هلال الحديدة اليمني يخسر أمام الزوراء العراقي في الإمارات

> دبي «الأيام الرياضي» محمد صبري :

>
خسر فريق نادي هلال الحديدة مساء أمس الثلاثاء أولى مبارياته في بطولة كأس الإتحاد الآسيوي، وذلك في المباراة التي أقيمت على ملعب نادي الشباب بمدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، على اعتبار أن المباراة تقام في أرض نادي الزوراء ، وذلك للظروف التي تمنع إقامة المباراة في العراق.

وجاءت الخسارة الهلالية بهدفين وذلك في مباراة متوسطة المستوى فنياً، وكان واضحاً تفوق لاعبي العراق بقاماتهم الطويلة وبنيتهم الضخمة مقارنة بلاعبينا اليمنيين.

البداية كانت لصالح الزوراء فمنذ البداية شن العراقيون هجمات مكثفة على مرمى سالم عوض، فجاء الهدف الأول في الدقيقة السادسة عندما توغل عباس حسين في الجهة اليسرى لمنطقة جزاء الهلال ليرسل تمريرة متقنة لزميله صلال عبد الجبار الواقف على خط الستة والذي بدوره سدد الكرة مباشرة في الشباك الهلالية..وتوالت الهجمات الزورائية على مرمى الهلال، وفي الدقيقة 15 تصدى سالم عوض لرأسية العراقي مصطفى أحمد.

وعند انتصاف الشوط الأول بدأ الهلال في تنظيم صفوفه وخاصة خط الوسط بعد توجيهات مدرب الفريق الكابتن سامي نعاش، وهاجم الهلاليون مرمى الزوراء في عدة مناسبات كان أبرزها توغل أندومبي داخل منطقة الجزاء ومواجهته للمرمى في الدقيقة 30، وحينها أرسل تمريرة لياسر باصهي الذي سدد كرة قوية تعلو العارضة بقليل.

وحاول الهلاليون إدراك التعادل في هذا الشوط عبر الكرات العرضية، حيث أرسل علي مبارك عدة تسديدات عرضية، كاد أحدها أن تتسبب في هدف هلالي عندما انفرد برهانو بالحارس العراقي محمد كاظم ولكنه أخطأ التقدير عندما أرسل رأسية بعيدة عن المرمى.

بداية الشوط الثاني شهدت هجمة هلالية خطيرة عندما تقدم ياسر باصهي وتوغل في الجهة اليسرى لمرمى الزوراء وسدد كرة جاورت القائم الأيمن..وبدا الهلال يفرض سيطرته على منتصف الملعب ولكن بلا فاعلية أو تهديد واضح لمرمى الزوراء..ولم تدم هذه السيطرة أكثر من عشرين دقيقة، حيث بدأ الهلاليون في التراجع وشن لاعبو الزوراء هجمات مكثفة..وحصلوا على أخطاء كثيرة بالقرب من منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 35 تصدى سالم عوض لتسديدة قوية من العراقي أحمد ابراهيم عباس..وبرز في قيادة الهجمات العراقية لاعب خط الوسط حيدر صباح الذي كان أخطر اللاعبين العراقيين بتحركاته وتمريراته المتقنة.

وفي الدقائق الأخيرة من اللقاء أضاف الزوراء هدفه الثاني بإمضاء عمار المنداوي عندما راوغ مدافعي الهلال داخل منطقة الجزاء ليصل إلى خط الستة ويرسل الكرة إلى شباك الهلال..لتنتهي أولى جولات الهلال بخسارة خارج أرضه بهدفين للا شيء.

لقطات

- أدار اللقاء طاقم تحكيمي دولي مكون من:محمد الزاروني من الإمارات (حكم ساحة)، عوني حسونه (الأردن)، فواز النعيمات (الأردن)، سليمان سلامه (الأردن)..في حين راقب المباراة حسن غفاري (إيران).

- لعب الهلال بتشكيلة مكونة من: سالم عوض، محمد صالح، أمجد خيران، علي مبارك (عمر مراد د80)، ياسر باصهي، برهانو قاسم، انزلنج، اندومبي، صالح الشهري (منصر باحاج د55)، تامر حنش، وعبد الله الصافي.

- حصل لاعب الهلال عمر مراد على كرت أحمر للخشونة الزائدة مع أحد لاعبي الزوراء وذلك في الدقيقة 85.

- شارك مع الزوراء عدد من لاعبي المنتخب العراقي الأول والذين شاركوا في خليجي19 وعددهم أربعة بمن فيهم حارس المرمى.

- فانيلات نادي الزوراء كانت خالية من شعارات الاتحاد الآسيوي والروح الرياضية الملزمة من قبل الإتحادين الآسيوي والدولي، وفي اللحظات الأخيرة حصلوا عليها من قبل نادي الهلال في بادرة أخوية طيبة.

- رغم أن الاتحاد الآسيوي يريد تطبيق الإحتراف ومعاييره، إلا أن التغييرات كانت تتم بطريقة بدائية عن طريق الكتابة في أي ورقة، بسبب عدم وجود أوراق خاصة بالتغيير كما في كل المباريات!!

- تواجد المدرب العراقي السابق لمنتخبنا الأول الكابتن حازم جسام على هامش اللقاء، والتقى بلاعبيه في المنتخب سابقاً وهم : ياسر باصهي، محمد صالح ، صالح الشهري ، سالم عوض، وسالم سعيد.

- المباراة لم تنقل تلفزيونياً، كما أنها لم تشهد أي حضور إعلامي إلا من بعض المصورين ، ولم يقم مؤتمر صحفي بسبب عدم وجود رجال الإعلام، وشهد المدرجات تواجد أعداد من اليمنيين المقيمين في دبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى