بطولة إسبانيا .. برشلونه يوسع الفارق ودربي العاصمة ينتهي بالتعادل

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
أتلتيكو مدريد نجح في إيقاف الفوز المتتالي للريال
أتلتيكو مدريد نجح في إيقاف الفوز المتتالي للريال
حقق برشلونة المتصدر فوزه الأول بعد تعثر في 3 مراحل على حساب ضيفه أتلتيك بلباو 2-صفر، وانتهى دربي العاصمة بين ريال مدريد حامل اللقب في الموسمين الماضيين وجاره أتلتيكو مدريد بالتعادل 1-1 أمس السبت في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

يذكر أن برشلونة لم يعرف طعم الفوز منذ تغلبه على سبورتينج خيخون 3-1 في المرحلة الثانية والعشرين تعادل بعدها خارج أرضه مع بيتيس 2-2، وخسر في عقر داره أمام اسبانيول 1-2، وخسر أمام أتلتيكو مدريد 3-4 الاسبوع الماضي.

وحسم برشلونة النتيجة في الشوط الاول بعد أن افتتح له سيرجي بوسكيتس التسجيل بضربة رأس من زاوية ضيقة جدا اثر تمريرة من تشافي هرنانديز عجز عنها الحارس فرناندو أموربييتو (17)..وأضاف النجم الارجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثاني من ركلة جزاء احتسبت اثر عرقلة كارلوس جوربيجي لاندريس أنييستا (31)، .

ورفع برشلونة رصيده إلى 63 نقطة وابتعد بفارق 6 نقاط أمام ريال مدريد الذي توقفت انتصاراته المتتالية عند 10 انتصارات.

وتقدم أتلتيكو مدريد عبر الأوروجوياني دييجو فورلان اثر تمريرة من الارجنتيني سيرجيو أجويرو تابعها بيمناه قوية في شباك الحارس ايكر كاسياس (38) مسجلا هدفه الثامن عشر في المركز الثالث على لائحة ترتيب الهدافين مشاركة مع الارجنتيني ميسي..وعادل ريال مدريد بالطريقة ذاتها في الشوط الثاني بعد تمريرة من الارجنتيني جونزالو هيجوين إلى الهولندي كلاس يان هونتيلار تابعها بيمناه من داخل المنطقة مباشرة في شباك الحارس الارجنتيني ليو فرانكو (57).

بطولة إيطاليا: فوز جديد لانتر ميلان

< أعاد انتر ميلان المتصدر وحامل اللقب في المواسم الثلاثة الاخيرة الوصل مع الانتصارات بفوزه على مضيفه جنوى 2-صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ولم يعرف انتر ميلان طعم الفوز في المباريات الثلاث الاخيرة التي خاضها، وقد يعطيه ذلك دفعا معنويا عند مقابلته بطل انجلترا مانشستر يونايتد الاربعاء على أرض الاخير في إياب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا (الذهاب صفر-صفر)، علما بأن الفريق الانجليزي فاز أمس خارج أرضه على فولهام 4-صفر وتأهل إلى نصف نهائي كأس انجلترا.

وبكر إنتر ميلان في التسجيل بواسطة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بعدما تلقى تمريرة من «المعلم» الصربي ديان ستانكوفيتش (2) رافعا رصيده الشخصي إلى 15 هدفا في البطولة.

وفي الشوط الثاني، أضاف ماريو بالوتيلي الهدف الثاني اثر ركنية تابع منها الكرة في الشباك من مسافة قريبة (61).

ورفع فريق إنتر ميلان رصيده إلى 63 نقطة وأبقى على فارق الـ 7 نقاط التي تفصله عن يوفنتوس الذي فاز على جاره تورينو بهدف وحيد سجله مدافعه كيلليني.

فيما تعادل روما وصيف البطل في المواسم الثلاثة الماضية مع ضيفه أودينيزي 1-1، وهو مدعو لمواجهة آرسنال الانجليزي في إياب الدور الثاني من المسابقة الاوروبية بعد أن خسر ذهابا في لندن صفر-1.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى