اشبيليه يعزز موقعه وفالنسيا يسقط على أرض نومانسيا وفوز كبير لديبورتيفو

> مدريد «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
عزز اشبيليه موقعه في المركز الثالث بفوزه على ضيفه الميريا 2-1، وسقط فالنسيا أمام مضيفه نومانسيا 1-2، وحقق ديبورتيفو لاكورونيا فوزا كبيرا على ضيفه راسينج سانتاندر 5-3 أمس الاحد في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة الاولى، تقدم اشبيلية مبكرا عبر المالي فريديريك كانوتيه اثر تمريرة عرضية من العاجي كوفي ندري روماريتش (5) مسجلا هدفه الحادي عشر في البطولة.

وأضاف البرازيلي ريناتو الهدف الثاني في الشوط الثاني بعد تمريرة من كانوتيه (62) قبل أن يتسبب اللاعب نفسه بركلة جزاء ترجمها الفارو نيغريدو إلى هدف (70) هو السادس عشر له في هذا الموسم.

ورفع اشبيلية رصيده الى 50 نقطة وصار على بعد 7 نقاط من ريال مدريد الذي تعادل أمس الأول مع اتلتيكو مدريد 1-1 في دربي العاصمة في الافتتاح، وابتعد 5 نقاط عن فياريال الرابع ووصيف البطل الذي تغلب على اسبانيول 1-صفر امس الأول ايضا.

وكانت المرحلة افتتحت بمباراة ثالثة فاز فيها برشلونة المتصدر على ضيفه اتلتيك بلباو 2-صفر.

وفي اللقاء الثاني، حول نومانسيا تأخره بهدف مبكر للدولي الاسباني السابق فيسنتي (9) الى فوز بعد ان سجل له كارلوس ارنادا (41) وخوسيه باكبيرو (52) ليوقف رصيد الضيف الطامح الى المنافسة على بطاقة في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي على الاقل التي حمل لقبها 3 مرات (1962 و1963 و2004)، عند 39 نقطة وحرمه بالتالي من استعادة المركز الخامس او حتى البقاء في السادس.

وفي المباراة الثالثة، اهتزت شباك ديبورتيفو في الدقيقة الاولى بواسطة جوناثان، وعادل خوان رودريجيز (25) قبل ان يعيد الصربي نيكولا زيجيتش التقدم للضيف (33).

وفي الشوط الثاني، سجل ديبورتيفو 4 اهداف متتالية عن طريق ريكي (51 و60) ولافيتا (59) وفيردو (68) قبل ان يقلص راسينج الفارق عبر خيسوس بيروكال (79).

ورفع ديبورتيفو رصيده إلى 42 نقطة وصار رابعا بفارق نقطتين أمام اتلتيكو مدريد.

وعاد مايوركا من بعيد بعد أن تخلف على ارضه بثلاثية نظيفة امام بيتيس سجلها مارك غونزاليز (26) والتركي من أصل برازيلي محمد اوريليو (29) وارزو (68).

واستطاع صاحب الارض إدراك التعادل وخطف نقطة كانت في علم الغيب بفضل غونزالو كاسترو (71 و82) والكاميروني بيار ويبو (74).

وسقط ريكرياتيفو هويلفا أمام ضيفه بلد الوليد 2-3.

وتقدم الضيف بهدفين نظيفين حملا توقيع جوناثان سيسما غونزاليز (7) والسويدي هينوك غويتوم (21) قبل ان يقلص ادريان كولونجا الفارق من ركلة جزاء (25).

وفي الشوط الثاني، اضاف غويتوم الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه (48) قبل أن ينال الحمراء ويخرج (65)، فاستغل المضيف النقص العددي واضاف الهدف الثاني بواسطة خافيير كاموناس (87) دون أن يستطيع إدراك التعادل.

وخسر أوساسونا امام ضيفه سبورتينج خيخون بهدف للإيراني جواد نيكونام (29 من ركلة جزاء) مقابل هدفين لدافيد بارال (8) ودييجو كاسترو خيمينيز (20).

ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 63 نقطة من 26 مباراة

2- ريال مدريد 57 من 26

3- اشبيلية 50 من 26

4- فياريال 45 من 26

5- يبورتيفو 42 من 26

آرسنال إلى ربع النهائي وإيفرتون إلى نصف النهائي

تأهل آرسنال الى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس انجلترا لكرة القدم اثر فوزه على بيرنلي (درجة اولى) 3-صفر أمس الاحد في لندن.

وافتتح المكسيكي الشاب كارلوس فيلا التسجيل بعدما تلقى كرة في الجهة اليسرى تابعها بيسراه داخل المرمى من مسافة نحو 18 مترا (25).

وفي الشوط الثاني، أضاف الكرواتي من اصل برازيلي ادواردو الهدف الثاني بتسديدة يسيارية من الجهة اليمنى ومن مسافة نحو 12 مترا استقرت الكرة في اسفل الزاوية اليمنى.. وعزز العاجي ايمانيول ايبويه بالهدف الثالث من نفس المكان وبنفس طريقة الثاني (84).

وتأهل ايفرتون الى نصف النهائي بعد فوزه على ضيفه ميدلزبره 2-1.

وتقدم ميدلزبره في الشوط الاول عبر ديفيد ويذر، بيد أن إيفرتون قلب الطاولة على ضيفه في الشوط الثاني وحول تخلفه إلى فوز بفضل البلجيكي من أصل مغربي مروان فيلايني (50) والفرنسي لويس ساها (56).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى