مصطفى حسن قاد الفريق من خلف الشبك الحديدي .. شعب حضرموت يدخل في النفق الصعب ويكتفي بالتعادل أمام شباب البيضاء

> المكلا «الأيام الرياضي» صلاح العماري:

>
أضاع شعب حضرموت نقطتين ثمينتين واكتفى بالتعادل السلبي مع ضيفه شباب البيضاء في مفتتح لقاء دور إياب دوري الدرجة الأولى.

وجاء التعادل في مصلحة الضيوف الذين رفعوا رصيدهم إلى 19 نقطة في المركز (السادس )..فيما فرط الشعب بإحدى المباريات التي كان يراها مناصروه بأنها فرصة لتعزيز موقعه، والهروب من المركز العاشر..في ظل جدول مشبع بالمباريات الصعبة داخل وخارج ملعب الفقيد بارادم بالمكلا.

وتفنن مهاجمو الفريقين في إضاعة الفرص على مدار الشوطين، والتي كانت كفيلة بجعل إحداهما فائزا..وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللقاء الذي جاء حماسيا منذ البداية وحتى إطلاق صافرة النهاية.

إذ ظهر الإصرار واضحا من الطرفين على الفوز، لكن التسرع والتباطؤ حالا دون التسجيل على مدار الشوطين اللذين شهدا سيطرة شبابية بيضاوية في الشوط الأول، وصحوة وفرص شعباوية حضرمية خلال الشوط الثاني.

انفرادة وتسديدتان في العارضة للضيوف

لم تشهد المباراة دقائق لجس النبض من الطرفين..بل بادر شباب البيضاء بالهجوم،ولم يكن أداؤه يؤكد غير قدومه للخروج بنتيجة إيجابية..ويبدو أن نتائج وموقع شعب حضرموت في الترتيب العام للدوري هي التي ساعدته على ذلك ففي د(9) من الشوط الأول قاد سالم موسى هجمة لشعب حضرموت.. ومرر الكرة لزميله عمار الكلدي من اليمين..الذي بدوره رفعها عرضية لم يلامسها رأس المندفع أمجد منصور.

هذه المبادرة لشعب حضرموت قابلها رد فعل سريع من شباب البيضاء الذي لم يمهل الشعب سوى دقيقة واحدة.. وأرسل لاعب وسطه عبدالغني الغرابي تسديدة من على بعد حوالي 30 مترا اهتزت لها العارضة في د(10).

الأفضلية لشباب البيضاء في هذا الشوط تواصلت بالفرص ففي د 15 سنحت للاعب نفسه عبدالغني الغرابي فرصة انفراده بالمرمى بعد استفادته من خطأ دفاعي..فانطلق بالكرة صوب المرمى، لكنه تباطأ في التسديد..فأنقذ الكرة من أمامه في اللحظة الأخيرة مبارك بايمين..وعادت العارضة لتساند أصحاب الأرض عندما أعادت كرة قوية أرسلها عبدالله اللبني من على الجهة اليمنى لخط الـ 18 لشعب حضرموت د(25).

انفرادتان وفرص ضائعة للشعب

أمسك شعب حضرموت بزمام الأمور في الشوط الثاني، واندفع لاعبوه بشكل كبير في مناطق شباب البيضاء، وخلق اللاعبون أكثر من فرصة، وأضاعوا العديد من الفرص التي كانت ستقيهم حر الأيام القادمة.

بدا الشوط الثاني بمشاركة المهاجم محمد أنور بديلا للتنزاني غير المجدي مونجا ليسك..وحصل مهاجم الشعب أمجد منصور على أفضل الفرص على الإطلاق -ربما لم يكن ليحصل على مثلها حتى في الاحلام- حيث حصل كرة عرضية من فيصل بلبحيث وتركها محمد أنور بحرفنة لأمجد منصور.. الذي جهزها لنفسه بدون رقابة..وسدد كرة قوية أعلى العارضة د(54) !!

وأمام اندفاع الشعب سنحت لمحمد العبيدي من شباب البيضاء فرصة داخل منطقة الشعب تباطأ بها وسددها في أقدام المدافعين د(63)..وشهدت نصف الساعة الأخيرة هجوما مكثفا للشعب لم يستثمره المهاجمون خصوصا عرضية بلبحيث التي سددها أمجد منصور برأسه خارج الثلاث خشبات, ومن فرصة لا تعوض حصل سالم موسى على كرة أمام المرمى غمزها بقدمه باتجاه المرمى..وأمام خط المرمى أنقذ الدفاع مرماه من هدف محقق د(75)..وأفسدت العارضة كرة مراد النوحي التي لعبها من ركلة حرة على خط ال 18 د(79) ولم يثمر ضغط شعب حضرموت على مرمى شباب البيضاء طيلة الوقت المتبقي رغم الخطورة الواضحة.

من وحي اللقاء

أدار المباراة علي الحسني ، عبد الهادي باحزيم ، أمين ناصر وعبدالناصر بن عيسى رابعا، وراقبها صالح حميد وأحمد بن عمر فنيا ، ومن الفرع لطفي الحداد.

مدرب شعب حضرموت المصري مصطفى حسن ظل يوجه فريقه من خلف الشبك الحديدي بجانب الجمهور لعدم حصوله على بطاقة..وهي أول مبارياته مع الشعب بعد خصام الموسم الماضي.

محترفو شعب حضرموت المصريون الثلاثة تامر محمد «صانع ألعاب»، وعمر سامي «مهاجم»، وسيد محمود «مدافع» تواجدوا مع الفريق..ولم يتمكنوا من اللعب لرفض الاتحاد البطاقات عبر الفاكس..وإصرار لجنة المسابقات على ضرورة وجود البطاقات الأصلية.

مباراة الذهاب بين الفريقين في البيضاء انتهت بالنتيجة ذاتها.

إذاعة المكلا نقلت اللقاء بصوت الزميل غالب محمد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى