كأس ولي العهد .. المفرج يقود الهلال للاحتفاظ باللقب والانفراد بالرقم القياسي

> الرياض «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
قاد فهد المفرج فريقه الهلال للاحتفاظ بلقب بطل مسابقة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم من خلال تسجيله هدف الفوز في مرمى الشباب 1/صفر بعد التمديد (الوقت الاصلي صفر-صفر) في المباراة النهائية أمس الجمعة على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض.

وسجل المفرج الهدف في الدقيقة 113 فحسم الهلال الصراع على أول ألقاب الموسم الحالي.

وهي المرة الثامنة التي يحرز فيها الهلال اللقب فانفرد بالرقم القياسي الذي كان يتقاسمه مع الاتحاد، علما بأن 7 فرق أخرى توجت سابقا هي الأهلي (5 مرات) والشباب (3 مرات) والنصر (مرتان) والاتفاق والوحدة والقادسية والرياض (مرة واحدة).

وقدم الفريقان مباراة قوية قادها طاقم تحكيم فرنسي بمستوى متميز أيضا، وبعد بداية حذرة سرعان ما فرض الهلال أسلوبه على مجريات اللعب من دون خطورة على مرمى وليد عبدالله، في الوقت الذي كاد فيه الشباب يخطف هدفا مبكرا إثر خطأ فادح ارتكبه المدافع الدولي أسامة هوساوي لكن كرة البرازيلي مارسيلو كاماتشو مرت من أمام المرمى (18).

وانطلق صانع ألعاب الهلال، الليبي طارق التايب، بكرة على الطرف الأيمن ولعبها عرضية لياسر القحطاني لكن وليد عبدالله أبعدها قبل أن يشتتها الدفاع عن منطقة الخطر (28)، وحاول الهلال بعد ذلك الوصول الى مرمى الشباب لكن دفاع الأخير أغلق كافة المنافذ.

وفي الشوط الثاني، كثف الهلال ضغطه وكاد الروماني رادوي يضع فريقه في المقدمة لكنه تباطأ في تصويب الكرة رغم انفراده التام بالمرمى لتفقد خطورتها (55)، وأطلق محمد نامي قذيفة قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس وليد عبدالله (62)، ومرر التايب كرة رائعة لأحمد الفريدي لكن دفاع الشباب حولها إلى ركنية (64) قبل أن يصوب التايب كرة قوية تصدى لها وليد عبدالله ببراعة (65).

وتخلص ياسر القحطاني من دفاع الشباب وصوب كرة قوية مرت بمحاذاة القائم الأيمن مفوتا فرصة هدف محقق لفريقه (69)، ولاحت فرصة للشباب لأخذ الأسبقية من ضربة رأس خاطئة لياسر القحطاني علت العارضة (72) رد عليها الفريدي بتسديدة قوية فمرت كرته بجوار القائم الأيسر (76).

وفوت الكويتي أحمد عجب بعد نزوله فرصة مواتيه للتسجيل عندما أطاح بالكرة فوق العارضة بعد انفراده بالحارس محمد الدعيع (82)، وفي الدقائق الخمس الأخيرة تحسن أداء الشباب بعد التغييرات التي أجراها مدربه انزو هيكتور لكن الهلال كاد يسجل هدفا قاتلا لكن كرة القحطاني مرت بجوار القائم (90) قبل أن يصوب حسن معاذ قذيفة أمسكها الدعيع على دفعتين.

ومع انطلاق الشوط الإضافي الأول تهيأت للشباب فرصة سانحة للتسجيل لكن كرة عبده عطيف مرت بمحاذاة القائم الأيمن (91) قبل أن يبعد عبدالله الزوري كرة خطرة كاد يودعها حسن معاذ مرمى الهلال (92)، ووضع أحمد عطيف زميله أحمد عجب في مواجهة مرمى الهلال لكن الأخير تباطأ في التسديد فأبعد المفرج الخطر (96). وفي الشوط الإضافي الثاني، حرم القائم الأيسر مهاجم الهلال السويدي كريستيان فيلهلمسون من هدف محقق (107)، ومن كرة ركنية ارتقى لها الزوري وتابعها المفرج على يسار وليد عبدالله مسجلا هدف الفوز الوحيد (113).

بطولة مصر:الزمالك يواصل عروضه ونتائجه المتواضعة

< واصل الزمالك عروضه ونتائجه المتواضعة واكتفى بالتعادل مع مضيفه الترسانة صاحب المركز الاخير صفر-صفر أمس الجمعة في ختام المرحلة العشرين من الدوري المصري لكرة القدم:

وبدأت المباراة هادئة دون فرص حقيقية وبعيدة عن الإثارة الهجومية والجمل التكتيكيه نتيجة انحصار اللعب وسط الملعب والخوف المتبادل من الهجمه المرتدة التي قد تسفر عن هدف يحبط معنويات الآخر.

وعاب المحاولات المتكررة لمحمود عبد الرازق «شيكابالا» وجمال حمزه ومحمد المرسي المنتقل مؤخرا من المنصورة، لاختراق الدفاع المنظم والمتكتل للترسانة، التسرع وعدم التفاهم الواضح بين الخطوط فانتهت الهجمات خارج الملعب أو بين يدي الحارس جواو روفائيل.

وبدأت محاولات الزمالك الجدية في الدقيقة (9) عندما تقدم شيكابالا ناحية اليمين ولعب عرضيه على رأس عمرو الصفتي فسدد الاخير بجوار القائم، تلتها تسديدة محمد المرسي من على حدود منطقة جزاء الترسانة في يدي الحارس.

وحاول الترسانة عن طريق هاني حسن وحيدر أبوبكر وعبد الرحمن محي امتلاك وسط الملعب والارتداد بهجمات سريعة، وحاول المهاجم عمرو سماكة وطلعت محرم تهديد مرمى حارس الزمالك عبد الواحد السيد أكثر من مرة لكن دون جدوى.

وطرأ تغيير على تشكيل الزمالك بعد تقدم هاني سعيد إلى منتصف الملعب بجوار صبري رحيل القادم من المقاصة في فترة الانتقالات الشتوية، لامتلاك منطقة المناورات الهجومية ومنطقة التهديد الفعلية من الجانب الايسر عن طريق انطلاقات شيكابالا.

ولم يختلف الشوط الثاني كثيرا رغم التغيير الهجومي في صفوف الزمالك بنزول الغاني مانويل جونيور أجوجو ومحمد عبدالله بدلا من محمد المرسي وحازم إمام، وبقي اللعب محصورا وسط الملعب رغم امتلاك الزمالك الكرة لكن دون خطورة حقيقية أبرزها عرضية جمال حمزة إلى شيكابالا المنفرد سددها الأخير ضعيفة بجوار القائم (46) وأخرى بنفس السيناريو فوق العارضة (64).

وخطف لاعب وسط الزمالك السابق طارق السيد كرة من هجمة مرتدة سريعة وسدد بقوة أخرجها زميله سابقا عبد الواحد السيد بعد أن اصطدمت في القائم (82)، وكاد عمرو سماكة يحرز هدفا من خطأ دفاعي ارتكبه أحمد مجدي في الوقت بدل الضائع وسدد في القائم ارتدت إلى القائم الثاني وسط حسرة لاعبي الترسانة واضطراب لاعبي الزمالك. وصار رصيد الزمالك الذي لم يذق طعم الفوز منذ المرحلة الخامسة عشرة، الى 24 نقطة في المركز التاسع مقابل 15 للترسانة.

واستغل المصري عاملي الارض والجمهور وحقق فوزا جديرا على ضيفه المصرية للاتصالات بهدفين لأحمد فوزي (8) ومحمد الجباس (82) مقابل هدف لمحمد عطية (42).

وتواصل تراجع بتروجيت الذي تربع على الصدارة مراحل عدة، وحقق التعادل العاشر مع مضيفه المقاولون العرب صفر-صفر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى