محافظ لحج يدشن النظام الرقمي بإذاعة لحج المحلية ويختتم دورة الإعلاميين بالإذاعة

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي

>
دشن الأخ محسن علي النقيب محافظ لحج صباح أمس النظام الرقمي بإذاعة لحج المحلية من خلال استحداث أجهزة التسجيل الرقمية بالإذاعة وفتح موقع لها في شبكة الإنترنت.

يهدف إلى أرشفة وتوثيق الأعمال الفنية وتسليط الضوء على أبرز الفنانين بالمحافظة والأعمال الفنية الخاصة بهم، وكذا أعلام لحج في مجال الشعر والأدب.

وخلال زيارته للأقسام المختلفة بالإذاعة أبدى الأخ المحافظ إعجابه لمستوى التطور الذي شهدته مؤخرا ووجود التجهيرات الحديثة والمتطورة التي ستحدث نقله نوعية في مسار إذاعة لحج المحلية.

من جانب آخر اختتم الأخ محافظ محافظة لحج الدورة التدريبية الخاصة بالإعلاميين العاملين بإذاعة لحج المحلية التي نظمتها مؤسسة CHF الدولية مشروع (أمكار) بالتعاون مع إذاعة لحج المحلية من 7 - 10 مارس 2009، وشارك فيها 120 إعلاميا وإعلامية تلقوا خلالها عددا من المواضيع حول تطوير مناهج وأساليب التغطية الإعلامية للقضايا المجتمعية.

حضر اختتام الدورة الأخ عادل مبروك مدير إذاعة لحج المحلية والأخت ندى المتوكل مساعدة برنامج (أمكار) ود.إقبال القباطي مشرفة الدورة.

ويهدف البرنامج إلى رفع وزيادة مقدرة الإعلام اليمني ومؤسسات المجتمع المدني من خلال الأهداف التي ينشرها البرنامج والمتمثلة في تحفيز وتشجيع الإعلام الوطني والمحلي لتقديم أعماله بدقة واحتراف كما ونوعا مراعيا قضايا المرأة والطفل وخصوصياتها، وتعزيز وبناء وتنمية مهارات التسويق والدفاع الإعلامي والقيادة أيضا، وذلك لنخبة من مؤسسات المجتمع المدني والعاملين فيها لتوحيد الجهود من الطرفين إعلاما ومجتمعا مدنيا لمساعدة الطرفين ومستهدفيهم من أجل طرح خلاق وأفضل للقضايا المجتمعية.

ويأمل المشروع في النهاية أن يتلقى ما يقارب 450 صحفيا وإعلاميا ومحررا وآخرين التدريب حول أفضل الأساليب والمناهج لتغطية وتناول القضايا الاجتماعية.

كما يسعى إلى تدريب 60 من الناشطين المدنيين العاملين ضمن مؤسسات المجتمع المدني حول الحملات الإعلامية التسويقية لقضايا الشأن الاجتماعي والاتصال من أجل الدفاع والمناصرة، وختاما فإن مشروع (أمكار) ابتدأ بتدريب وتنشيط المدربين (الأساليب والمنهاج) مرورا بالمنح الصغيرة التنافسية، وبالتنسيق والتعاون مع شركاء محليين ودعم فني وخبرات من آخرين إقليميين ودوليين سيسعى جاهدا لتحقيق الأهداف والغايات عن طريق عمل أنشطة خلاقة ذات أثر لاينضب وبمعالجات وقراءات محلية متفهمة ومنسجمة.

في ختام الدورة تم توزيع الشهادات على المشاركين، وألقيت عدد من الكلمات من قبل محافظ المحافظة ومشرفة الدورة ومدير الإذاعة ومساعدة مشروع (أمكار).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى