بطولة انكلترا .. مانشستر يونايتد يعاود التركيز على الدوري المحلي

> لندن «الأيام» ا.ف.ب:

>
بعد أن توج بطلا لمسابقة كأس رابطة الأندية الانجليزية المحترفة لكرة القدم بفوزه على توتنهام بركلات الترجيح 4-1 في المباراة النهائية أمس الأول الاحد، يعاود مانشستر يونايتد التركيز على الدوري المحلي عندما يحل ضيفا على نيوكاسل يونايتد على ملعب «سانت جيمس بارك» في المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة انجلترا المقررة اليوم وغدا الاربعاء.

ويرتاح مانشستر يونايتد في صدارة الدوري المحلي بفارق 7 نقاط عن منافسيه المباشرين تشلسي وليفربول علما بأنه يملك أيضا مباراة مؤجلة سيخوضها ضد بورتسموث المتواضع في 22 أبريل المقبل.

وكان السير أليكس فيرجسون أراح معظم لاعبيه الأساسيين ضد توتنهام كي يدخر جهودهم للمباراة ضد نيو كاسل أبرزهم الحارس الهولندي إدوين فان در سار والمهاجمان واين روني والبلغاري ديميتار برباتوف ولاعب الوسط مايكل كاريك ، وبالتالي من المتوقع أن يشارك هؤلاء كأساسيين.

ويبدو مانشستر يونايتد الذي لم يخسر في الدوري منذ 8 نوفمبر الماضي ولم يدخل مرماه سوى هدف واحد في 15 مباراة مرشحا لحصد نقاط المباراة الثلاث نظرا لفارق المستوى بين الفريقين خصوصا وأن نيوكاسل يمر بفترة سيئة للغاية.

ويزيد من صعوبة مهمة نيوكاسل غياب هدافه مايكل أوين الذي يتعافى من الإصابة بالإضافة إلى وقف لاعب وسطه المؤثر كيفن نولان لنيله بطاقة حمراء ، كما أنه خسر جهود حارس مرماه المتألق الإيرلندي شاي جيفن الذي انتقل إلى صفوف مانشستر سيتي في فترة الانتقالات الشتوية بعد 12 عاما أمضاها في صفوفه.

< في المقابل لم يفقد مدرب تشلسي الجديد الهولندي جوس هيدينك الذي يلتقي فريقه مع بورتسموث المتواضع خارج ملعبه الأمل في اللحاق بمانشستر يونايتد مع اعترافه بصعوبة المهمة.

وقال هيدينك الذي قاد فريقه إلى الفوز في مبارياته الثلاث حتى الآن منذ أن استلم تدريبه خلفا للبرازيلي لويز فيليبي سكولاري منتصف الشهر الماضي:«طالما أن الأمل حسابيا يظل قائما سنحاول اللحاق بمانشستر يونايتد على الرغم من صعوبة المهمة .. الفارق حاليا هو 7 نقاط وإذا فاز مانشستر يونايتد بمباراته المؤجلة سيرتفع إلى 10 نقاط».

وأضاف هيدنيك:

«يجب أن نكون واقعيين..يتوجب على مانشستر يونايتد أن يخسر 3 مباريات ويتعادل في واحدة وأن نفوز بجميع مبارياتنا لكي نحرز اللقب ، وهذه معادلة صعبة».

< أما ليفربول فقد خفف مدربه الإسباني رافايل بينيتيز من طموحه خصوصا بعد الخسارة المفاجئة أمام ميدلزبره صفر-2 السبت الماضي بقوله:

«كانت حظوظنا في إحراز اللقب قبل مباراة ميدلزبره صعبة، وقد أصبحت الآن أكثر صعوبة بعد الخسارة، بيد أن الحلول في المركز الثاني سيكون إنجازا للفريق، علينا أن نواصل العمل».

ويلتقي ليفربول على ملعبه «أنفيلد» مع سندرلاند الذي تحسن مستواه كثيرا منذ أن تولى ريك سبراييا الإشراف عليه خلفا لروي كين قبل ثلاثة أشهر وأصبح أكثر صلابة وخير دليل على ذلك خسارته بصعوبة أمام مانشستر يونايتد في الثواني الأخيرة، وانتزاعه التعادل من آرسنال قبل 10 أيام في عقر دار الأخير.

< وفي المباريات الاخرى، يلتقي وست بروميتش ألبيون مع آرسنال، ومانشستر سيتي مع أستون فيلا ، وستوك سيتي مع بولتون، وويجان مع وست هام، وبلاكبيرن روفرز مع إيفرتون، وفولهام مع هال سيتي، وتوتنهام مع ميدلزبره.

كأس إيطاليا: لاتسيو-يوفنتوس وسمبدوريا-الانتر في ذهاب نصف النهائي

< يسعى انتر ميلان ويوفنتوس صاحبا المركزين الأولين في ترتيب الدوري الايطالي لكرة القدم إلى قطع خطوة جديدة نحو نهائي مسابقة الكأس المحلية عندما يحلان ضيفين على لاتسيو وسمبدوريا على التوالي في ذهاب نصف النهائي.

تقام مباراة لاتسيو ويوفنتوس اليوم الثلاثاء ، ومباراة سمبدوريا والإنتر غدا الاربعاء، في حين تقام مباراتا الإياب في 22 ابريل المقبل.

ويتصدر انتر ميلان ترتيب الدوري برصيد 60 نقطة، بفارق سبع نقاط عن يوفنتوس منافسه المباشر، في حين يحتل لاتسيو المركز الثامن وله 38 نقطة، وسمبدوريا المركز الرابع عشر برصيد 32 نقطة.

وسيعمد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب انتر ميلان إلى إراحة لاعبيه الأساسيين لادخار جهودهم للمباراة المرتقبة مع مانشستر يونايتد الاربعاء المقبل في ضيافة الأخير في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد أن انتهت مباراة الذهاب الاسبوع الماضي صفر-صفر.

وكان انتر ميلان، وصيف بطل النسختين الاخيرتين، تعادل مع روما 3-3 أمس الأول الاحد في الدوري.

< من جهته، حقق سمبدوريا نتيجة لافتة بفوزه على ميلان 2-1، وسيحاول تحقيق نتيجة جيدة في مباراة الذهاب على أرضه أملا في المضي قدما في هذه البطولة التي تشكل بوابته الوحيدة للمشاركة الاوروبية في الموسم المقبل.

< وفي المباراة الثانية، يركز مدرب يوفنتوس كلاديو رانييري تماما على المباراة وسيدفع بتشكيلته الاساسية لمواصلة الصراع على الجبهات الثلاث، الدوري والكأس، ودوري أبطال أوروبا.

وكان يوفنتوس خسر أمام تشلشي الانجليزي صفر-1 الاسبوع الماضي في المسابقة الاوروبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى