بطولة انكلترا.. خسارة ليفربول تمهد الطريق أمام مانشستر يونايتد

> لندن «الأيام» ا.ف.ب:

>
تابع ليفربول عروضه السيئة في الآونة الأخيرة وسقط أمام مضيفه ميدلزبره صفر-2 فتضاءلت آماله في إحراز اللقب لأنه بقي متخلفا عن مانشستر يونايتد بفارق 7 نقاط علما بأن الأخير يملك مباراة مؤجلة لن يلعبها في هذه الجولة لانشغاله بخوض نهائي كأس رابطة الأندية الانجليزية المحترفة اليوم الأحد ضد توتنهام.

ويملك مانشستر يونايتد 62 نقطة مقابل 55 لكل من تشلسي وليفربول.

< على ملعب «ريفر سايد» ألحق ميدلزبره الخسارة الثانية بليفربول هذا الموسم بفوزه عليه بهدفين نظيفين ليحقق أول فوز له في الدوري العام منذ منتصف شهر نوفمبر الماضي.

وكان ليفربول خسر للمرة الأولى هذا الموسم أمام توتنهام في أكتوبر الماضي.

واضطر ليفربول المنتشي بفوزه ذهابا على ريال مدريد الاسباني خارج أرضه 1-صفر في الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا إلى خوض المباراة من دون هدافه فرناندو توريس الذي تعرض للإصابة في كاحله، في حين عاد إلى صفوفه قائده ستيفن جيرارد بعد شفائه من تمزق عضلي.

< وعلى ملعب «ستانفورد بريدج» لعب الدولي فرانك لامبارد دور المنقذ مجددا لفريقه عندما انتزع هدف الفوز الثمين 2-1 في الوقت بدل الضائع.

وتقدم الفريق اللندني عبر قائده المدافع جون تيري بتسديدة رائعة (25).

وفشل تشلسي في زيادة غلته من الأهداف رغم الفرص السهلة التي سنحت لمهاجميه ، قبل أن يدرك الفرنسي أوليفييه كابو التعادل عندما تابع كرة عرضية من مسافة قريبة داخل شباك الحارس التشيكي العملاق بيتر تشيك (81).

وضغط تشلسي للخروج بنقاط المباراة الثلاث وكان له ما أراد عندما تفوق لامبارد على تايتوس برامبل بكرة رأسية أودعها من فوق الحارس المتقدم كريس كيركلاند ليحسم النتيجة في مصلحة فريقه.

< وسقط آرسنال في فخ التعادل السلبي للمرة الرابعة على التوالي واضطر إلى تقاسم نقطة واحدة مع ضيفه وجاره فولهام.

< وفاز إيفرتون على ضيفه وست بروميتش البيون 2-صفر.

ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 62 نقطة من 26 مباراة

2- تشلسي 55 من 27

3- ليفربول 55 من 27

4- أستون فيلا 51 من 26

5- آرسنال 46 من 27.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى