بثلاثية شعب حضرموت يصالح جمهوره على حساب شعب إب

> المكلا «الأيام الرياضي» أشرف سالم فرحان:

>
دخل الشعبان شعب حضرموت وشعب إب المباراة وهما يمران بأزمة حادة من تراجع المستوى وفقدان النقاط، مما أدى إلى جعل المباراة أكثر سخونة من المتوقع.

حيث طغى الشد والشحن على المستوى الكروي.

وبذلك خرجت المباراة دون أن يشاهد الجمهور لعب كرة يمكن أن نطلق عليها بأنها مباراة كرة قدم، حتى مع وجود الفرص الضائعة للشعب الحضرمي والقوة والتناقل لكرة الشعب الإبي..ومع ذلك شهدت المباراة أربعة أهداف جميلة حيث ظفر شعب حضرموت بنصيب الأسد منها بتسجيله لثلاثة أهداف في الشوط الثاني، واكتفى شعب إب بهدفه الوحيد الذي سجله في الشوط الأول..المهم في المباراة أن شعب حضرموت حقق المطلوب وصالح جمهوره بفوز مهم وغال في صراعه لإثبات الوجود..وحاول شعب إب أن يأتي بالصعب ولكنه لم ينجح.

بدأت المباراة بحذر شديد من الطرفين إلى أن تحصل الشعب الحضرمي على ضربة حرة قرب منتصف الملعب حدث قبل تنفيذها احتكاك داخل منطقة جزاء شعب إب، ولكن الحكم الدولي فؤاد السيد كان حكيما في تعامله مع الموقف لتهدئة الفريقين، وصياح الجمهور الذي شحن اللاعبين كثيرا..وفي كرة يتوغل عمار الكلدي من جهة اليمين للشعب الحضرمي ويحاول التسديد، لكن تدخلا سريعا من مدافعي الشعب الإبي أنقذ الموقف.

ويظهر من جهة شعب إب المتألق نشوان الهجام الذي أراد فعل شيء يذكر بتحركاته وإزعاج المدافعين..ومع مرور الوقت من هذا الشوط تزيد حدة التنافس والشد من لاعبي الفريقين ويظل اللعب في وسط الملعب كثيرا إلى أن تحصل شعب إب على كرة حرة منتصف الملعب..يلعب الكرة اللاعب محمد علوه عالية إلى منتصف منطقة الجزاء لشعب حضرموت ووسط تفرج مدافعي الشعب يتوغل أمين الحداد ويلعب كرة سهلة إلى داخل الشباك معلنا عن الهدف الأول للشعب الإبي عند د(25) من الشوط الأول.

تعود المباراة إلى اللعب السريع دون تركيز من لاعبي الفريقين مع إهدار للفرص من لاعبي شعب حضرموت..وفي كرة جميلة من مراد النوحي تمر من الجميع يتزحلق لها سالم موسى ولكن فيصل الحاج كان متيقظا في مرماه ويمسك بالكرة..وأيضا في كرة لشعب حضرموت ولكن هذه المرة صناعة مصرية خالصة يلعب سيد علي كرة عالية يستقبلها المصري تامر محمد عيد بصدره ويهيئها إلى زميله المصري الثالث عمرو سيد الذي سدد كرة سهلة بجانب المرمى،ويستمر الضغط الشعباوي الحضرمي على مرمى شعب إب دون حدوث إصابات مباشرة إلى أن انتهـي الشوط الأول بمرور الأربع دقائق وقت الضائع..ودخل الشعب الحضرمي الشوط الثاني متحمسا محاولا تغيير النتيجة وتحقق له ما أراد في أول دقيقة من كرة تامر د عيد العالية إلى رأس زميله عمرو سامي الذي لم يتردد في إسكانها الشباك هدفا أولا لشعب حضرموت رفع من معنويات نوارس حضرموت وأعطاهم فرصة السيطرة على بداية الشوط حيث لم يصح لاعبو شعب إب من صدمة الهدف الأول حتى سجل المصري الآخر تامر محمد عيد الهدف الثاني في د(5) بعد أن توغل سالم موسى وراوغ مدافعي شعب إب وسدد كرة قوية ترتد من القائم الأيمن للحارس فيصل الحاج لتجد تامر محمد يودعها المرمى..بعد هذا الهدف هدأت المباراة كثيرا وأصاب الفريقين البرود الزائد لكن شعب إب حاول عمل شيء لتعديل نتيجة المباراة وتحرك خط وسطه كثيرا بنزول محمد علاية الذي أصبح سدا لهجمات الشعب، وممولا لخط الهجوم نشوان الهجام وعلاء عبدالدائم..حيث ازعج هذان اللاعبان مدافعي شعب حضرموت كثيرا ومع اندفاع شعب إب لمحاولة تعديل النتيجة يسجل شعب حضرموت في د(29) هدفه الثالث عبر لاعبه أمجد منصور بعد عرضية تامر محمد عيد في كرة رأسية جميلة لم يتحرك معها فيصل الحاج.

ثم تراجع كثيرا شعب حضرموت وضغط شعب إب دون أدنى فائدة حتى مع رفع الحكم الخمس دقائق كوقت بدل ضائع، لتنتهي المباراة بفوز شعباوي حضرمي صريح بثلاثية رائعة على سميه شعب إب الذي اكتفى بهدف وحيد.

< شارك مع شعب حضرموت لاعبوه المصريون الجدد تامر محمد عيد وسيد علي البشير وعمرو سامي محمد الذين أحضرهم المدرب المصري مصطفى حسن.

< نجح المدرب المصري مصطفى حسن في قيادة الشعب الحضرمي لفوز غال بعد عدة مباريات سلبية، بينما فشل المدرب أحمد حسن راشد في تصحيح وضع شعب إب بخسارته للمباراة.

< أدار المباراة الدولي فؤاد السيد بمساعدة محمد مقبل وإبراهيم الغرباني، والدولي حسين شقران رابعا، وراقبها عبدالقادر باجميل وصالح جوبان فنيا، ومن الفرع محمد علي العطاس.

< قمت بتغطية كثير من مباريات الشعب الحضرمي في الدوري العام ولكن أن تكتب للـ «الأيام الرياضي»وبدلا عن العزيز صلاح العماري فهذا هو التشريف الرائع.

< كادت المباراة تشهد مجرى آخر لكثرة الشد والشحن بين لاعبي الفريقين وجهازيهما الفني..وهذا ما جعل الجمهور يتفاعل قليلا، ولكن التدخل العقلاني من رئيس فرع كرة القدم وتواجد الأمن ساعد على هدوء الوضع وخروج المباراة إلى بر الأمان.

< أنذر الحكم من شعب حضرموت محمد محسن وعمرو سامي محمد، بينما أنذر من شعب إب أمين الحداد ونشوان الهجام وعلاء عبدالدائم.

< أجرى مدرب شعب حضرموت الكابتن المصري مصطفى حسن تغييرين بإشراك أمجد منصور ومبارك بايمين بدلا من مراد النوحي وسالم موسى بينما أجرى مدرب شعب إب ثلاثة تغييرات بإشراك محمد علاية وماجد عقيل وياسر البعداني بدلا من محمد ناجي ومحمد علوه ونبيل الجفري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى