بطولة اسبانيا .. ريال مدريد مطالب باستعادة هيبته

> مدريد «الأيام الرياضي» وكالات:

>
سيكون ريال مدريد حامل اللقب مطالبا باستعادة شيء من هيبته عندما يحل اليوم السبت ضيفا على أتلتيك بلباو في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الاسباني، وذلك بعد خروجه المذل من مسابقة دوري أبطال أوروبا على يد ليفربول الانجليزي.

وكان ليفربول قد ألحق الثلاثاء الماضي بالنادي الملكي ومدربه خواندي راموس خسارة مذلة قوامها أربعة أهداف نظيفة في إياب الدور ثمن النهائي، وذلك بعدما كان تغلب عليه ذهابا أيضا في «سانتياجو برنابيو» 1-صفر.

وسيكون الفوز بمباراة اليوم مهما جدا لريال مدريد إذا ما أراد المحافظة على آماله بالاحتفاظ باللقب لأنه يتخلف بفارق 6 نقاط عن غريمه برشلونة المتصدر الذي يحل ضيفا على الميريا غدا الأحد.

وكان ريال مدريد أهدر نقطتين ثمينتين في المرحلة السابقة بتعادله مع جاره أتلتيكو مدريد 1-1، ما سمح لبرشلونة في الابتعاد مجددا بفوزه على أتلتيك بلباو 2-صفر، ليستعيد الفريق الكاتالوني بالتالي نغمة الانتصارات لأول مرة منذ المرحلة الثانية والعشرين عندما تغلب على سبورتينج خيخون (3-1)، إذ تعادل بعدها خارج أرضه مع بيتيس 2-2، وخسر في عقر داره أمام اسبانيول 1-2، وخسر أمام اتلتيكو مدريد 3-4.

ويدخل برشلونة إلى مباراته والميريا منتشيا من فوزه الكاسح على ليون الفرنسي 5-2 في إياب ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، سجل إثنين منها الفرنسي تييري هنري وأضاف الارجنتيني ليونيل ميسي والكاميروني صامويل إيتو والمالي سيدو كيتا الأهداف الثلاثة الاخرى، علما بأن الفريقين تعادلا ذهابا 1-1.

وتشهد المرحلة مواجهتين قويتين جدا بين اشبيلية الثالث وملقة الخامس من جهة، وأتلتيكو مدريد السابع وفياريال الرابع وتتصارع الفرق الاربع على المركزين الثالث والرابع المؤهلين لمسابقة دوري الأبطال، كما هي ديبورتيفو لا كورونيا السادس الذي يحل ضيفا على سبورتينج خيخون.

وفي المباريات الاخرى يلعب اليوم السبت فالنسيا الذي يعاني في الآونة الاخيرة مع ريكرياتيفو هويلفا،وغدا الأحد بلد الوليد مع خيتافي، واسبانيول مع مايوركا، وريال بيتيس مع أوساسونا وراسينج سانتاندر مع نومانسيا.

يلعب اليوم

دوري نجوم قطر

6:15 قطر - أم صلال

قناة الكأس والدوري

8:15 الريان - الغرافة

قناة الكأس والدوري

الدوري المصري

8:15 الزمالك - طلائع الجيش

الدوري اليمني

4:00 الهلال الساحلي - شعب صنعاء

الدوري الإيطالي

8:00 كالياري - جنوى

الجزيرة الرياضية + 1

10:30 يوفنتوس - بولونيا

الجزيرة الرياضية + 1

الدوري الانجليزي

3:45 مانشستر يونايتد - ليفربول

شو سبورت 1

6:00 ميدلزبره - بورتسموث

شو مسلسلات إكسترا 1

6:00 سندرلاند - ويجان

اكستريم سبورت

6:00 هال سيتي - نيوكاسل

شو كوميدي إكسترا

6:00 إيفرتون - ستوك سيتي

شو سبورت 4

6:00 بولتون - فولهام

6:00 آرسنال - بلاكبيرن

شو سبورت 1

الدوري الإسباني

10:00 فالنسيا - ريكرياتيفو

12:00 (ليلاً) أتلتيك بيلباو - ريال مدريد

الدوري الألماني

5:30 بوخوم - بايرن ميونيخ

5:30 هيرتا برلين - باير ليفركوزن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى