نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد .. النصر والشباب وجها لوجه اليوم

> الرياض «الايام الرياضي» وكالات:

>
يلتقي اليوم السبت على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض فريقا النصر والشباب في نهائي مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم.

ويعتبر النهائي هو الثاني لكل فريق هذا الموسم حيث بلغ النصر نهائي بطولة الأندية الخليجية وخسر أمام الأهلي بينما تأهل الشباب لنهائي كأس ولي العهد وخسر أمام الهلال..ومن هذا المنطلق فإن كل فريق يتطلع للتعويض خصوصا في ظل تقارب المستوى بينهما والرغبة المشتركة في الفوز.

وكان النصر قد وصل الى نهائي البطولة بعد أن تصدر مجموعته الرابعة بدون خسارة أو تعادل وبشباك عذراء قبل أن يواجه الاتحاد في نصف النهائي ويتغلب عليه بهدف نظيف سجله البرازيلي إلتون جوزيه.

أما الشباب فقد تأهل للدور النهائي بعد أن تصدر مجموعته الثالثة قبل أن يقصي الهلال في نصف النهائي بركلات الترجيح. ويدخل النصر المباراة برغبة الدفاع عن لقبه الذي يتطلع للفوز به للمرة الرابعة في تاريخه وكان من المقرر أن يخوض الفريق مباراة في دوري المحترفين أمام الوحدة يوم الثلاثاء الماضي والتي كان من المفترض أن تكون خير إعداد للنهائي ولكن تم تأجيلها بسبب العاصفة الترابية التي هبت على العاصمة الرياض.

وقد واصل الفريق تدريباته خلال الأيام الماضية بجدية ومن المتوقع أن يلعب المدرب الأرجنتيني باوزا بنفس العناصر التي خاضت آخر المواجهات باستثناء غياب اللاعب علاء الكويكبي الذي سيفتقده الفريق بسبب إصابته في الرباط الصليبي وسعد الحارثي الذي مازال يواصل برنامجه العلاجي. ويعتمد الفريق في طريقة لعبه على طريقة لعب بتأمين منطقة الوسط بخمسة لاعبين واللعب بمهاجم واحد.

ويبرز في الفريق قائده أحمد البحري ويوسف الموينع وإبراهيم غالب وريان بلال والبرازيلي التون جوزيه ومواطنه المدافع إيدير والمصري حسام غالي والعماني حسن ربيع.

في المقابل يدخل الشباب المباراة برغبة استرداد اللقب الغائب عن خزينته منذ 20 عاما حيث حقق آخر لقب له في البطولة عام 1988..وهو بلا شك يملك شخصية البطل في ظل المؤهلات الفنية الكبيرة التي يتمتع بها لاعبوه.

ويتمتع الفريق بمعنويات عالية بعد الفوز الكبير خارج قواعده على الغرافة القطري في مستهل مشواره في دوري أبطال آسيا الأمر الذي سينعكس إيجابا على مردود اللاعبين.

ويعتمد مدربه الأرجنتيني إنزو هيكتور على طريقته المعتادة 2-4-4 والتي يجيدها اللاعبون بشكل مميز وساهمت في ظهور الفريق بصورة رائعة ساهم فيها المستويات العالية التي يتمتع بها غالبية اللاعبين. ويضم الفريق في صفوفه 8 لاعبين دوليين الى جانب أربعة أجانب مما يعني أن الفريق قادر على اعتلاء منصات التتويج..ومن هؤلاء اللاعبين حارسه وليد عبدالله وعبدالله شهيل وحسن معاذ وناصر الشمراني وعبده وأحمد عطيف والبرازيلي مارسيلو كماتشو والقطري طلال البلوشي والكويتي أحمد عجب.

التائب يفضل الزمالك على الأهلي

< أفادت تقارير صحفية سعودية أن نجم الهلال السعودي والمنتخب الليبي طارق التائب في طريقه للانتقال إلى الدوري المصري الموسم المقبل، ولكنه يفضل الانتقال إلى نادي الزمالك بدلاً من الأهلي.

وذكرت صحيفة «المدينة» السعودية أنه شهدت الأيام الماضية مفاوضات مكثفة بين نادي الزمالك والنجم الليبي.

كما أنه ذكرت الصحيفة أن الأهلي كذلك يفاوض اللاعب من أجل الانتقال إلى صفوف فريقه الموسم المقبل..وأشارت الصحيفة السعودية إلى أن التائب يفضل الانتقال إلى الزمالك ويرفض الانتقال إلى الأهلي بناءً على النصيحة التي أسداها له مواطنه أحمد المصلي، الذي كان على وشك الانضمام إلى القلعة الحمراء في السنوات الماضية ولكن صفقة انتقاله فشلت بسبب وضع الأهلي شروطاً تعجيزية في التعاقد..كما أشارت الصحيفة .

كذلك أن اللاعب يرفض كذلك الانضمام للأهلي بسبب الفشل المتكرر للنجوم العرب في الاحتراف بالفريق، حيث فشل التونسي أنيس بوجلبان في الاستمرار بصفوفه.

كما لم يفلح القطري حسين ياسر المحمدي في حجز مكان بالتشكيلة الأساسية للفريق حتى الآن ، ولوجود كذلك أكثر من لاعب في نفس مركزه مثل أحمد حسن ، ومحمد بركات ، ومحمد أبو تريكة ، وحسين ياسر المحمدي.

جوزيه يطالب بعودة شوقي للأهلي

< أشارت تقارير صحفية مصرية أن مدرب الأهلي المصري البرتغالي مانويل جوزيه طالب لجنة الكرة بالنادي سرعة التعاقد مع محمد شوقي لاعب فريق نادي ميدلزبره الانجليزي والأهلي سابقاً في حالة هبوط الفريق الإنجليزي لدوري الدرجة الثانية الموسم المقبل.

وأكدت تقارير صحفية عديدة أن لجنة الكرة بالأهلي دخلت في مفاوضات جادة مع اللاعب بناء على رغبة جوزيه من أجل إعادة نجم الفريق السابق، خاصة بعدما بات البورو مهدداً بالهبوط لدوري الدرجة الثانية الانجليزي.

وفي ذات السياق أكد وكيل أعمال اللاعب نادر شوقي في تصريح لفضائيات رياضية مصرية:«مسألة عودة شوقي للمنتخب المصري غير مطروحة في الوقت الحالي، لأنه لاعب دولي وسيخوض في الشهور القليلة المقبلة عددا من المباريات الدولية سواء في كأس العالم للقارات أو التصفيات المؤهلة للمونديال وسيكون لديه فرص أكبر للاحتراف بفريق أوروبي قوي سواء في الدوري الانجليزي أو غيره».

جدير بالذكر أن شوقي يعاني حالياً كثيراً في فريقه الانجليزي بسبب تجاهل المدرب للاعب وعدم خوضه مباريات رسمية منذ فترة، مما جعل اللاعب يعلن منذ فترة أنه سيترك الفريق في نهاية الموسم الجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى