أخبارمتفرقة من الملاعب

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> جفال راشد سعيد بمشاركة ميلان بمهرجان تكريمه.. عبر النجم القطري جفال راشد قائد فريق السد القطري لكرة القدم ومنتخب قطر الأول عن سعادته البالغة بمشاركة نادي آيه سي ميلان الإيطالي العريق في مهرجان اعتزاله اليوم الأربعاء والذي سيشهد لقاء وديا بين فريقي السد وميلان على ستاد جاسم بن حمد مع توقع وجود حضور جماهيري غفير.

وأكد راشد أنه سبق وأن قرر الاعتزال قبل ثلاث سنوات تقريبا لكن مدرب السد القادم من أورجواي جورج فوساتي لعب دورا كبيرا في إقناعه بالتراجع عن قرار الاعتزال.

ريبيري ينتقد أداء زملائه في بايرن ميونيخ

< انتقد لاعب وسط بايرن ميونيخ الالماني الدولي الفرنسي فرانك ريبيري أداء زملائه في النادي البافاري، وسط الانباء التي تشير إلى قرب انتقاله من ناديه، بحسب ما ذكرت الصحف الالمانية, وقال ريبيري لصحيفة «بيلد» الواسعة الانتشار: «قدمت احتجاجا لدى المدرب يورجن كلينسمان، لانني لا أتلقى أي دعم عندما أهاجم على الجهة اليسرى من الملعب، وكان رده أن رأيي منطقي» .. وجاء احتجاج ريبيري عقب تعادل فريقه المخيب وفيردر بريمن (صفر-صفر) في ال «بوندسليجه» الأحد الماضي، والتي تركت فريقه في المركز الخامس في الترتيب.

ويتردد راهنا بأن مستقبل ريبيري مع بايرن في مهب الريح، خصوصا بعد تلميح وكيل أعماله إلى امكانية انتقاله إلى برشلونة الاسباني.

شافي يدافع عن الحارس فيكتور فالديس

< وصف لاعب وسط برشلونة الاسباني الدولي شافي هرنانديس زميله في النادي الكاتالوني الحارس فيكتور فالديس، بأنه «حارس عظيم، ويجب أن يحترم كثيرا لما قدمه لبرشلونة في المواسم الخمسة الماضية».

ويأتي دفاع شافي جراء الهفوات العدة لفالديس في الآونة الاخيرة، والتي كلفت برشلونة إنزال الفارق بينه وريال مدريد غريمه التقليدي، إلى أربع نقاط فقط في ترتيب الدوري الاسباني «ليجا», ومن هفوات فالديس الاخيرة، هدف الفوز لاسبانيول في الدوري، ثم ركلة البرازيلي جونينيو الحرة خلال مواجهة ليون في دوري أبطال أوروبا، قبل سقوط برشلونة 3-4 أمام أتلتيكو مدريد في الدوري الاحد الماضي.

ونقلت صحيفة «سبورت» الاسبانية عن شافي صفة غير ظاهرة لدى الحارس الاساسي في برشلونة:«فيكتور لاعب مرح ويطلق النكات، وأعتقد أنه ينتقد بسبب نجاحه..لقد كان مصدرا للأمان خلال الأعوام الخمسة الاخيرة».

ريكارد على تواصل دائم مع ميلان الإيطالي

< صرح وكيل أعمال المدرب الهولندي فرانك رايكارد أن الاخير على تواصل دائم مع نادي ميلان الايطالي، من دون أن يوضح ما إذا كان سيخلف الايطالي كارلو أنشيلوتي في مهمة تدريب الفريق اللومباردي.

وقال بيري أوفيريم وكيل أعمال ريكارد لموقع «كالتشو مركاتو» الايطالي:«نتحدث دوما مع ميلان، لكن في مواضيع مختلفة..لم نتكلم أبدا عما إذا سيصبح مدربا لميلان.. طبعا هو يملك تاريخا مع الروسونيري، وبحال قدموا له عرضا، سنقيمه بدقة» , ويمر ميلان بفترة لا يحسد عليها في الدوري الايطالي «سيري أ»، كما أنه خرج من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي أمام فيردر بريمن الالماني، علما بأنه يضم كوكبة من النجوم على رأسهم البرازيلي كاكا ومواطنيه رونالدينيو وباتو.

وكان مدير عام الفريق أدريانو جالياني حذر سابقا، أن تغييرات جذرية ستطول الفريق الصيف المقبل بحال عدم حلوله بين أول ثلاثة مراكز في ترتيب الدوري.

بيكهام قد يبقى في صفوف ميلان حتى نهاية الموسم

< كشفت صحيفة «لوس انجليس تايمز» بأن النجم الانجليزي ديفيد بيكهام سيبقى في صفوف ميلان الايطالي معارا من لوس انجليس جالاكسي حتى نهاية الموسم الحالي قبل أن يعود إلى صفوف فريقه الاميركي.

وأوضحت الصحيفة بأن الطرفين توصلا إلى اتفاق يقضي ببقاء بيكهام في صفوف ميلان حتى نهاية الموسم بعد أن كانت عودته مقررة في 9 مارس الحالي إلى صفوف لوس انجليس جالاكسي لكي يدافع عن ألوانه في الدوري الاميركي الذي ينطلق الاسبوع المقبل..واعتبرت الصحيفة بأن بيكهام سيغيب بالتالي عن 17 مباراة من أصل 30 يخوضها لوس انجليس جالاكسي في هذه الفترة على أن يعود إلى صفوفه في 15 يوليو المقبل, وكشفت الصحيفة بأن بيكهام قد يعود إلى ميلان الموسم المقبل وتحديدا خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل لكي يعزز حظوظه بالمشاركة في صفوف منتخب بلاده في مونديال جنوب أفريقيا.

البرازيلي أماوري يقترب من فرصة اللعب مع منتخب إيطاليا

< اقترب مهاجم نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم أماوري من إمكانية اللعب بصفوف المنتخب الإيطالي بعد حصول زوجته أمس الثلاثاء على الجنسية الإيطالية ، مما سيمنح زوجها الحق في تقديم طلب الحصول على جواز سفر إيطالي.

وسيستغرق الأمر عدة أشهر قبل أن يتمكن أماوري من الحصول على جواز سفر إيطالي ، ومازال من غير الواضح ما إذا كان سيحصل عليه قبل انطلاق منافسات بطولة كأس القارات في جنوب أفريقيا في يونيو المقبل أم لا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى