في بطولة إيطاليا .. انترميلان - روما الأبرز

> نيقوسيا «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
ستكون المواجهة بين انترميلان وروما على ملعب «سان سيرو» الأبرز في المرحلة السادسة والعشرين من بطولة إيطاليا لكرة القدم حيث يسعى كل منهما إلى تعويض خيبته الأوروبية.

وكان انترميلان سقط في فخ التعادل السلبي مع ضيفه مانشستر يونايتد الانجليزي في ذهاب دور ثمن النهائي في مباراة تسيدها الشياطين الحمر خصوصا في الشوط الاول ولولا براعة حارس انترميلان البرازيلي جوليو سيزار لكان الفريق الانجليزي خرج فائزا.

ولكن روما ظهر بمستوى أكثر إقناعا عن إنتر في مباراته الأوروبية الأخيرة بلندن حيث بذل الفريق الإيطالي مجهودا كبيرا محاولا إدراك التعادل بعدما تخلف بهدف من ضربة جزاء.

والتقى الفريقان ثلاث مرات هذا الموسم وكانت الغلبة فيها دائما لانترميلان الاولى في الكأس السوبر مطلع الموسم الحالي بركلات الترجيح، ثم أخرج انتر ميلان منافسه من مسابقة الكأس بفوزه عليه 1-2، وألحق به خسارة قاسية في عقر داره 4/صفر على الملعب الاولمبي في العاصمة.

وعلى الرغم من أن روما خارج المنافسة على اللقب بسبب انطلاقته السيئة هذا الموسم، لكنه تدارك الأمر في الآونة الاخيرة وهو يسعى إلى الاقتراب من مركز مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وسيأتي التشجيع الحار لروما من جمهور ناديي يوفنتوس وآيه سي ميلان وهما الفريقان الوحيدان حاليا المحتفظان بآمال ضعيفة في المنافسة على لقب الدوري الإيطالي هذا الموسم حيث يحتلان المركزين الثاني والثالث بالمسابقة بفارق تسع نقاط و11 نقطة عن الصدارة على الترتيب.

ويستمر غياب المدافع البرازيلي خوان ولاعب الوسط ألبرتو أكويلاني عن صفوف روما لكنه يتوقع عودة المهاجم ميركو فوسينيتش لصفوف الفريق.

بينما سيكون المدافع الأرجنتيني والتر صمويل هو أبرز الغائبين عن صفوف إنتر ميلان.

في المقابل، يسعى يوفنتوس الثاني إلى تعويض أي تعثر لانتر ميلان أمام روما لتقليص الفارق خصوصا أنه يواجه نابولي الجريح الذي لم يفز في مبارياته الثماني الاخيرة بعد أن نافس على الصدارة في الأشهر الاولى.

وكان الحظ السيئ ملازما ليوفنتوس في مباراته اللندنية هذا الأسبوع حيث خسر من مضيفه تشيلسي صفر/ 1 .

وستكون لدى يوفنتوس الفرصة لمشاهدة مباراة ميلان يوم غد الأحد بما أنه سيلعب مباراته لهذا الأسبوع اليوم السبت أمام نابولي.

ويلتقي سمبدوريا مع ميلان في جنوى في مباراة بين فريقين يعانيان من خروجهما المبكر من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي.

وتعتبر خيبة ميلان أكبر لأنه كان مرشحا لإحراز اللقب نظرا لعراقته وتفوقه على جميع الفرق المشاركة في هذه المسابقة وقد أفلت الفوز منه أمام فيردر بريمن الألماني عندما تقدم عليه بهدفين نظيفين في الشوط الاول.

قبل أن يسجل البيروفي كلاوديو بيتزارو هدفين متأخرين انتزع بهما التعادل لفريقه ليتاهل على حساب ميلان إلى الدور التالي.

وتنطلق منافسات الأسبوع الـ20 من الدوري الإيطالي بلقاء لاتسيو مع بولونيا اليوم.

وتستكمل منافسات الأسبوع بمباريات أتالانتا مع كييفو وأودينيزي مع ليتشي وسيينا مع جنوة وباليرمو مع كاتانيا وكالياري مع تورينو غدا الأحد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى