دوري أبطال أوروبا .. مانشستر يونايتد في موقعة ساخنة مع إنتر ميلان

> نيقوسيا «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
يتعين على مانشستر يونايتد الانجليزي التركيز والاستفادة من الفرص إذا ما أراد مواصلة الدفاع عن لقبه بطلا لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم عندما يستقبل إنتر ميلان الايطالي في ملعب «أولد ترافورد» اليوم الاربعاء في إياب الدور ثمن النهائي.

ويلعب اليوم أيضا برشلونة الاسباني مع أولمبيك ليون الفرنسي (تعادلا ذهابا 1-1)، وروما الإيطالي مع آرسنال الانجليزي (فاز آرسنال ذهابا 1-صفر)، وبورتو البرتغالي مع أتلتيكو مدريد الإسباني (2-2).

وكان مانشستر يونايتد فرط بفوز مهم على أرض منافسه قبل أسبوعين حين حصل لاعبوه على فرص بالجملة وفشلوا في هز الشباك لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

ويسعى مانشستر يونايتد إلى لقبه الرابع في المسابقة بعد أعوام 1968 و1999 و2007، وكان قاب قوسين أو أدنى من قطع أكثر من نصف الطريق لاجتياز الدور ثمن النهائي في الطريق نحو لقب النسخة الحالية لكن نجومه تناوبوا على إهدار الفرص على ستاد «جوزيبي مياتزا» في ميلانو وأبرزهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والبلغاري ديميتار برباتوف والويلزي راين جيجز في مباراة تألق فيها حارس انتر ميلان البرازيلي جوليو سيزار بشكل لافت.

وما يخشاه الفريق الانجليزي اليوم هو استمرار عقدة مدربه أليكس فيرجسون مع نظيره البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب انتر ميلان حيث لم ينجح الأول في الفوز على الثاني سوى مرة واحدة في 13 مباراة جمعت بينهما حتى الآن من بينها 12 مباراة عندما كان البرتغالي يشرف على تدريب تشلسي الانجليزي.

ويتعدى طموح مانشستر يونايتد حسم مباراة الإياب اليوم الأربعاء مع إنتر ميلان لأنه يهدف إلى إحراز خماسية نادرة في موسم واحد، فبعد أن توج بطلا لأندية العالم في ديسمبر الماضي بفوزه على ليجا دي كيتو الإكوادوري 1-صفر، أحرز كأس رابطة الأندية الانجليزية المحترفة بفوزه على توتنهام الاسبوع الماضي 1-صفر أيضا وجرده من اللقب.

كما تأهل إلى نصف نهائي مسابقة كأس انجلترا بفوزه الساحق على فولهام 4-صفر، وسيواجه في الدور المقبل إيفرتون الفائز على ميدلزبره 2-1.

وعلى صعيد الدوري يتجه مانشستر يونايتد تدريجيا للحفاظ على لقبه حيث يتصدر الترتيب برصيد 65 نقطة من 27 مباراة بفارق سبع نقاط عن تشلسي الثاني وليفربول الثالث وكل منهما خاض مباراة واحدة أكثر.

واعتبر فيرجسون أن فريقه كان يستحق الفوز في مباراة الذهاب بقوله: «سيطرنا على المجريات في ميلان، ولم يحصل الإنتر سوى على عدد قليل من الفرص في الشوط الثاني» مضيفا: «كان أداء لاعبي مانشستر يونايتد رائعا ويجب أن يكرروا الأمر في مباراة الإياب».

وفي حين يحوم الشك حول مشاركة ريو فرديناند الذي تعرض إلى الاصابة في كاحله في المباراة السابقة ضد فولهام، سيفتقد إنتر ميلان نجميه ماركو ماتيرازي ونيكولاس بورديسو بسبب الإصابة.

وأعرب مهاجم إنتر ميلان السويدي زلاتان إبراهيموفيتش عن اعتقاده بإمكانية الفوز والتأهل بقوله:

«لست قلقا أبدا، فإذا لعبنا كمجموعة واحدة وبتركيز يمكننا تحقيق ذلك».

يذكر أن انتر ميلان يتصدر ترتيب الدوري الايطالي بعد المرحلة السابعة والعشرين برصيد 63 نقطة، بفارق ست نقاط عن يوفنتوس أقرب منافسيه، وكان تغلب على مضيفه جنوى 2-صفر في مباراته الاخيرة.

لكن الفريق الايطالي يسعى للذهاب بعيدا في البطولة الأوروبية التي يغيب كأسها عن خزائنه منذ 44 عاما، وتحديدا منذ أن توج بطلا لها مرتين متتاليتين عامي 1964 و1965.

< ويستضيف برشلونة في «نوكامب» ليون في وقت مناسب جدا بعد أن استعاد عافيته وعاد إلى طريق الانتصارات اثر تغلبه على أتلتيك بلباو 2-صفر السبت الماضي في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري المحلي..لا بل أن الفريق الكاتالوني استعاد هامشا مريحا في صدارة الترتيب برصيد 63 نقطة بفارق ست نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد الذي سقط في فخ التعادل مع أتلتيكو مدريد 1-1 في المرحلة ذاتها.

وكان برشلونة فشل في الفوز منذ تغلبه على سبورتينج خيخون 3-1 في المرحلة الثانية والعشرين حيث تعادل بعدها خارج أرضه مع بيتيس 2-2، وخسر في عقر داره أمام اسبانيول 1-2، وخسر أمام أتلتيكو مدريد 3-4.

ويسعى فريق برشلونة إلى حسم النتيجة على أرضه بوجود كوكبة من أفضل اللاعبين في العالم حاليا وفي مقدمتهم الارجنتيني ليونيل ميسي والكاميروني صامويل إيتو والفرنسي تييري هنري.

< وستكون فرصة فريق آرسنال أفضل من مضيفه فريق روما للتأهل إلى الدور المقبل بعد حسمه مباراة الذهاب بهدف للا شيىء.

< في حين يسيطر التكافؤ على مباراة بورتو وأتلتيكو مدريد عقب تعادلهما ذهابا 2-2.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى