أهلي صنعاء ينهي ذهاب دوري كرة السلة في الصدارة بفوز على التلال

> صنعاء «الأيام الرياضي» عن سبأنت:

> أنهى حامل لقب الموسم الماضي فريق أهلي صنعاء مرحلة الذهاب بدوري الدرجة الأولى لكرة السلة في الصدارة بعد فوزه الكبير أمس على ضيفه التلال 94 / 65 في افتتاح الأسبوع التاسع من الدوري.

ورفع الأهلي بهذا الفوز رصيده إلى 18 نقطة من تسع مباريات خاضها حتى الآن دون أن يتعرض لأية خسارة ليعلن عن نفسه في الصدارة.

بينما تراجع وصيف حامل اللقب فريق التلال إلى المركز الرابع مؤقتا وفي رصيده 14 نقطة.

وشهد اللقاء تقاسم الفريقين لأول فترتين من المباراة حيث نجح الأهلي الفوز في الأولى ب 16 / 12 معتمدا على الهجمات السريعة ورمي الكرة تحت الشبكة.

فيما رد التلال الذي أعاد تنظيم صفوفه في الفترة الثانية, وأستطاع الخروج فائزا بنتيجة 23 / 19 بفضل مجهودات المحترف في صفوفه طه العصري الذي لعب أول مباراة مع فريقه الجديد التلال ضد فريقه السابق أهلي صنعاء بعد انتقاله منه على سبيل الإعارة.

وفي الفترة الثالثة تحسن أداء لاعبي الأهلي وأصلحوا أخطائهم ليخرج فائزا بنتيجة 26 / 10 مستفيدا من مهارات لاعبه المحترف الكنغولي مانيز كابنجي الذي لعب دورا كبيرا في خروج الأهلي فائزا بالمباراة.

وحاول التلال تقليص الفارق في الفترة الرابعة إلا أن إرهاق لاعبيه مكنت لاعبي الأهلي من مواصل سيطرتهم على المباراة ليخرجوا فائزين 33 / 20 .

< وعلى الصعيد ذاته واصل شعب إب مطاردته للمتصدر إثر فوزه العريض أمس على ضيفه العروبة 99 / 59 ليعوض خسارته المفاجئة الجولة الماضية من سيئون ويحتل المركز الثاني برصيد 16 نقطة.

بينما ظل العروبة محافظا على مركزه الثامن بعشر نقاط وله مباراة مع شعب حضرموت بانتظار الحسم بقرار لجنة المسابقات بالاتحاد.

وأنهى سيئون دور الذهاب في المركز الثالث برصيد 15 نقطة اثر فوزه الكبير أمس على ضيفه الوحدة من عدن بنتيجة 108 / 66 ، ليبقى الوحدة في المركز السابع بـ13 نقطة.

واختتم مباريات الجولة الأخيرة من المرحلة الأولى للدوري أمس الجمعة بمباراة الميناء في المركز السادس بـ13 نقطة ومستضيفه شعب حضرموت في المركز قبل الأخير بتسع نقاط.

< وفي فئة الناشئين تقدم شعب إب إلى المركز الثاني خلف المتصدر وحدة عدن للمجموعة الأولى بعد فوزه أمس على ضيفه المكلا 63 / 45 ليرتفع رصيده إلى أربع نقاط.

فيما وصل رصيد المكلا إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث.

هذا وستنطلق مرحلة الإياب من دوري الدرجة الأولى فئة الرجال الأربعاء القادم (الرابع من مارس القادم) حسب ما أعلن الاتحاد العام لكرة السلة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى