أكد حاجة الفريق لمزيد من الألقاب والبطولات .. بويول طرزان كاتالونيا : قوة برشلونة نعمة ونقمة !

> مدريد «الأيام الرياضي» عن الاتحاد الإماراتية :

>
يواصل فريق برشلونة انطلاقته للفوز ببطولة الدوري الإسباني، وبفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه وهو فريق ريال مدريد ، ويتألق جميع نجومه وفي مقدمتهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والكاميروني صامويل إيتو هداف الدوري الإسباني.

ولأن النجم المخضرم والمدافع الصلد كارلس بويول هو كابتن الفريق ويطلقون عليه لقب (طرزان) إقليم كاتالونيا معقل برشلونة، فقد حرصت مجلة «أونز» الفرنسية على أن تلتقيه وتحاوره، وأكد أن تفوق فريقه وتألقه هذا الموسم لا يعني أنه يفوز بسهولة دائماً في كل مبارياته، وقال:«نحن ندرك ذلك تماماً ولهذا ما زالت أقدامنا ثابتة على الأرض على الرغم من تعثرنا في المباراتين الاخيرتين إلا أننا مازلنا نتفوق على الجميع».

واستدرك قائلاً:«ما زال مشوار الدوري طويلاً ومن المحتمل أن نواجه فترات حرجة أو صعبة أكثر من هذه، وبطولة الدوري تشهد أحياناً تقلبات غير متوقعة».

وعن تفسيره لتفوق برشلونة حتى الآن على كل الآخرين ، قال:«نحقق ذلك بالعمل والنتائج وحالة الانسجام والهدوء والسكينة والتفاهم الكامل بين اللاعبين والمدرب ، وعدم وجود مشكلات خطيرة داخل غرفة خلع الملابس» ، وحول ما قدمه بيب جوارديولا المدير الفني الجديد للفريق منذ بداية الموسم وحتى الآن قال بويول:«لقد فرض جوارديولا أسلوبه خلال فترة قصيرة جداً ونجح في توصيل رسالته للاعبين وهو ما تؤكده النتائج، وعلينا أن نواصل هذا الأسلوب طالما أنه أثبت نجاحه».

وعلى المستوى الشخصي قال بويول:«إنني لم أدخل في مناقشات مطولة مع المدرب لأنه يعرف جيداً ما يعنيه كوني لاعباً في برشلونة، وما يمثله لي كوني «كابتن» الفريق.. إنها حلقة جديدة بدأت مع جوارديولا».

وعن كيفية تحسين وتطوير أداء الفريق خلال المباريات المقبلة، قال:«علينا أن نحافظ على استمرار تركيزنا في كل مباراة وتلك مسألة ليست سهلة على الإطلاق، وأيضاً علينا أن نحتفظ دائماً برغبتنا في الفوز وهذا جهد نفسي وعصبي كبير».

وأضاف:«لو نجحنا في فرض هذه الفلسفة في اللعب أياً كان الفريق الذي نواجهه، لأنه سيكون من الصعب على أي فريق أن يفوز علينا».

ونظراً لأن إنجازات وبطولات برشلونة لا تقارن بما حققه فريق ريال مدريد، فقد سألته المجلة عما ينبغي أن يفعله برشلونة لكي يصبح مثل ريال مدريد، قال بويول: «أن نفوز بالكثير من البطولات والألقاب، فالفريق يلعب كرة ممتعة حقاً، ولكنه مع ذلك لم يفز إلا ببطولتي دوري خلال عشر سنوات، وهو رقم قليل بالقياس لفريق بحجم وثقل برشلونة ، وبحجم تاريخه والنجوم الكبار الذين ارتدوا فانيلته».

وقوة برشلونة هذا الموسم نعمة ونقمة على حد قول بويول فهي نعمة لأنها جعلت الفريق أكثر احتراماً مما كان عليه حاله خلال المواسم الأخيرة ، ونقمة لأنها جعلت كل المنافسين في حالة تحفز للفوز عليه، ولأن برشلونة سيواجه فريق ليون الفرنسي في دور الـ 16 لدوري الأبطال الأوروبي في مباراة العودة يوم 11مارس المقبل، قال بويول:

«مؤكد سيكون لقاء الإياب على درجة عالية من الصعوبة على الرغم من أننا خرجنا بتعادل إيجابي من أرض ملعبه وهذه نتيجة قد يعتبرها البعض جيدة، لكن نحن نعمل ألف حساب لهذا الفريق الذي فاز ببطولة الدوري الفرنسي سبعة مواسم متتالية ، وما زال يتصدر الدوري في موسمه الثامن على التوالي، سوف أواصل المتابعة عن قرب لنجم هذا الفريق وهدافه كريم بنزيمة لخطورته الكبيرة..لن نستخف بقوة هذا الفريق الذي يشارك كل عام في دوري الأبطال الأوروبي، ووصوله إلى دور الـ 16 لم يكن مجرد مصادفة».

ويقول بويول إن ميزة برشلونة الكبرى هذا الموسم وفي ظل قيادة جوارديولا أن كل لاعبي الفريق يهاجمون وكلهم يدافعون، وأصبح الدفاع أقوى كثيراً عن ذي قبل ، وقلت أخطاؤه، بل إن المهاجمين باتوا يرتكبون أخطاء أكثر من المدافعين، وأن جوارديولا الذي يبلغ من العمر 38 سنة يحكم قبضته بقوة على الفريق ورتب أمور الفريق سواء على أرض الملعب أو في غرفة الملابس وهذا سر التلاحم والانسجام الكامل بين اللاعبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى