لقاء تشاوري حول الآثار البيئية لمشروع إنشاء محطة توليد الكهرباء بالغاز

> ساه «الأيام» قيس سالم الدوعني

>
قال الاخ أحمد جنيد الجنيد، وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء إن مشروع إنشاء المحطة الكهربائية التي تعمل بوقود الغاز سيعمل على خلق بيئة نظيفة وسيساهم بشكل كبير بتوفير قدر كاف من الطاقة لمديريات الوادي في ظل الطلب المتزايد.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الوكيل صباح أمس في اللقاء التشاوري المنعقد في مديرية ساه في قطاع 10 بشركة توتال يمن.

وكرس اللقاء لمناقشة مشروع الحد من الانبعاثات الغازية الناتجة عن إنشاء محطة لتوليد التيار الكهربائي بوقود الغاز بقدرة إنتاجية قدرها 25 ميجاوات في مرحلتها الأولى التي من المتوقع ان تبدأ عملها الفعلي خلال النصف الأول من العام الجاري. وأضاف الجنيد أن إنشاء هذه المحطة يأتي كخطوة في إطار التزام اليمن ببروتوكول كيوتر بشأن التغيرات المناخية، داعيا إلى أخذ الاحتياطات لضمان سلامة البيئة وإبقائها نظيفة.

وفي اللقاء الذي حضره ممثلون عن السلطة المحلية ووزارة النفط والمجتمع المحلي في مناطق الامتياز، قدم السيد سانج رانتام مدير التطوير في شركة توتال صورة متكاملة عن المشروع والآلية التي ينفذ بها، موضحا أن المشروع سيعمل على خفض انبعاث ثاني أكسيد الكربون وسيقدم مصدرا مستداما لتوليد الطاقة الكهربائية وكذا خلق فرص عمل مباشر وغير مباشرة للسكان المحليين.

حضر اللقاء السيد انطوان صالح، القائم بأعمال مدير عام شركة توتال في اليمن والسيدة زمان امذيب صالح، رئيسة قسم التنمية المستدامة والصحة الصناعية في شركة توتال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى