في مباراة شهدت أحداثا مؤسفة وإطلاق رصاص وقنابل مسيلة للدموع .. الصقر يرد الصاع لحسان ويهزمه بهدفين

> زنجبار «الأيام الرياضي» شكري حسين - تصوير/ ريجي دباء:

>
واصل فريق حسان سقوطه المريع على أرضه وتلقى هزيمة جديدة أمام ضيفه صقر الحالمة الذي ثأر لهزيمته السابقة في دور الذهاب ورد له الصاع صاعين وبهدفين لهدف في اللقاء الذي جرى عصر أمس على ملعب الشهداء بزنجبار الذي شهد أحداثا مؤسفة عقب إطلاق الحكم صافرة النهاية.

ولم تشفع للمستضيف سيطرته النسبية خلال شوطي اللقاء، فبدايته الجيدة التي تحصل على إثرها ضربتين ركنتين أخرجها حارس الصقر المتألق جاعم ناصر بصعوبة، وتلتها فرصة ذهبية لعبود مبروك الذي واجه المرمى في د(10)، إلا أنه لعبها ضعيفة بين يدي جاعم الذي أنقذ مرماه أيضا من تسديدة صالح الشدادي القوية من خارج المنطقة، ولم يكن للصقر حضور يذكر سوى في مناسبتين الأولى عبر كرة مهيأة إلى لاعبه ناصر غازي الذي أطاح بالكرة بعيدا من مسافة قريبة.

وأخرى لمواجهة المحترف يوردانوس للمرمى، إلا أنه لعبها بجانب القائم الأيمن وبالمقابل كانت محاولات حسان عبر أوسام السيد وعبود مبروك وسالم الموزعي تنصدم بالجدار الدفاعي المتماسك المكون من (صالحو والطاهش وباسم العاقل) ومن أمامهم المتألق عبدالله موسى.

ولم يخرج شوط المباراة الثاني عن عباءة الأول حيث شهدت دقائقه الخمس الأولى ضغطا مستمرا على مرمى الصقر إلا أن براعة حارسه جاعم ناصر حالت دون خدش الشباك، خاصة من الركنيات التي كان ينفذها بإتقان نزار رزق وصالح الشدادي، إلا أن المحترف الأثيوبي يوردانوس وضع حدا للجرأة الهجومية الحسانية بعدها خدش مرمى حليم الجبلي بهدف جميل مستغلا عرضية معاذ عساج الأنموذجية من الجهة اليسرى في د(7).

وكاد اللاعب نفسه أن يسجل هدف التعزيز الثاني بعد أقل من دقيقتين بعد أن تلاعب بالدفاع الحساني وانفرد بالمرمى إلا أن حليم الجبلي أنقذ الموقف إلى ركنية، لكن زميله عبدالقادر الرواعدي حقق المطلوب بتوقيعه على الهدف الثاني الذي جاء من حالة تسلل واضحة لم تتفطن لها راية المساعد سليمان كليب وسط اعتراض حارس حسان ومدافعيه على الهدف.

ولم تجد تبديلات مدرب حسان وجدي مهدي بإنزال كل من محمد بقشان ونادر عبيد، ومن ثم خالد ربصن كبدلاء لماجد حسين والموزعي والسيد نفعا في تغيير النتيجة سوى من هدف وحيد سجله صالح الشدادي من ضربة ثابتة من خارج المنطقة في د(30) وبدا وكأن الحكم قد تغاضى عن ضربة جزاء واضحة بعدما تعرض البديل نادر عبيد لعملية دفع واضحة داخل المنطقة لتفشل معها كل المحاولات الحسانية لإدراك التعادل.

فوضى ورصاص وقنابل مسيلة للدموع

- عقب انتهاء المباراة بشكل طبيعي بين الفريقين دخلت جماهير حسان مع جماهير الصقر في مباراة حامية الوطيس تبادلا فيها عملية الكر والفر ورمي الأحجار التي أدت إحداها إلى إصابة حارس الصقر جاعم ناصر بإصابة بالغة في رأسه عندما كان مع زملائه واقفا في صحن الملعب قبل أن تتمكن قوات النجدة من تفريق المشاغبين بإطلاق الأعيرة النارية.

- الأحداث المأساوية التي يشهدها ملعب الشهداء بزنجبار وصمة عار ليس على الرياضيين وحدهم ولكن على كل أبناء المحافظة وهو ما يستوجب تدخلا عاجلا من السلطات في المحافظة سواء المحلية والأمنية، وأيضا مكتب الشباب والرياضة واتحاد القدم المعنيين بالأمر أكثر من غيرهم.

- عملية ترميم الملعب وما رافقها من سلبيات ووجود الأحجار فيه ساهمت إلى حد بعيد في الأحداث التي يشهدها بين الفينة والأخرى..ما رأي وزارة الشباب والرياضة في ذلك؟..وأين ذهبت (200) مليون ريال المخصصة لإصلاحه.

- النتائج السلبية الأخيرة للفريق الحساني تحتاج إلى وقفة جادة من جميع الأطراف فوضع الفريق الحالي ينذر بكارثة ما لم تؤخذ الاحتياطات اللازمة.

- جائزة أحسن لاعب المقدمة من الشخصية الرياضية والاجتماعية الشيخ محمد عبدالله باهرمز نالها لاعب الصقر المجتهد عبدالله موسى.

- غاب عن حسان لاعبه المميز وسيم القعر لظروف زواجه..تهانينا.

- أدار المباراة الدولي نادر شخص وساعده الدولي علي جوف وسليمان كليب وعلي روشن رابعا وراقبها من الاتحاد العام أحمد الغرباني وزين صالح فنيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى