افتتاح المهرجان الرياضي الثقافي الاجتماعي النسوي غدا الأحد

> صنعاء «الأيام الرياضي» سبأ :

> تفتتح غدا الأحد رسميا فعاليات المهرجان الرياضي الثقافي الاجتماعي الخيري النسوي الأول الذي تنظمه الإدارة العامة للمرأة في وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع عدد من المؤسسات والقطاع الخاص.

وقالت مدير عام إدارة المرأة في الوزارة نورا الجروي لوكالة الأنباء اليمنية/سبأ/ إن أكثر من ألفي فتاة ستشارك على مدى أسبوع في فعاليات المهرجان الذي يحمل شعار «المرأة صانعة السلام الإجتماعي».

وأضافت:«إن الهدف من المهرجان الذي سيقام بصالة نادي بلقيس الرياضي هو إنساني بالدرجة الأولى كونه يرمي إلى تخفيف معاناة المريضات بدور الرعاية النفسية ولفت أنظار الجميع إلى هذه الشريحة لتخفيف معاناتها.

وبينت بهذا الخصوص أنه تم بيع 32 ألف تذكرة، ستذهب عائداتها إلى دار الرعاية النفسية تعبيرا على الأهمية التي تحظى بها نزيلات الدار وفتح قنوات أتصال وتواصل بينهن وبين المجتمع.

وأكدت نورا الجروي حرص الإدارة على الإعداد الجيد للمهرجان كسابقة هي الأولى في اليمن لما من شأنه تحقيق مخرجات أبداعية وتنموية لقدرات الفتاة في المجالات الرياضية والثقافية والدينية والإجتماعية تأكيدا لشراكة المرأة الفاعلة إلى جانب شقيقها الرجل في كافة الأصعدة.

وأعربت عن تقديرها البالغ للتعاون الذي تبديه وزارة الشباب والرياضة والجهات الحكومية ذات العلاقة ومنظمات المجتمع المدني وحرصها على إنجاح المهرجان وتحقيق أهدافه لا سيما في مد يد العون والرعاية للمنعزلات عن المجتمع بسبب الظروف النفسية.

وحول طبيعة البرامج والأنشطة التي يتضمنها المهرجان أكدت رئيسة اللجنة الرياضية الأخت سميرة الصباحي أن المهرجان يتضمن في برامجه وأنشطته الكثير من الفعاليات الهادفة وفق خطط مدروسة ومعدة لها مسبقا.

وقالت:«بالنسبة للجانب الرياضي هناك العديد من البطولات التي ستقام في ألعاب -كرة الطائرة - الطاولة - الشطرنج - ألعاب القوى - والبلياردو ، إضافة إلى ممارسة الفروسية وركوب الدراجات».

وأضافت:«وفي المجال الثقافي ستعرض العديد من المسرحيات الترفيهية والدرامية الهادفة إلى دعوة المجتمع بمختلف شرائحه للالتفات إلى المنعزلين عنه بفعل الظروف النفسية والإجتماعية أو الحياتية، وتقديم الدعم اللازم لإخراج تلك الحالات إلى حيز الشراكة والتفاعل مع ما حولها، إضافة إلى إقامة الفنون التشكيلية وقسم خاص لرسوم الأطفال».

ولفتت الصباحي إلى أنه سيتم إلقاء العديد من المحاضرات الدينية خلال أيام المهرجان لعدد من المرشدات في وزارة الأوقاف والإرشاد تتضمن واجبات وحقوق المرأة في مختلف مجالات الحياة..إضافة إلى عرض منشورات صحية بشأن الرعاية النفسية وكيفية التعامل مع المريضات وسبل وقنوات الدعم لهن.

وكانت فعاليات المهرجان قد بدأت الثلاثاء الرياضي بإقامة بطولة كرة الطائرة بمشاركة عشر فرق من مديريات أمانة العاصمة قسمت إلى مجموعتين ضمت الأولى فرق:

الوحدة - السبعين - الصافية - معين - التحرير.

فيما ضمت المجموعة الثانية «شعوب، بني الحارث، الثورة، صنعاء القديمة، آزال» وأسفرت النتائج عن تصدر فريق أزال لفرق المجموعة الثانية وفريق الوحدة للمجموعة الأولى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى