بدء تصدير المسدسات الإماراتية إلى أمريكا وأوروبا

> أبوظبي «الأيام» عن «دنيا الوطن»:

>
حققت كاراكال الدولية باعتبارها أول شركة إماراتية متخصصة في صناعة الأسلحة الخفيفة في أبوظبي,نجاحا كبيرا في معرض ايديكس 2009 الذي اختتم أعمال دورته التاسعة في العاصمة الإماراتية أبوظبي قبل نحو ثلاثة أيام .

وأوضحت أن حجم الصفقات التي وقعتها ومنتجاتها الجديدة وضع كاراكال الدولية في منافسة مع كبار مصنعي الأسلحة الخفيفة في العالم.

واستقطب جناح كاراكال زيارات كبار القادة والمسؤولين المدنيين والعسكريين من كافة أنحاء العالم .

وقام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بزيارة إلى جناح شركة (كاراكال الدولية) في معرض ايدكس 2009 ,

واستمع خلال الزيارة إلى عرض مفصل من حمد النيادي المدير التنفيذي للشركة , حول المسدس الجديد (كاراكال إس سي) المخصص لاستخدامات المؤسسات العسكرية ويعتبر هذا المسدس أول منتج وطني يصل إلى المواصفات العالمية .

كما قام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بزيارة جناح شركة (توزان القابضة) في معرض ايدكس 2009 , واطلع على المسدس الجديد (كاراكال إس سي) المخصص لاستخدامات المؤسسات العسكرية وسلطات تنفيذ القانون في مختلف أنحاء العالم .

وأبدى إعجابه بمستوى منتجات شركة (كاراكال الدولية) وبالمستوى المتطور الذي وصلت إليه الصناعة الدفاعية في الإمارات .

وأعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن ثقته باستمرار شركة (كاراكال الدولية) تسجيل المزيد من الإنجازات والنتائج الإيجابية خلال المرحلة القادمة ورفع اسم الإمارات عاليا ضمن الدول المتقدمة المصنعة للأسلحة الدفاعية.

كما قام الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية الإماراتي , بزيارة إلى جناح شركة (توزان القابضة) في معرض ايدكس 2009 , واطلع علي مسدسات كاراكال المعروضة في جناح الشركة , كما قام بالرماية الحية داخل جناح كاراكال للتعرف علي دقة الأسلحة التي يتم إنتاجها في ابوظبي حاليا .

وقام العميد الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان رئيس جهاز حماية المنشآت والمرافق الحيوية بزيارة جناح كاراكال الدولية وتفقد الأسلحة التي تنتجها الشركة واستمع إلى شرح من خبراء كاراكال حول المنتج الوطني الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة .

وزار الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية جناح شركة كاراكال الدولية المملوكة (توازن القابضة) واطلع على مسدسات كاراكال المعروضة في جناح الشركة , كما قام بالرماية الحية داخل جناح كاراكال للتعرف على دقة الأسلحة التي يتم إنتاجها في أبوظبي حاليا .

وقال حمد خليفة النيادي المدير التنفيذي لشركة كاراكال الدولية إن كاراكال المملوكة لشركة توزان القابضة لفتت أنظار كبار القادة والمسؤولين الذين حرصوا على زيارة جناحها في ايدكس 2009 للاطلاع على أحدث إنتاجها من المسدسات .

وأشار إلى أن من أبرز نتائج مشاركة كاراكال في ايدكس 2009 هي التوقيع على اتفاقية مع وزارة الداخلية بشراء 5 آلاف قطعة من مسدسات شركة (كاراكال) بعد صفقتها السابقة التي اعتمدت فيها مسدسات كاراكال سـلاحا شخصـيا لأفرادهـا وضباطها.

ويتميز المسدس المنتج في شركة كاراكال الدولية بالكثير من المزايا التي تم تطويرها بالتنسيق مع وزارة الداخلية حتى حقق التفوق التكنولوجي على الأنواع المماثلة في السوق العالمية.

فالتصميم المبتكر لمخزن المسدس يسمح بإطلاق 18 طلقة في خزان ذي حجم قياسي مما يسمح بأقصى قوة نارية ممكنة كما أنه يمتاز بميزة مضافة في المواقف القتالية والقدرة على استيعاب عدد من الطلقات أكبر مما يتوفر في أي مخزن آخر ذي حجم قياسي وعدم الحاجة إلى إضافة ملحق للمخزن لاستيعاب 18 طلقة .

وخلال مشاركتها في ايدكس 2009 أعلنت شركة كاراكال الدولية أنها حصلت على رخصة التصدير التي تخولها لتصدير الأسلحة الخفيفة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت الشركة وهي الأولى من نوعها في دولة الإمارات ومنطقة الخليج إن تحقيق هذا الإنجاز يأتي من الخطة الاستراتيجية التي أعلنت عنها شركة كاراكال الدولية في ايدكس 2007 وهذا يجعل الشركة تقترب أكثر من تحقيق هدفها لتصدير الأسلحة الخفيفة إلى الأسواق العالمية.

وعلق السيد سعيد علي الشامسي المدير التجاري التنفيذي لشركة كركال الدولية قائلا: «إن موافقة التصدير هذه تأتي في إطار استراتيجية الأعمال للدخول الابتدائي للأسواق الأمريكية قبل نهاية العام الحالي 2009».

وقال:«إن أولوية شركة كاراكال هي الأسواق الخليجية، وفي الوقت نحن نناقش مع الدول المجاورة استخدام مسدس كاراكال للخدمة العسكرية والداخلية و نحن على ثقة أن ميزات المسدس العالية ستؤمن لنا هذه العقود».

وقال الشامسي : «إن مسدس كاراكال منح شهادات اعتماد من ثلاث هيئات اعتماد في الاتحاد الأوروبي مما يعزز التصميم الفريد لمسدس كاراكال ».

وأضاف «إن هذه الميزات الابتكارية تجعلنا مطمئنين إلى مستقبل كاراكال» .

وخلص إلى القول:«إننا ننطلع إلى المنافسة في صناعة لم تشهد ظهور صانع للأسلحة الخفيفة منذ 15 عاما تقريبا ، لهذا ستتطلب منا حملة تسويق قوية لإبراز تصميم مسدسات كاراكال المبتكرة وتجعل المستخدم النهائي يحصل على منتج عالي الجودة وبسعر معقول, وبتحقيق هذا الهدف فإننا سوف نحصل على حصة من الأسواق العالمية .

كما أعلن المدير التجاري التنفيذي لشركة (كاراكال الدولية) أن الشركة وقعت عقد تصدير إلى إيطاليا وهي أول دولة أوروبية تفتح أسواقها للمنتجات الإماراتية من الأسلحة الخفيفة .

وكشف الشامسي في معرض ايدكس 2009 أن شركة كاراكال الدولية المملوكة لتوازن القابضة ومقرها أبوظبي, ستبدأ بإرسال شحنتها الأولى قريبا .

وقال:«إن الجهات المختصة تقوم حاليا بتقييم العروض المرسلة إليهم من الشرطة والجيش في أوروبا , وهذا الحدث بحد ذاته سيغير مفهوم المسدس النصف أوتوماتيكي في القارة الأوروبية».

ولفتت شركة كاراكال الدولية أنظار الزائرين لمعرض ايديكس 2009 بعرضها مسدس كركال اس سي الجديد , وهو من إبداع جديد من المصمم (ولهم بوبيت) مطور الأبحاث ورئيس التصميم النمساوي في شركة كاراكال بأبوظبي المعروف في أوساط هذه الصناعة عالميا.

ويرى العديد من الخبراء أن نجاح كاراكال بإطلاق مسدسها الجديد (كاراكال إس سي) في معرض (ايدكس 2009) لاستخدامات المؤسسات العسكرية وسلطات تنفيذ القانون في مختلف أنحاء العالم هو دليل علي قدرتها على مواصلة الابتكار والتطوير والوفاء بالتزاماتها نحو عملائها .

وخلص إلى القول:«إن الاستثمار فى هذه الصناعة لايهدف إلى تلبية حاجات دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية فقط بل إلى إمداد السوق العالمية أيضا بمنتجات أسلحة عالية الجودة من صنع الإمارات».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى