فيرجسون يشعر بارتياح بعد اجتياز عقبة إنتر ميلان بدوري الأبطال

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
اعترف سير أليكس فيرجسون المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم بأن فريقه واجه صعوبة كبيرة في مباراته أمام إنتر ميلان الإيطالي مساء الأول في إياب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتغلب مانشستر على إنتر 2/ صفر في هذه المباراة ولكنه لم يتمكن في أي وقت من المباراة من إيجاد السلاسة أو السيطرة اللتين تميز بهما في مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل السلبي في ميلانو قبل أسبوعين. وقال فيرجسون معلقا على لقاء أمس «كانت واحدة من أصعب المباريات .. فقد لعب إنتر نوعا مختلفا من كرة القدم .. إنهم فريق يتمتع بخبرة رائعة ، ومن الصعب عليك أن تكسره». وأضاف فيرجسون: «لقد وضعتنا قرعة بطولة دوري الأبطال في أصعب مواجهة ممكنة عندما جعلتنا نلعب أمام فريق إنتر الذي يتمتع بخبرة مذهلة ويتصدر الدوري الإيطالي بفارق سبع نقاط .. حققنا نتيجة جيدة ولكننا لم نقدم أداء رائعا».

وتقدم نيمانيا فيديتش لمانشستر يونايتد أمس الأول بضربة رأس في الدقيقة الرابعة من المباراة ، وأراح النجم كريستيانو رونالدو أعصاب فريق مانشستر يونايتد وجماهيره بعد مرور أربع دقائق على بداية الشوط الثاني عندما سجل الهدف الثاني للفريق من متابعة لرفعة زميله واين روني العرضية.. وتصدى قائم مانشستر يونايتد لتسديدتين لنجمي هجوم إنتر زلاتان إبراهيموفيتش وأدريانو، ولكن الفريق الإنجليزي تمكن من الصمود ليخرج من المباراة فائزا. وقال رونالدو «عندما سجلنا الهدف الثاني قتلنا المباراة.. ثم قام دفاعنا بعمل رائع، وفي نهاية اليوم استحقينا الفوز». ويواصل مانشستر يونايتد رحلته لتحقيق إنجاز خماسي غير مسبوق بمواجهة ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد غد السبت.

جوارديولا : أتمنى صداما إنجليزيا

أبدى جوسيب جوراديولا المدير الفني لبرشلونة الإسباني رغبته في مواجهة أحد الفرق الإنجليزية في دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا بعدما تخطى عقبة ليون الفرنسي في دور الـ 16.

وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء إنه يتمنى أن يتذوق طعم الانتصار على أحد الفرق الإنجليزية بعدما بدأت تهيمن على الكرة الأوروبية في السنوات الأخيرة. وتأهل برشلونة لدور الثمانية بعدما تغلب على ليون بنتيجة 6-3 في مجموع اللقاءين، ليرافق أربعة فرق إنجليزية إلى نفس الدور الذي ستجرى قرعته يوم 20 مارس الجاري. وأضاف جوارديولا «أتمنى أن أواجه فريقا إنجليزيا.. سيكون اللقاء رائعا». وتابع «سيكون صداما صعبا مع الكرة الإنجليزية، ولكن عليهم الحضور إلى كامب نو لملاقاتنا، وهو ما يجعل الأمر صعبا عليهم أيضا». وتأهلت أندية مانشستر يونايتد وأرسنال وليفربول وتشيلسي إلى دور الثمانية بالإضافة إلى برشلونة وبايرن ميونيخ وفياريال وبورتو. وودع برشلونة النسخة الماضية من دوري الأبطال على أيدي مانشستر يونايتد في الدور قبل النهائي الذي شهد وجوده وحيدا بين ثلاثي إنجلترا مانشستر وليفربول وتشيلسي. إلا أن جوارديولا عبر عن ثقته قائلا «إذا كنت تريد الفوز بدوري الأبطال، فعليك أن تستعد لملاقاة عمالقة القارة». وأكمل «مهما يكن منافسنا، فعلينا دراسته جيدا واستغلال نقاط ضعفه، فنحن نرحب بمن سيقع في طريقنا».

شرطة مانشستر تحقق باحتمال اعتداء مورينيو على أحد المشجعين

من المحتمل أن تفتح شرطة مدينة مانشستر تحقيقا بحق البرتغالي جوزيه مورينيو بعد أن ادعى أحد المشجعين بأن مدرب انتر ميلان الإيطالي وجه له لكمة بعد المباراة التي جمعت الأخير بمضيفه مانشستر يونايتد الانكليزي حامل اللقب (صفر- 2) امس الأول الأربعاء في «اولدترافورد» في إياب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وذكرت بعض التقارير أن مورينيو اعتدى بالضرب على أحد مشجعي مانشستر يونايتد خلال توجه فريقه إلى الحافلة عقب خسارته للمباراة وخروجه من المسابقة الأوروبية الأم، وذلك لتعادل الطرفين صفر-صفر ذهابا في ميلانو. وطلبت الشرطة من مانشستر يونايتد أن يزودها الأخير بالصور التي التقطتها كاميرات المراقبة حول الملعب من أجل التأكد من صحة ادعاءات المشجع، وقال المتحدث باسمها لشبكة «سكاي سبورتس»: «تعرض رجلا للكمة في وجهه خارج ملعب اولدترافورد قبيل منتصف ليل أمس الأول، ونحن نحقق بهذه الادعاءات».

ونفى انتر ميلان أن يكون مورينيو قد تواجه مع أحد بعد خروجه من الملعب ونقلت شبكة «سكاي سبورت ايطاليا» عن عدد من اللاعبين والإداريين الذين كانوا متواجدين في الحافلة، تأكيدهم بأن البرتغالي لم يعتد على أحد بالضرب.

ولم يصدر أي تعليق من مانشستر يونايتد حول هذا الموضوع حتى الان، إلا أن بعض التقارير ذكرت أن الفريق الإنكليزي على علم بما جرى فعلا خارج ملعبه.

وإذا صدق المشجع في ادعاءاته فلن تكون هذه المرة الأولى التي يكون فيها مورينيو عرضة للتحقيق من قبل الشرطة البريطانية إذ أنه احتجز ووجهت له الأخيرة إنذارا عام 2007 عندما كان يشرف حينها على تشلسي، وذلك بعدما رفض تسليم كلبه «غوليت» إلى السلطات التي اعتبرت أن مورينيو أدخل الكلب إلى انكلترا من البرتغال دون إن يخضعه للقاح المطلوب.

مورينهو: مانشستر أظهر لنا لماذا هو بطل أوروبا !

اعترف جوزيه مورينهو بأن لاعبي السير اليكس فيرغسون قادرون على إعادة كتابة التاريخ مجددا والخروج بخمس بطولات من هذا الموسم . وقال مورينهو في تصريحه الذي جاء بعد هزيمة إنتر ميلان من مانشستر يونايتد مساء أمس الأول بهدفي فيديتش وكرستيانو رونالدو: «لقد لعبنا أمام فريق أظهر لنا لماذا هو بطل أوروبا ! , لاعبوا مانشستر جاهزين تماما للمنافسة وقد قدموا مباراة رائعة جدا» . وأضاف: «إنهم نفس الفريق الذي لعب في الموسم الماضي باستثناء ديميتار برباتوف، والأغلب أنهم قد لعبوا بجانب بعض منذ خمس سنوات , وهم ليسوا صبية صغارا بعد الآن» .

وقال: «إنهم في الوقت المناسب ليكونوا في أعظم مستوياتهم والتي وصلت إلى الحد الأقصى لها, لديهم الخبرة والجودة الكافية وأعتقد انهم قادرين على فعل ذلك» . مورينيو: أنا حزين .. ولتفرح إيطاليا الآن بخروجنا. وأضاف: «الآن إيطاليا بأكملها ستكون سعيدة لأن الإنتر قد خرجوا». بهذه الكلمات بدأ جوزيه مورينهو مدرب الإنتر كلامه للصحافة بعد خروج فريقه .

وقال : «أنا لست مهتما ًلذلك, أنا لستُ غاضبا ًولكنني حزين, لم نملك الحظ الذي نحتاجه للفوز في مثل هذه المباريات الكبيرة، أنا أُقدم اعتذاري لكل من لم يفز بهذه البطولة من قبل و لكل من أرادني أن أفوز بها.. وإن كان الإنتر يعاني من عامل الخوف في دوري أبطال أوروبا من قبل, فاليوم أظهرنا العكس». و صرّح (السبيشل وان) كما يطلق عليه الإيطاليون أن فريقه يفتقر إلى عنصر معيّن لكي ينافس على المستويات العالية حيث قال: «إننا نفتقد شيئا ما, و سأقول هذا للنادي, و على كل حال.. الآن سنفوز بصورة مؤكدة بلقب السكوديتو ».

مشجع لأرسنال يتعرض للطعن قبل مباراة روما

قال فريق أرسنال الانجليزي إن أحد مشجعيه طعن في ساقه وأصيب آخران في حوادث متفرقة سبقت لقاء الفريق ضد روما الإيطالي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في روما أمس الأول الأربعاء.

وقالت متحدثة باسم النادي: «إن المشجع المطعون هوجم بعدما اقتحم مشجعون لروما حافلة كانت تقل مشجعي أرسنال إلى الاستاد الاولمبي». مضيفة بأن حالة المصاب ليست حرجة. وتعرض المشجعان الآخران لإصابات في الرأس في حوادث وقعت خارج الاستاد. وقال بيان لأرسنال «يأسف نادي أرسنال لكرة القدم وشركة متروبوليتان لهذا الحادث لأنهما يضعان سلامة المشجعين في المقام الأول».

وعانى روما من سوء النتائج ضد فرق انجليزية في المواسم الماضية كان أبزرها هزيمته الكبيرة أمام مانشستر يونايتد الانجليزي في 2007. وتأهل أرسنال بهذا لدور الثمانية في المسابقة إثر فوزه 7-6 بركلات الترجيح الليلة قبل الماضية.

دقيقة حداد بمباريات الدوري الألماني على أرواح ضحايا حادث إطلاق النار العشوائي

تقرر الوقوف دقيقة واحدة قبل انطلاق مباريات الأسبوع الجديد من مسابقة الدوري الألماني لكرة القدم بداية من اليوم الجمعة وحتى يوم الأحد المقبل مع وضع اللاعبين شارات سوداء حول أذرعتهم وذلك حدادا على مقتل 15 ضحية سقطوا خلال الحادث الذي أطلق فيه مراهق ألماني النار بشكل عشوائي أمس الأول الأربعاء.

وقال كريستيان سيفيرت المدير التنفيذي لرابطة الدوري الألماني: «لقد هز هذا الحادث مشاعرنا بقوة».. واصفا أحداث أمس الأول بأنها «مأساة وطنية».

وكان شابا مسلحا (17 عاما) قد قتل تسعة طلاب وثلاثة مدرسين عندما أطلق النار بشكل عشوائي بمدرسته السابقة الواقعة ببلدة فينيندن الصغيرة بجنوب ألمانيا. وبعدها هرب المسلح ليقتل ثلاثة أشخاص آخرين قبل أن يقتل نفسه، كما يبدو، على بعد 40 كيلومتر من مكان الحادث الأول خلال تبادل لإطلاق النار مع الشرطة.

ريكلمي لا يرد على اتصالات مارادونا

أدلى دييغو ارماندو مارادونا مدرب المنتخب الارجنتيني مساء أمس الأول بتصريح لوسائل الاعلام في ايزيزا حيث مقر الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم، ذكر فيه أنه اتصل بلاعب وسط نادي بوكا جونيورز خوان رامون ريكيلمي أكثر من خمس مرات وأن هذا الأخير لم يرد على اتصالاته بل أنه لم يرد حتى على الرسائل التي بعث بها إليه. مارادونا ذكر أنه يريد الحديث مع رومان حول بعض الأمور الفنية المتعلقة بالمنتخب، وأكد أنه لن يوجه الدعوة إلى ريكيلمي إذا لم يجب على اتصالاته .

ومن الواضح أن العلاقة بين الرجلين تمر بفترة تأزم و مع ذلك صرح مارادونا في مؤتمره الصحفي بالقول: «أنا في انتظار إجراء محادثات مع رومان ، أريد أن أتحدث معه حول أمور عديدة».

هذا وتنتظر المنتخب الأرجنتيني استحقاقات هامة في نهاية شهر مارس الحالي و بداية شهر إبريل القادم و تتمثل في انطلاق رحلة تصفيات مونديال جنوب أفريقيا عن القارة الأمريكية الجنوبية من جديد، حيث تواجه الارجنتين منتخبي فنزويلا و بوليفيا على التوالي .

ويتوجب على مارادونا تسليم القائمة النهائية للمنتخب التي ستشارك في المباراتين مع نهاية الأسبوع الحالي، و إذا لم يجب ريكيلمي على اتصالات مارادونا فإنه بالتأكيد سيكون خارج القائمة.

ومعلوم أن مارادونا متمسك بتواجد ريكلمي ضمن قائمة المنتخب، حيث كان قد صرح في أكثر من مناسبة على أهمية لاعب وسط بوكاجونيورز في خططه الإعدادية للمونديال الأفريقي.. خصوصا و هو لا يملك الكثير من الخيارات على صعيد صناعة اللعب و تمويل المهاجمين بالكرات الخطرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى