انتر ميلان أكثر الأندية الإيطالية استفادة من أخطاء الحكام

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
بعد اشتعال الحرب الكلامية بين كبار الأندية الإيطالية خاصة بين المتصدر الانتر ومدربه المثير للجدل البرتغالي جوزيه مورينيو من جهة وناديي روما ويوفينتوس من جهة أخرى بعد المباراة الاخيرة التي جمعت الإنتر وروما الأحد الماضي والتي انتهت بالتعادل 3-3 وما أثير حول ضربة الجزاء الخيالية التي منحها الحكم نيكولا روتزولي للانتر .

أجرت منظمة «أديكونسيوم» مسحا شاملا لكافة الأخطاء التحكيمية التي حدثت في الموسم الحالي 2008-2009 وخرجت بنتيجة تفيد بأن 171 نقطة يمكن أن تعاد لفرق تعرضت للظلم جراء تلك الأخطاء والتي بلغ عددها 163 خطأ ..

كما أظهرت نتائج المسح أن المتصدر نادي الانتر كان أكثر استفادة من تلك الاخطاء التي لو تم تلافيها لأصبح الإنتر رابعاً في الترتيب العام حيث سيخسر 11 نقطة ،في حين سيكون الترتيب الافتراضي بعد تلافي الأخطاء كالتالي : الميلان للصدارة برصيد 53 نقطة ، فيورنتينا الثاني 51 نقطة ، اليوفنتوس في المركز الثالث في حين سيقبع الإنتر في المركز الرابع..لكن هذه تبقى مجرد دراسة من شأنها أن تزيد من الانتقادات في شبه الجزيرة الايطالية.

جوتي:رونالدو أفضل مهاجم قابلته في حياتي

< صرّح النجمْ الإسباني خوسيه ماريا جوتي مهندس عملياتْ الوسط في نادي ريال مدريد أنه يعتبر المهاجم البرازيلي رونالدو أفضل لاعب قابله في حياته الكروية، مشيراً إلى أنه الأكثر ذكاءً بينّ مهاجمي العالم على الإطلاق.

وذكر جوتي خلال حديثه لمحطة ريال مدريد التلفزيونية:«أعتقد أنّ أفضل مهاجم لعبت معه في ريال مدريد هو البرازيلي رونالدو، فهو يعرف طريق المرمى جيداً ومنّ المستحيل أنْ يضيع انفراداً بمواجهة حارس الفريق المنافس».

وأضاف اللاعب الإسباني:«كان دائماً رونالدو يخبرني قبل كل مباراة (مرر لي الكرة في مكانٍ لا يتخيله مدافع الفريق الخصم وأنا كفيلٌ للحاق بها) ودائماً ما كانت تنجح تلك الطريقة».

وأشار جوتي في نهاية حديثه إلى أنّ رونالدو من اللاعبين الذين يتمنى أن يلعب خلفه أي صانع ألعاب في العالم، فهو أكثر مهاجمي العالم الذين يعرفون قيمة صانع الألعاب في الفريق.

فالنسيا ينوي عرض سيلفا للبيع

< يمر نادي فالنسيا بعدة أزمات مالية قد تدفعه للاستغناء عن بعض لاعبيه ومنهم لاعب الوسط الأسباني الدولي دافيد سيلفا مما يعطى الأمل ليوفنتوس الذي يرغب في ضمه في انتقالات الصيف المقبل.

وقد أعلن خافيير جوميز رئيس فالنسيا أن النادي سوف يعلن عن قائمة اللاعبين غير المرغوب في بقائهم نهاية يونيو القادم مضيفا أن إدارة النادي ستقوم باتخاذ الخطوات التي يحتاج إليها النادي.

ويرغب اليوفي في ضم سيلفا «23 عاما» بعرض يناهز 15 مليون يورو ليكون بديلا لبافل نيدفيد الذي قرر اعتزاله نهاية هذا الموسم.

كما يطمح اليوفي في ضم لاعبين آخرين منهم أنطونيو كاسانو وفرانك ريبيرى وإيفان راكيتش.

يذكر أن سيلفا تمت إعارته مرتين حيث أعير من ناديه فالنسيا إلى إيبار الأسباني في يونيو 2004 ومنه إلى سيلتافيجو الأسباني في يونيو 2005 حتى عاد إلى فالنسيا مجددا في أغسطس 2006.

فينجر يحرض نجوم «البريمير ليج» على الانتقام من رونالدو

< شن الفرنسي أرسين فينجر مدرب أرسنال الانجليزي حربا إعلامية ضد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الانجليزي وانتقده بشدة بسبب مشاجرته غير المبررة مع لاعب نيوكاسل ستيفين تايلور خلال خروجهما من أرض الملعب بعد لقاء الفريقين في الدوري، وطالب فينجر لاعبي «البريمير ليج» بضرب رونالدو وإصابته بسبب تكبره وتصرفاته المستفزة.

وكان رونالدو قد اشتبك مع لاعب نيوكاسل بين الشوطين خلال خروجهما من الممر المؤدي لغرف تبديل الملابس، بسبب احتكاكه القوي معه خلال المباراة، وقال فينجر في تصريحات نشرتها الصحف الإنجليزية:«الحكام يعاملون لاعبي مانشستر بطريقة خاصة جدا ، ففي كل التحام قوي بين اللاعبين يستوجب إنذارا ولا يحتسبه الحكم فإن هذا خطأ ولكن مع لاعبي مانشستر فإنهم يتمتعون بحماية خاصة دائما من جانب الحكام».

وتابع:«رونالدو يعتبر أكبر مثال على معاملة الحكام الخاصة، خصوصا أنه لاعب متكبر وعجرفته المتكررة والدائمة تستفز اللاعبين» ، وحث فينجر لاعبي الدوري باحتكاك بقوة مع رونالدو بسبب تصرفاته المستفزة.

وقارن فينجر بين فريقه آرسنال ومانشستر يونايتد على مستوى تحقيق البطولات؛ قائلا:«الفوز بخمسة ألقاب يعتبر شيئا جميلا ومميزا، ولكن لن يكون أبدا مثل الذي حققه آرسنال عام 2004 بفوزه بالبطولة بدون أية هزيمة».

ووصف فينجر رونالدو باللاعب المستفز الذي يدفع خصومه للانتقام منه بسبب تصرفاته المغلفة بالتكبر والتعالي.

ومن ناحيته دافع مدرب مانشستر يونايتد السير أليكس فيرجسون عن النجم البرتغالي، مؤكدا أن رونالدو يعتبر صيدا سهلا للحكام الذين يعطونه إنذارات بسهولة؛ لأنه لاعب كبير ويحب الاحتفال بطريقته.

وأضاف فيرجسون:

«في كل مباريات مانشستر خارج أرضه يتعرض رونالدو لصرخات وهجوم من جماهير الخصم فيجبره ذلك على التعامل معهم، وغالبا ما يكون هذا التصرف غير مفيد بالنسبة له».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى