مانشستر يونايتد يحرز لقب كأس رابطة الأندية الانجليزية المحترفة

> لندن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
أحرز مانشستر يونايتد لقب بطل مسابقة كأس رابطة الأندية الانجليزية المحترفة لكرة القدم اثر فوزه على توتنهام بطل الموسم الماضي بركلات الترجيح 4-1 (الوقتان الأصلي والإضافي صفر-صفر) في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب ويمبلي أمس الأحد.

وأراح السير أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد خمسة لاعبين أساسيين هم واين روني والبلغاري ديميتار برباتوف ومايكل كاريك والصربي نيمانيا فيديتش والحارس الهولندي إدوين فان در سار مانحا الفرصة لبعض اللاعبين الصاعدين أبرزهم المهاجم داني ويلبيك الذي لعب إلى جانب الأرجنتيني كارلوس تيفيز والإيرلندي الدولي دارين جيبسون.

في المقابل غاب عن فريق توتنهام قلب دفاعه جوناثان وودجيت بداعي الإصابة في حين لم يتمكن ثنائي الهجوم روبي كين وجيرماين ديفو من المشاركة إذ سبق لهما أن خاضا هذه المسابقة في صفوف ليفربول وبورتسموث على التوالي قبل الانتقال في فترة الانتقالات الشتوية إلى صفوف الفريق اللندني توتنهام.

وبدأت المباراة سريعة من قبل الطرفين وكانت الفرصة الأولى لمانشستر يونايتد عندما أطلق جيبسون كرة قوية مسحت عارضة توتنهام (13)..وأخرى مماثلة من فرديناند حطت على الشباك من فوق (23).

وسنحت أول فرصة لتوتنهام عندما مرر صانع الألعاب الكرواتي لوكا مودريتش كرة أمامية باتجاه زميله بنت فتوغل داخل المنطقة وسدد باتجاه المرمى لكن الحارس جريج فوستر سيطر عليها على دفعتين (28)..ولم يتمكن بافليوتشنكو من التحكم بكرة رأسية فذهبت إلى خارج الخشبات الثلاث في د (35).

ومرت الدقائق الأولى من الشوط الثاني هادئة نسبيا ولم يتمكن أي من الفريقين أن يسجل أي خطورة إلى أن جاءت الدقيقة 71 عندما تصدى فوستر لكرة قوية سددها لينون من داخل المنطقة منقذا فريقه من هدف أكيد.

وتبادل تيفيز الكرة مع البرازيلي أندرسون الذي دخل الملعب منتصف الشوط الثاني فأطلق الأخير كرة زاحفة سيطر عليها مواطنه حارس توتنهام جوميش بسهولة (75).

وكاد رونالدو يمنح الفوز لمانشستر يونايتد عندما راوغ أسو-إيتوكو وأطلق كرة قوية صدها القائم الأيسر لتوتنهام في الوقت بدل الضائع قبل أن يلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي.

ولم يضف الفريقان أي جديد في الشوطين الإضافيين فاحتكما إلى ركلات الترجيح فصبت في مصلحة مانشستر يونايتد الذي كان لاعبوه أكثر ثقة بالنفس فسجلوا في 4 محاولات بينما سجلت محاولة واحدة من أصل 3 نفذها لاعبو توتنهام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى