مانشستر يونايتد يهزم نيوكاسل ويعزز موقعه في صدارة الدوري الانجليزي

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
مانشستر ونيوكاسل
مانشستر ونيوكاسل
حافظ نادي مانشستر يونايتد حامل اللقب على الفارق الذي يفصله عن أقرب مطارديه تشيلسي وليفربول في صدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بالفوز 1-2 خارج أرضه على نيوكاسل يونايتد أمس الاربعاء.

لكن صاحب الأرض وضع حدا لنظافة شباك إدوين فان دير سار حارس مرمى مانشستريونايتد التي استمرت 21 ساعة في 14 مباراة متتالية عندما أحرز الدنماركي بيتر لوفنكراندس الهدف الأول لنيوكاسل في الدقيقة التاسعة.

وأدرك واين روني التعادل في الدقيقة 20 واضاف ديميتار برباتوف الهدف الثاني لمانشستر يونايتد في الدقيقة 56 بعد خطأ فادح من رايان تايلور لاعب نيوكاسل.

ويملك مانشستر يونايتد 65 نقطة في المركز الأول بفارق سبع نقاط عن تشيلسي وليفربول اللذين يحتلان المركزين الثاني والثالث على الترتيب برصيد 58 نقطة. ولدى حامل اللقب مباراة مؤجلة.

وتلقت آمال أستون فيلا في تعزيز موقعه في المركز الرابع لطمة قوية بخسارته صفر/2 أمام مضيفه مانشستر سيتي بينما ترك ستوك سيتي منطقة الهبوط بفوزه على ضيفه بولتون واندرارز بهدفين دون مقابل.

وأحرز كارلتون كول هدفا ثم حصل على بطاقة حمراء لكن فريقه وست هام يونايتد نجح في الفوز خارج أرضه على ويجان اثليتيك 1/صفر.

سمبدوريا وإنترميلان
سمبدوريا وإنترميلان
خسارة قاسية لمورينيو ولإنترميلان

مني انترميلان بخسارة قاسية أمام مضيفه سمبدوريا صفر/3 في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم مساء أمس الاربعاء.

وخاض انترميلان المباراة بتشكيلة كاملة لم يغب عنها سوى مهاجمه السويدي زلاتان إيبراهيموفيتش.

ونجح المهاجم المشاكس انطونيو كاسانو في افتتاح التسجيل مبكرا بعد مرور 9 دقائق، ثم أضاف باتزيني الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 30 و42 ليساهم بفوز كبير لفريقه.

ويتوجب على إنترميلان الفوز بأربعة أهداف نظيفة إيابا الشهر المقبل لكي يبلغ النهائي.

وكان لاتسيو تفوق على يوفنتوس 1-2 امس الأول الثلاثاء على الملعب الاولمبي في روما.

بيلباو يتلاعب بأشبيلية ويتأهل إلى نهائي كأس ملك أسبانيا

ودع فريق أشبيلية بطولة كأس ملك أسبانيا لكرة القدم بعد هزيمته أمام مضيفه أتليتك بيلباو صفر/3 أمس الأربعاء في إياب الدور قبل النهائي للبطولة.

اتلتيكو بلباو واشبيلية
اتلتيكو بلباو واشبيلية
ولم يلتفت بيلباو لنتيجة مباراة الذهاب التي انتهت بفوز أشبيلية 1/2 قبل أربع أسابيع ونجح في حسم المباراة في شوطها الأول بتسجيل ثلاثة أهداف ليتأهل الفريق إلى المباراة النهائية للبطولة.

وبهذه النتيجة يتأهل بيلباو إلى المباراة النهائية بفوزه في مجموع لقاءي الذهاب والإياب بنتيجة 2/4 .

ويعد بيلباو الفريق الوحيد في الدول الأوروبـيـة الـذي لا يـضم أي لاعـب أجنبي.

وأسفرت صافرة الحكم بنهاية المباراة عن ثورة فرح عارمة في جميع أنحاء الاستاد. ويلتقي بيلباو في المباراة النهائية في 13 مايو المقبل أمام برشلونة على الأرجح ، حيث يلتقي الفريق القطالوني في وقت لاحق اليوم(فجر أمس) مع مضيفه ريال مايوركا في إياب الدور في النهائي بعد أن أنهى مباراة الذهاب لصالحه بهدفين نظيفين.

وستكون هذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها بيلباو إلى المباراة النهائية منذ عام 1985 ، ويستعد نحو 30 ألف مشجع لمؤازرة الفريق في المباراة النهائية التي تقام في بلنسية.

السد القطري وميلان الإيطالي
السد القطري وميلان الإيطالي
ميلان يهزم السد في مهرجان اعتزال جفال راشد

فاز ميلان الايطالي على السد القطري 1-2 أمس الاربعاء في الدوحة في المباراة الودية التي جرت بينهما بمناسبة اعتزال جفال راشد قائد السد..تقدم ميلان بهدف البرازيلي باتو (27) وتعادل محمد غلام للسد بعد دقائق من مشاركته بدلا من جفال (37)، وبعدها بدقيقة واحدة يسجل لوكا انطونيوني الهدف الثاني لميلان (38). وكان السد قريبا من التعادل لولا أن حارس ميلان كريستيان أبياتي أنقذ تسديدة ناصر نبيل وحولها الى ركنية في الدقيقة الاخيرة. وغادرت بعثة ميلان الدوحة مباشرة عقب انتهاء المباراة.

وكان ميلان قد زار الدوحة للمرة الاولى عام 2003 وفاز على المنتخب القطري وديا 6-صفر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى