المعلمون المنقولون من المديريات في لحج يواصلون اعتصامهم مطالبين بإطلاق رواتبهم

> الحوطة «الأيام» خاص

>
اعتصم أمام ديوان محافظة لحج صباح أمس عدد من المعلمين والمعلمات المنقولين من المديريات إلى الحوطة وتبن.

وفي بيان أصدرته نقابة المهن التعليمية والتربوية بمحافظة لحج أعلنت عن تضامنها مع المعتصمين ودعت للإضراب بدءا من السبت المقبل.

وذكر البيان أن النقابة عقدت اجتماعا طارئا يوم أمس الأول وقفت خلاله أمام قضايا المعلمين المنقولين من المديريات، الذين قضوا الخدمة الفعلية في الريف وفقا للوائح الوزارية.

وطالبت النقابة في بيانها بالإطلاق الفوري لمرتبات المعلمين المنقولين من المديريات حرصا على استقرار العملية التعليمية في فترة أقصاها اليوم الخميس 12 مارس 2009، مشيرة إلى أنه في حالة عدم تنفيذ ذلك «سوف يتم ممارسة حقنا القانوني بالتوقف عن العمل وإغلاق المدارس في عموم مديريات المحافظة اعتبارا من السبت 14 مارس 2009».

وطالبت النقابة بصرف مستحقات المعلمين من بدل طبيعة العمل المؤجلة التي تقدر باثني عشر شهرا ومنح التربويين في التوجيه ومحو الأمية والإداريين ورؤساء الأقسام ومديري الإدارات والعمال بدل طبيعة العمل أسوة بزملائهم المعلمين، وكذا منح المحالين للتقاعد والمتوفين مستحقاتهم من ضريبة كسب العمل، مشيرة إلى أن مرتبات المحالين للتقاعد والمتوفين لاتخضع لاستقطاعات ضريبة كسب العمل.

وقالت النقابة:«وإذا لم يتم صرف هذه المستحقات في فترة أقصاها 25 مارس 2009 فسيستمر الإضراب حتى تتحقق تلك المطالب».

من جانب آخر أكد المعلمون والمعلمات المنقولون من المديريات بتمسكهم بمطالبهم في استكمال النقل وترتيب أوضاعهم في مديريتي الحوطة وتبن، معلنين استمرارهم في الاعتصام حتى يتم ترتيب أوضاعهم بالحوطة وتبن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى