بطولة إيطاليا .. ثلاثيتان لاينزاغي ودي فايو

> روما «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
شهد ختام السابعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم أمس الأحد تسجيل ثلاثيتين للاعبين المخضرمين فيليبو اينزاغي وماركو دي فايو فقاد الأول ميلان الى الفوز على ضيفه اتالانتا برغامو 3-صفر، والثاني قاد بولونيا الى الفوز على ضيفه سنبدوريا بالنتيجة ذاتها.

في المباراة الأولى، خطف اينزاغي الأضواء بعيد الإعلان عن بقاء النجم الانكليزي ديفيد بيكهام مع ميلان حتى نهاية الموسم الحالي معارا من لوس انجليس غالاكسي الاميركي والذي كان يأمل بان يكون النجم المطلق في اللقاء طالما انه هو من قام بهذا الاعلان قبل ان يؤكده ميلان ببيان على موقعه في شبكة الانترنت.

ولم يشارك بيكهام في هذه الأمسية (لعب 90 دقيقة قبل ان يستبدل في الوقت بدل الضائع) بشكل مباشر في صنع الأهداف الثلاثة التي اتت عن طريق طرف ثالث افتتحها اينزاغي في الدقيقة السابعة بعد عرضية من التشيكي ماريك يانكولوفسكي تابعها بيسراه داخل المرمى.

ويبدو أن الحنين إلى اللعب أساسيا زاد من إصرار وتصميم العجوز اينزاغي (35 عاما) على العطاء فأضاف هدفين في الشوط الثاني ليسجل «هاتريك» اشتاق إليها أنصار ميلان وانتظروها بفارغ الصبر ومنذ زمن طويل.

وسجل «بيبو» الهدف الثاني بعد كرة خلف الدفاع من البرازيلي الكسندر باتو فسيطر عليها ودفعها بقدمه اليسرى من مسافة قريبة في وسط الشبكة خادعا الحارس اندريا كونسيغلي (71)، وجاء الثالث بعد 3 دقائق بطريقة مماثلة ومن نفس المكان بعد مؤازرة من جانلوكا زامبروتا صاحب التمريرة (74) قبل أن يخرج ويدخل مكانه الاوكراني اندريه شفتشنكو (80).

وعزز ميلان موقعه في المركز الثالث برصيد 51 نقطة، ويأتي فوزه الصريح بعد خروجه من ثمن نهائي مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي على يد فيردر بريمن الالماني الاسبوع الماضي، ثم خسارته امام سمبدوريا في الدوري المحلي.

وأسقط دي فايو سمبدوريا بثلاثية نظيفة ايضا افتتحها مع صافرة نهاية الشوط الاول (45) وسجل الهدفين الأخيرين في الدقائق الثلاث الأخيرة (87 و90) ليرفع رصيده الشخصي الى 19 هدفا ويبتعد في صدارة ترتيب الهدافين بفارق 4 أهداف عن اقرب مطارديه.

وسقط نابولي في شرك مضيفه لاتسيو ونجمه توماظو روكي بهدفين نظيفين للاخير في الشوط الثاني بعد فشل وعجز تامين من الفريقين في الشوط الأول.

وجاء الهدف الأول بعد أن خطف باسكوالي فوجيا الكرة وأرسلها أمامية طويلة إلى روكي الذي أطلق صاروخا من خارج المنطقة بقدمه اليمنى القوية انفجر في الشباك (57).

وأضاف الثاني بتسديدة يسارية من داخل المنطقة استقرت الكرة منها في أقصى الزاوية اليمنى (65).

ولم يكن كاتانيا المنتشي بفوزه الكبير على مضيفه باليرمو 4-صفر في المرحلة السابقة، أفضل حالا من اتالانتا وسمبدوريا وسقط بالثلاثة أيضا على يد ضيفه سيينا سجلها ماسيمو ماكاروني (10) والفرنسي عبد القادر غزال (69) والتشيكي لوكاس ياروليم (90).

وتعرض فيورنتينا صاحب المركز الرابع على لائحة الترتيب لنكسة غير متوقعة في عقر داره على يد ضيفه باليرمو بهدفين نظيفين سجلهما في الشوط الثاني البرازيلي فابيو سيمبليسيو (48) وفابريتسيو ميكولي (56).

وعلى ملعبه تعادل كييفو مع كالياري 1-1.

تقدم الضيف بواسطة البرازيلي نيفيس كابوتشو جيدا (28)، وأدرك صاحب الأرض التعادل بواسطة النيجيري ستيفن ماكينوا (56).

وتعادل ليتشي مع ريجينا صفر-صفر.

وكانت المرحلة افتتحت أمس بفوز انتر ميلان المتصدر وبطل المواسم الثلاثة الأخيرة على مضيفه جنوى 2-صفر، ويوفنتوس الثاني على مضيفه تورينو 1-صفر، وتعادل روما وصيف البطل 3 مرات متتالية مع ضيفه اودينيزي 1-1.

ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان 63 نقطة من 27 مباراة

2- يوفنتوس 56 من 27

3- ميلان 48 من 26

4- فيورنتينا 46 من 26

5- جنوى 45 من 27 روما 45 من 27

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى