في بيان للجنة التنفيذية لاتحاد طلاب جامعة عدن حول المهرجان الرابع للشباب في عدن:نأسف للتهميش المتعمد والإقصاء السخيف الذي مورس ضد شباب وطلاب عدن من قبل المنظمين

> عدن «الأيام» خاص

> في بيان صحفي صادر عن اللجنة التنفيذية لاتحاد طلاب جامعة عدن يوم أمس الأحد حول تدشين المهرجان الرابع لشباب اليمن في عدن.. جاء فيه:

1- «نأسف نحن كطلاب جامعة عدن لهذا التهميش المتعمد والإقصاء السخيف الذي مورس ضد شباب وطلاب عدن من قبل المنظمين لهذ المهرجان الذين اكتفوا بمشاركة رمزية لاتعكس حجم شباب عدن خصوصا وهم يدعون تعميق الوحدة الوطنية والولاء الوطني، بينما مايقومون به عكس ذلك، وشعرنا أن ثمة استراتيجية من القائمين على ذلك تعمق الانقسام متخذة من عدن وجامعتها مكانا لتنفيذها.

2- نستنكر وبشدة استخدام الشعارات الوطنية كذريعة لنهب مخصصات الشباب والطلاب من وزارة الشباب وميزانية الجامعات وكأن تعميق الوحدة الوطنية يمر من بوابة اتحاد الشباب وسيلة للاحتيال على تلك المخصصات، حيث صرفت عشرات الملايين لتمويل هذا المهرجان.

3- نؤكد بوضوح أن هذا المهرجان لا يمثل شباب اليمن، بل مهرجان حزبي صرف، يتبع الحزب الحاكم يمول من خزينة الدولة ويستهدف خلخلة النسيج الاجتماعي وزرع الحقد والكراهية لدى الشباب ويؤسس لبيئة شبابية ملغومة وولاء وطني هش، ويهدف لتشويش عقول الشباب ويرسم صورة فاضحة لتهميش شباب الأحزاب والمنظمات التي لا تدين بالولاء للحزب الحاكم.

4- نؤكد أن تعميق الوحدة الوطنية يتمثل في احترام جميع الشباب وأن يشعر الجميع بالمساواة وعدم التهميش وأن يجدوا من المؤسسات الرسمية مايساعد على رعايتهم وصقل مواهبهم وتنمية إبداعاتهم دون تمييز حزبي أو جغرافي.

5- نطالب الجامعات اليمنية ووزارة الشباب الكف عن تمويل الأنشطة الحزبية، وأن يدركوا أن شباب اليمن بكافة انتماءاتهم الحزبية وتوزيعاتهم الجغرافية أمانة عندهم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى