تصفيات كأس آسيا 2011 .. فوز ثمين للكويت على أستراليا

> كانبيرا «الأيام» ا.ف.ب:

>
حقق منتخب الكويت فوزا ثمينا على مضيفه المنتخب الأسترالي 1-صفر أمس الخميس في كانبيرا ضمن الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الثانية المؤهلة الى نهائيات كاس آسيا عام 2011 في قطر.

سجل نجم المباراة المدافع مساعد ندا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 37 بعد ان تلقى الكرة من بدر المطوع اثر ركلة حرة حولها برأسه رغم مضايقة الدفاع له الى داخل الشباك.

وهو الفوز الاول للكويت في التصفيات فرفعت رصيدها الى 3 نقاط وتقدمت الى المركز الثاني، وتجمد رصيد أستراليا عند نقطة واحدة وتراجعت الى المركز الرابع.

وكانت الكويت خسرت على أرضها أمام عمان صفر-1، فيما تعادلت أستراليا مع اندونيسيا صفر-صفر.

وتتصدر عمان ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، وتحتل اندونيسيا المركز الثالث بنقطتين من مباراتين.

وكانت المباراة الأولى التي خاضها المنتخب الاسترالي في كانبيرا منذ 13 عاما.

ونجح مدرب الكويت الجديد الصربي غوران توفاريتش في المهمة الرسمية الأولى بعد توليه منصبه خلفا للمدرب المحلي محمد ابراهيم بعد المشاركة في دورة كأس الخليج التاسعة عشرة في مسقط، علما ان توفاريتش كان مساعدا لإبراهيم في الدورة قبل ان تتعاقد معه اللجنة الانتقالية المكلفة ادارة شؤون الاتحاد الكويتي لكرة القدم لمدة عام بعد انتهاء فترة اعارة ابراهيم من القادسية التي استمرت شهرين.

ومنح هذا الفوز المنتخب الكويتي ثقة كبيرة في تعزيز آماله للاستمرار في المنافسة على التأهل الى النهائيات التي غاب عنها المنتخب الكويتي في النسخة الاخيرة عام 2007.

وفرض المنتخب الكويتي أفضليته على المباراة واستحق الفوز وكان بإمكانه الخروج بنتيجة عريضة لو استغل الفرص التي سنحت لمهاجميه بدر المطوع الذي أرهق الدفاع الاسترالي، وخالد خلف بعد ان دخل بديلا لحمد العنزي خلال الشوط الثاني وحرمه أسفل القائم من فرصة اضافة الهدف الثاني (79).

ولم يشارك المهاجم أحمد عجب المحترف في صفوف الشباب السعودي رغم انه التحق بالمنتخب الكويتي الاثنين الماضي.

وأخفق المنتخب الأسترالي في تعويض التعادل مع اندونيسيا ولقي خسارته الأولى في التصفيات دفعت به الى المركز الأخير ، واعتمد الهولندي تيم فيربيك مدرب المنتخب الأسترالي على اللاعبين المحليين في المباراة، وافتقر الى ثلاثة لاعبين هم داني السوب وبيلي سيليسكي (ملبورن فيكتوري) وسكوت جامييسون (أديلاييد يونايتد) الذين تعرضوا للاصابة في مباريات الدوري المحلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى