رئيس نقابة المعلمين بلحج :أزمة المعلمين في يافع سببها غياب الرقابة الإدارية على عمل المعلمين

> الحوطة «الأيام» خاص

> طالب رئيس نقابة المعلمين بمحافظة لحج الأستاذ غالب السمبعي السلطة المحلية وجهات الاختصاص بوضع حد لمعاناة المعلمين المنقولين من يافع.. واصفا مايتعرض له المعلمون بـ«أنه إساءة للعملية التعليمية والتربوية، وللمعلم والقيادة التربوية بشكل عام».

وأكد السمبعي في تصريح أدلى به لـ«الأيام» أن «أزمة المعلمين في يافع لا تكمن في عدد المعلمين المنقولين بقرارات رسمية، وبصورة قانونية، وإنما تكمن في وجود خلل إداري يتمثل في:

التغاظي عن وضعية عدد من المعلمين لايباشرون مهام أعمالهم، والبعض الآخر منهم خارج الوطن ولكنهم يتسلمون مرتباتهم» .

وأضاف: «نحن مع انتظام العملية التعليمية، وهناك معلمون قضوا الفترة القانونية التي تمكنهم فيما بعد المطالبة بالنقل، ونقلوا بقرارات رسمية، ولكن للأسف فالمناكفات الحاصلة بين المسؤولين تجعل المعلم هو الضحية الأول.

وتجعل من يملك القرار أو المال يستعرض عضلاته وقوته ضد المعلم، وينتهك حقوقه.. فيوقف راتبه.. ويرغمه على العودة إلى المدرسة التي نقل منها بشكل رسمي، وكأن مايحكم هذه البلد هو قانون الغاب، وليست قوانين تطبق على الجميع».

وتابع: «نأسف وبشدة للتصريح الذي نشرته «الأيام» على لسان عضو محلي حيث أنه بهذا التصريح تجاوز صلاحيات مهام عمله، وجعل من نفسه (مسؤول أول) على المعلمين، وهو ما يخالف روح القانون والصلاحيات الممنوحه لكل شخص في حدود منصبه».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى