أسبوع أوروبي مخيب للأندية الإيطالية :الصحافة الإيطالية تبكي خروج ممثليها من كأس الاتحاد الأوروبي

> متابعات «الأيام الرياضي» عمر يعقوب :

>
حملت الجولة الأوربية هذا الاسبوع ببطولتيها دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الأوروبي «مشاعر مخيبة لجماهير الأندية الإيطالية والصحافة الإيطالية خاصة في كأس الاتحاد الأوروبي.

بعد أن ودعت 3 فرق من أصل 4 تمثل إيطاليا من دور الـ 32 في هذه المسابقة وهي ميلان وفيورنتينا وسامبدوريا فيبقي عزاءها الوحيد هو تأهل أودونيزي إلى الدور المقبل وأتى خروج ميلان الإيطالي على يد ضيفه فيردر بريمن بعد تعادلهما 2-2 (الذهاب 1-1) على رأس قائمة المفاجآت.

بعد أن فرط بفوز كان في متناوله حيث تقدم بهدفين نظيفين في الشوط الاول سجلهما اندريا بيرلو (27 من ركلة جزاء) والبرازيلي الكسندر باتو (33).

قبل أن يفعل البيروفي كلاوديو بيتزارو فعل الساحر بإدراكه التعادل للضيوف في الشوط الثاني (68 و78).

وعلى غرار الاياب، كان ميلان تقدم أولا في الشوط الاول بواسطة القناص فيليبو إينزاجي (36) قبل أن يدرك البرازيلي دييجو التعادل في وقت متأخر من الشوط الثاني(84).

وجدد ميتاليست الأوكراني فوزه على سمبدوريا 2/صفر سجلهما سيرجي فالياييف (30) وجاكسون كويليو (40) بعد أن هزمه في الذهاب 1/صفر.

وتعادل أياكس أمستردام الهولندي مع ضيفه فيورنتينا بهدف للبرازيلي سانتياجو ليوناردو (88) مقابل هدف لإلبرتو جيلاردينو (61) فتأهل الأول لفوزه ذهابا 1/صفر.

وعلى ذلك كانت مشاعر الحزن واضحة على عناوين الصحف الرياضية الإيطالية فعنونت الصحيفة الإيطالية الأبرز «لاجزيتا ديلاسبورت» على صدرصفحتها الأولى بالقول :«خيبة الأمل في البطولات الأوربية تتواصل - فبعد جولة مخيبة للفرق الإيطالية بدوري الأبطال الآن جاء الدور على كأس الاتحاد أيضا.

الميلان يخرج من البطولة بتعادله 2-2 بعد أن كان متقدما بهدفين وسط سيطرة واضحه لبريمن على المباراة».

فيما لم تختلف «كوليرو ديلاسبورت» عن سابقتها فخرجت بعنوان قالت فيها «خسارة الميلان - خروج مفاجىء من كأس الاتحاد الاوربي بعد أن كان متقدما بهدفين، موسم الفريق مهدد بالفشل وعصر انشيلوتي مع الفريق وصل إلى نهايته».

وأضافت عنوانا آخر يقول «الفيولا يخرج من أياكس، ويبقى أودينيزي فقط فى اليوفا كاب».

فيما ركزت صحيفة «التوتو سبورت» الصادرة من مدينة تورينو معقل نادي اليوفنتوس على هدف اليوفنتوس القادم البرازيلي دييجو لاعب فيردربريمن ووصفته بمخرج الميلان حيث عنونت على صدرت صفحتها الأولى بالقول:«دييجو يهزم الميلان - البرازيلي يعود بفريقه من الهزيمة للفوز أمام الروسونيري فى كأس الاتحاد الاوربي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى