إنتر ميلان ويوفنتوس يسعيان لتحسين مستواهما بالدوري الإيطالي

> ميلانو «الأيام الرياضي» د.ب .ا :

>
جاءت إخفاقات منتصف الأسبوع في مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم لتوجه ضربة قوية إلى ثقة العملاقين إنتر ميلان ويوفنتوس ، متصدري ترتيب مسابقة الدوري الإيطالي لهذا الموسم،في نفسيهما مع استئناف مسيرتيهما بالدوري وقبل مواجهة عقبات أكثر صعوبة في بطولة دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل.

وقال جوزيه مورينيو مدرب إنتر ميلان بعد هزيمة فريقه صفر/ 3 من مضيفه سامبدوريا الأربعاء القادم:«إن الفريق يضيع الكثير ، وبعدها يجد صعوبة بالغة في التعويض».

وجاءت هزيمة الأربعاء بعد تعادل إنتر على أرضه أمام روما 3/3 في الدوري الإيطالي يوم الأحد الماضي.

ويتصدر إنتر حاليا ترتيب الدوري الإيطالي بفارق سبع نقاط أمام يوفنتوس قبل مواجهته الصعبة أمام مضيفه جنوة (خامس البطولة) اليوم السبت ضمن منافسات الأسبوع 27 من المسابقة.

ولا يفصل جنوة عن المركز الرابع ، آخر المراكز المؤهلة لبطولة دوري الأبطال ، سوى نقطة واحدة..كما أنه إلى جانب إنتر نفسه ، مازال الفريق الوحيد بالدوري الإيطالي الذي لم يخسر على ملعبه حتى الآن بهذا الموسم.

من ناحية أخرى ، يستقبل المتعثر تورينو فريق يوفنتوس غدا في دربي مدينة تورينو الساخن الذي قد ينتهي بأي نتيجة وعادة ما لا يكون لفارق النقاط ، 53 نقطة ليوفنتوس مقابل 24 نقطة لتورينو حاليا ، أي دلالة في هذا الدربي أو أي تأثير على نتيجته.

وأكد مدرب تورينو والتر نوفيلينو أنه سيحاول جديا وسيلعب من أجل الفوز مضيفا:«لأن التعادل لا يكفي لإنقاذ نفسك (من الهبوط)»..وأصر نوفيلينو أنه حتى مستعد للتنازل عن راتبه لمدة شهرين مقابل الفوز بهذا الدربي.

وخسر يوفنتوس من لاتسيو 1/2 في روما الثلاثاء الماضي عندما كان لقاءه بدوري الأبطال أمام تشيلسي الانجليزي الأسبوع المقبل هو في الغالب ما يسيطر على تفكيره وقتها..وكان تشيلسي قد فاز في مباراة الذهاب بدور ال16 من دوري الأبطال على يوفنتوس 1/ صفر.

ولا تقل مهمة إنتر الأوروبية صعوبة عن مهمة يوفنتوس عندما يحل ضيفا على حامل اللقب مانشستر يونايتد الأسبوع المقبل وذلك بعد انتهاء مباراة الذهاب في ميلانو بالتعادل السلبي.

وفي مواجهة ثالثة اليوم ، يحل روما ضيفا على أودينيزي في مباراة يغيب عنها من جديد قائد فريق العاصمة فرانشيسكو توتي.

ويأمل توتي في التخلص من مشكلة الركبة التي تؤرقه قبل مباراة الأربعاء المقبل أمام آرسنال في إياب دور ال16 بدوري الأبطال..وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بهزيمة روما صفر/ 1 في لندن..ويستمر غياب النجم البرازيلي كاكا عن صفوف آيه سي ميلان عندما يستضيف أتالانتا غدا الأحد.

وكان ميلان قد ودع منافسات بطولة كأس الاتحاد الأوروبي في الأسبوع الماضي..وبعدها خسر 1/2 من سامبدوريا في الدوري الإيطالي مما أبعده عن سباق لقب البطولة هذا الموسم وصعب من مهمة الفريق في احتلال أحد المراكز الأربع الأولى التي تؤهل أصحابها للمشاركة في دوري الأبطال بالموسم المقبل.

وفي باقي مباريات الأسبوع 27 من مسابقة الدوري الإيطالي يلتقي فيورنتينا مع باليرمو وسامبدوريا مع بولونيا وكييفو مع كالياري وليتشي مع ريجينا ونابولي مع لاتسيو وكاتانيا مع سيينا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى