بطولة انجلترا .. فوز تشلسي وليفربول وآرسنال

> لندن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
فاز تشلسي على مضيفه بورتسموث 1-صفر، وليفربول على ضيفه سندرلاند 2-صفر، وآرسنال على مضيفه وست بروميتش البيون 3-1 أمس الثلاثاء في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

في المباراة الاولى، عجز تشلسي عن دك شباك مضيفه رغم الفرص الكثيرة التي سنحت للاعبيه في الشوط الاول، وتابع النسج على منوال مشابه في الشوط الثاني سمته سيطرة ميدانية وعقم في التهديف فتعين عليه الانتظار حتى الدقيقة 80 لحسم النتيجة بتسديدة من قدم العاجي ديدييه دروجبا من داخل المنطقة استقرت منها الكرة في الشباك.

وكان الهدف كافيا لإبقاء تشلسي ثانيا برصيد 58 نقطة بفارق 4 نقاط خلف مانشستر يونايتد المتصدر وحامل اللقب في الموسمين الماضيين الذي يلعب اليوم في ضيافة نيوكاسل ويملك مباراة مؤجلة، وبفارق الاهداف أمام ليفربول الذي عانى الكثير لتحقيق الفوز.

وأرغم سندرلاند الذي لم يخسر في المراحل الاربع السابقة (فوزان وتعادلان آخرهما مع آرسنال صفر-صفر)، مضيفه على الاعتماد على الهجمات المرتدة بفضل الضغط الذي مارسه عليه من البداية، وكاد مهاجمه الترينيدادي كينوين جونز يفتتح التسجيل بعدما تخطى المدافعين جيمي كاراجر والسلوفاكي مارتن سكرتل وواجه الحارس الاسباني خوسيه رينا وأرسل الكرة أرضية ارتمى عليها الاخير باقتدار وحرمه من افتتاح التسجيل (4).

وتبادل الفريقان الهجمات والخطورة والفرص الضائعة، أبرزها كان لليفربول من تسديدة قوية لقائده ستيفن جيرارد العائد من إصابة أبطل الدفاع مفعولها (41).

وفي الشوط الثاني، لم تختلف الحال كثيرا في الدقائق الخمس الاولى منه مع خطورة أكثر من جانب سندرلاند، لكن ليفربول ارتد بهجمة سريعة من الجهة اليسرى ورفع الاسباني البير رييرا الكرة طويلة إلى الجهة اليمنى أعادها جيرارد برأسه الى منتصف المنطقة تابعها مباشرة الفرنسي دافيد نغوغ بيمناه في الشباك (52).

وارتفعت معنويات أصحاب الارض على الفور، وأهدر لاعبه الارجنتيني الشاب اميليانو اينسوا فرصة لا تعوض لزيادة الغلة بسبب أنانيته بعدما هرب في الجهة اليسرى وفضل التسديد على التمرير مع وجود إثنين من رفاقه في مواقع مناسبة للتسجيل (57)، وأطلق الهولندي ديرك كوييت قذيفة أبعدت في اللحظة المناسبة (58)، وفوت الفرنسي ستيد مالبرانك فرصة إدراك التعادل بتسديدة متسرعة علت الخشبات (60).

ومالت الكفة بشكل واضح لمصلحة ليفربول، وقدم حارس سندرلاند المجري مارتون فولوب هدية للمضيف عندما حاول إبعاد كرة من مقصية لخلفية لنغوغ بدل أن يلتقطها فوصلت إلى الاسرائيلي يوسي بن عيون دفعها الأخير بيمناه هدفا ثانيا (66).

وأهدر بن عيون فرصة هدف ثالث بتسديدة طائشة من مكان مناسب داخل المنطقة وبعيدا عن الرقابة (67)، وحاول اينسوا مرة أخرى دون أن ينجح (76) بعد أن مال أداء فريقه إلى الهدوء، وأمسك فولوب رأسية الاحتياطي البرازيلي لوكاس بديل نغوغ (88)، وارتمى على تسديدة الهولندي راين بابل بديل ستيفن جيرارد (90).

وفي المباراة الثالثة، انتهت حالة الضعف التهديفي لفريق آرسنال عندما تغلب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على وست بروميتش البيون وتقدم آرسنال في وقت مبكر عبر الدنماركي نيكلاس بندتنر الذي استغل تمريرة من البرازيلي دينيلسون اثر ركينة (4)، ورد كريس برينت سريعا بعد 3 دقائق من ركلة حرة محكمة مدركا التعادل (7).

وانتظر آرسنال حتى الدقيقة 38 لاسترجاع التقدم بعد ركلة حرة ومساندة من الروسي اندري أرشافين الذي أرسل عرضية استقبلها العاجي كولو توريه برأسه وأودعها الشباك.

وأكمل بندتنر الثلاثية قبل دقيقتين من نهاية الشوط الاول بعدما سجل هدفه الشخصي الثاني اثر تمريرة من توريه الذي لم يعد إلى الملعب مع صافرة بداية الشوط الثاني بداعي الإصابة وحل محله الفرنسي أبو ديابي.

وفي الشوط الثاني، تعطلت ماكينة آرسنال الهجومية وصام هدافوه فبقيت النتيجة على حالها بعد أن باءت جميع محاولات وست بروميتش صاحب المركز الأخير بالفشل.

وبقي آرسنال خامسا برصيد 49 نقطة بفارق 3 نقاط عن أستون فيلا الرابع الذي يلعب على أرض مانشستر سيتي اليوم.

ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 62 نقطة من 26 مباراة

2- تشلسي 58 من 28

3- ليفربول 58 من 28

4- أستون فيلا 52 من 27

5- آرسنال 49 من 28 .

يلعب اليوم

كأس إيطاليا

10:45 سامبدوريا - إنتر ميلان

ART سبورت 3

دوري أبطال العرب

الترجي تونس - الإسماعيلي مصر

كأس ملك أسبانيا

10:00 أتلتيك بيلباو - إشبيلية

الجزيرة الرياضية + 2

12:00 ريال مايوركا - برشلونة

الجزيرة الرياضية + 2

بطولة أفريقيا للاعبين المحليين

6:00 السنغال - غانا

ART سبورت 3

10:00 جمهورية الكونجو - زامبيا

ART سبورت 3

الدوري الإنجليزي

10:45 نيوكاسل - مانشستر يونايتد

شو سبورت 1

10:45 مانشستر سيتي - أستون فيلا

شو سبورت 3

10:45 ويجان - وست هام

شو سبورت 4

10:45 ستوك سيتي - بولتون

شو شاشه

11:00 فولهام - هال سيتي

اكستريم سبورت

11:00 توتنهام - ميدلزبره

شو مسلسلات إكسترا 1

11:00 بلاكبيرن - إيفرتون

شو كوميدي إكسترا

كأس تركيا

8:00 فنربخشه - سيفاس

الجزيرة الرياضية + 1

كأس ألمانيا

10:30 بايرن ليفركوزن - بايرن ميونيخ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى