المباراة شهدت حالتي طرد واشتباك اللاعبين واعتداء على الحكم من لاعبي الأهلي .. الاتحاد صام طويلا وفطر بثنائية سمير محمد في مرمى المتصدر وألحق به الخسارة الأولى

> إب «الأيام الرياضي» نبيل مصلح:

>
في الأسبوع الخامس عشر لدوري الدرجة الأولى استضاف اتحاد إب صاحب المركز قبل الأخير الامبراطور أهلي صنعاء متصدر الدوري،واستطاع الاتحاد أن يذل الأهلي ويلحق به أول هزيمة في الدوري.

حيث فطر بعد أن صام منذ الأسبوع الخامس من دون أن يحقق أي فوز.. وفي المباراة تحسن أداء الاتحاد كثيرا وكاد أن يخرج بأكبر غلة من الأهداف، ولكن معاذ تألق وأنقذ مرماه ولاعبي الأهلي الذين فقدوا الأداء الجيد فشفوا غليلهم بحكم المباراة ومساعده.

بدأت المباراة سريعة بظهور الكحصة وزملائه عصام الورافي وطلال الصباحي وعدنان عضلات والمحترفين الثلاثة بأكثر تألق واستحوذ على الكرة والانتشار السليم.. ومنذ البداية انطلق لاعبو الاتحاد بتوجيهات من مدربهم أحمد قاسم واللعب بخطة هجومية واضحة لكسب اللقاء..فيما ظهر الأهلي تائها في خط المنتصف.

ولم يقدم النونو والمحترف إنتوي في الهجوم أي شيء لبسالة ويقظة دفاع الاتحاد بقيادة خالد حتيوه ومحي الدين الذي خرج مصابا في د (10)، وكذا تألق فتاوى وأنور العوج قللت من خطورة النونو الذي كان إسما فقط، وأكثر تحرشا بالحكم المساعد أمين عاشور.. وفي د (11) سدد طلال الصباحي كرة قوية صدها معاذ إلى الركنية، ومع مواصلة ضغط الاتحاد وتألق الكحصة الذي عكس كرة استقبلها العائد بعد غياب طويل سمير محمد علي ليسكنها على يسار معاذ معلنا الهدف الأول..وبعدها بـ(5) دقائق سدد المحترف الغاني في صفوف الاتحاد نورتي كرة قوية من خارج خط (18) وبصعوبة أخرجها معاذ إلى ركنية.

واعتمد بطل الدوري في هذا الشوط على الهجمات المرتدة التي لم تظهر خطورتها على مرمى أنور العوج.

وفي الشوط الثاني كان الأداء متكافئا وإن كانت هجمات الاتحاد هي الأخطر عبر عصام الورافي وطلال الصباحي ومحمود الكحصة والمحترفين وتألق معهم معاذ عندما سدد الورافي كرة قوية أخرجها إلى ركنية وأخرى من عدنان عضلات تمر بجانب القائم حيث لم تجد متابعا..فيما لم نشاهد كثيرا من لاعبي الأهلي إلا نادرا.

وفي منتصف الشوط الثاني دفع مدرب الاتحاد أحمد علي قاسم بناجي إبلان بدلا عن المحترف الأثيوبي إدريس..وفي د (77) سجل الأهلي هدفا من خطأ واضح عندما ارتقى إنتوني على مدافع الاتحاد حتيوه فقرر الحكم الوحيشي عدم شرعية الهدف بإلغائه، وقراره كان سليما، لكن لاعبي الأهلي لم يعجبهم ذلك فأخذوا بالاعتداء على الحكم باللكم والركل.

فتدخل مساعده عاشور وحصل على نصيبه من الركل ليتعارك اللاعبون ويختلط الكل مع الكل حتى أن علي النونو المحسوب دوليا اشترك في ذلك، وظل يسب الحكم المساعد لتتوقف المباراة أكثر من ثلاث دقائق، ويشهر الحكم الكارت الأحمر في وجه فؤاد العماري من الأهلي وناجي إبلان من الاتحاد، ونستغرب تدخل لاعبي الاتحاد في العراك مع أن المشكلة بين الحكم ولاعبي الأهلي ولكنهم قالوا أردنا إنقاذ الحكم من بطش دوليي الأهلي.

وبعد ذلك عاد دوران الكرة ليسدد النونو كرة قوية هي الوحيدة له طيلة المباراة صدها أنور العوج بكل براعة..ومع محاولات الأهلي للتعديل اعتمد الاتحاد على الهجمات المرتدة عبر سرعة الورافي وطلال الورافي ونجم اللقاء سمير محمد علي والغاني نورتي..وفي د (90) مرر المحترف كرة عكسية بينية جميلة تمر من أمام معاذ وأحمد إبراهيم لينقض عليها سمير مسجلا الهدف الثاني..وأضاف الحكم خمس دقائق كوقت بدل ضائع لم يستجد فيها أي جديد، ليعلن بعدها الحكم فوزا مستحقا للاتحاد بهدفين لصفر ليرفع الاتحاد رصيده إلى (11 نقطة) متقدما إلى المركز الثاني عشر.

من وحي اللقاء

- أدار اللقاء أحمد الوحيشي وساعده أمين عاشور وحسين باحزيم وعلي المبيض رابعا وراقبه مجاهد الصراحة وعبدالكريم فرحان.

- اللاعب سمير محمد علي ظل لفترة ليست بقصيرة في دكة الاحتياط فبدأ الآن بعد قيادة أحمد علي قاسم للفريق تدريبيا يحصل على الفرصة والثقة..فكان أمس نجم اللقاء وسجل هدفي المباراة، وأثبت فعلا أنه اللاعب الذي لا ييأس ويحب فريقه فاستحق أن يحمل على الأعناق.

- علي النونو لاعب كبير ودولي ولكنه أمس لم يقدم شيئا ولم يكتف بذلك بل إنه كان يحتج على كل صغيرة وكبيرة كما شارك في فوضى الاعتداء والاحتكاك مع الحكم المساعد أمين عاشور في نهاية المباراة.

- الاتحاد سيظل خمسة أسابيع يلعب على ملعبه فهل يواصل الانتصارات ويهرب من شبح الهبوط والمطلوب توعية اللاعبين وعدم الاحتكاك من أجل حصد النقاط.

- حضر اللقاء مدير عام مكتب الشباب والرياضة في إب علي الحبيشي ومدير عام المرور عبدالعزيز السفياني.

- جماهير إب الرياضية حزنت كثيرا لخسارة فريقها شعب إب بنتيجة ثقيلة (1/3) من فريق نادي شعب حضرموت.

- رجال الأمن تعاملوا بشكل جيد مع ما حصل وأخرجوا لاعبي الأهلي..فشكرا على ذلك ونخص منهم إبراهيم محمد الدوهري وفكري أحمد وأمين الرحبي فيما كان لعبدالله غازي مدير المدينة الرياضية ورئيس فرع القدم عبد الرحيم الخشعي دور كبير في ذلك.

- الحكم أحمد الوحيشي قال:«هدف الأهلي غير صحيح حيث أن لاعبه دفع المدافع وارتقى عليه، وقد أطلقت صافرتي قبل دخول الكرة إلى المرمى وتقريري سيكون أوضح».

- تحصل اللاعب سمير محمد علي على جائزة أحسن لاعب المقدمة من مستشفى الأمين التخصصي بإب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى