بطولة اسبانيا .. تعثر جديد لكل من برشلونة وفالنسيا

> مدريد «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
تعثر برشلونة المتصدر مرة جديدة هي الثالثة على التوالي بسقوطه أمام مضيفه أتلتيكو مدريد 4-3 أمس الاحد في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم .

ولم يعرف برشلونة طعم الفوز منذ تغلبه على سبورتينج خيخون 3-1 في المرحلة الثانية والعشرين تعادل بعدها خارج أرضه مع بيتيس 2-2، وخسر في عقر داره أمام اسبانيول 1-2، وخسر أمس أيضا أمام أتلتيكو مدريد ما يعني خسارته 7 نقاط من أصل 9 محتملة.

وتقدم برشلونة بهدفين مبكرين في نصف الساعة الأول من زمن اللقاء أولهما بعد تمريرة من الكاميروني صامويل إيتو إلى الفرنسي تييري هنري أطلقها بيمناه من خارج المنطقة استقرت في الشباك (19).

وحمل الهدف الثاني توقيع الارجنتيني النشيط ليونيل ميسي بعد كرة من هنري داخل المنطقة لم يتوان الاول في إيداعها مرمى الحارس الارجنتيني ليو فرانكو (30).

ولم يطل الرد أكثر من دقيقتين حيث تمكن الأوروجوياني دييجو فورلان من تقليص الفارق بعد دقيقتين بقذيفة يسارية من خارج المنطقة اثر تمريرة من باولو أسينساو خدعت الحارس فيكتور فالديس (32).

وفي الشوط الثاني، أثمر ضغط أتلتيكو مدريد هدف التعادل عن طريق الارجنتيني سيرجيو أجويرو الذي توغل داخل المنطقة وأكمل بيمناه الكرة في الشباك بعيدا عن متناول فالديس (55).

وأعاد هنري التقدم للضيوف بعدما مرر له الآيسلندي إيدور جوديونسن كرة في مكان مثالي داخل مربع الستة أمتار تابعها بسهولة في شباك فرانكو (73).

وكان هنري كريما مع أصحاب الارض وارتبك خطأ داخل المنطقة احتسب على اثره الحكم ركلة جزاء نفذها فورلان بنجاح (80) رافعا رصيده الشخصي إلى 17 هدفا في المركز الثالث على قائمة ترتيب الهدافين مشاركة مع ميسي.

ولم يفوت سيرجيو أجويرو فرصة انفراده مرة جديدة داخل منطقة الجزاء وخطف هدف الفوز والنقاط الثلاث لفريقه بتسديدة خاطفة لم يلمحها فالديس إلا داخل شباكه (89).

وبقي رصيد برشلونة 60 نقطة مقابل 56 لغريمه ريال مدريد بطل الموسمين الماضيين الذي تغلب أمس الأول على اسبانيول 2-صفر.

وسقط فالنسيا بدوره وعلى أرضه أمام بلد الوليد بهدف لكارلوس مارشينا مقابل هدفين لجوناثان جونزاليز (6) واروول البيول (31 خطأ في مرمى فريقه).

ولم يستفد فالنسيا من طرد بدرو لوبيز في الدقيقة 82 فتجمد رصيده عند 39 نقطة وتراجع إلى المركز السادس بفارق الاهداف خلف أتلتيكو مدريد.

وتأتي خسارة دافيد فيا صاحب الترتيب الثاني على لائحة الهدافين ورفاقه، بعد 3 أيام من خروجهم من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي بتعادلهم ذهابا 1-1 وإيابا 2-2 مع دينامو كييف الاوكراني الذي تأهل إلى ثمن النهائي لتسجيله أكثر خارج أرضه.

ولم يكن ملقة شريكه في المركز الخامس سابقا أفضل حالا وسقط على ملعبه أمام ريكرياتيفو هويلفا بهدفين نظيفين لخافيير كامونياس (54) وأدريان كالونجا (64) متأثرا بالنقص المبكر في صفوفه جراء طرد مدافعه لولو (35).

ورفع ديبورتيفو لا كورونيا رصيده إلى 39 نقطة أيضا بفوزه على مضيفه نومانسيا بهدف لخوان رودريجيز (74).

وتغلب الميريا على خيتافي بهدفين لنيجريدو (17 و64) مقابل هدف للإكوادوري خوفري غيريون منديز (7)، ومايوركا على مضيفه سبورتينج خيخون بهدف لخوان أرانجو (49).

وتعادل راسينج سانتاندر مع أوساسونا بهدف لأوسكار سيرانو (13) مقابل هدف للأوروجوياني والتر باندياني (45).

ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 60 نقطة من 25 مباراة

2- ريال مدريد 56 من 25

3- أشبيلية 47 من 25

4- فياريال 41 من 24

5- أتلتيكو مدريد 39 من 25.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى