بطولة انجلترا .. تشلسي يستعيد المركز الثاني من ليفربول وأستون فيلا يفقد المركزالرابع

> لندن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
استعاد تشلسي المركز الثاني بفارق الأهداف أمام ليفربول بفوزه على مانشستر سيتي 1-صفر أمس في المرحلة التاسعة والعشرين من بطولة انجلترا لكرة القدم.

ويملك مانشستر يونايتد المتصدر 65 نقطة ومباراة مؤجلة، مقابل 61 لكل من تشلسي وليفربول.

على ملعب «ستانفورد بريدج» حقق تشلسي فوزه الخامس على التوالي منذ أن أشرف على تدريبه الهولندي جوس هيدينك خلفا للبرازيلي لويز فيليبي سكولاري مطلع فبراير الماضي اثر تغلبه على مانشستر سيتي 1-صفر.

وللمفارقة جاءت الانتصارات الخمسة بفارق هدف وحيد، وكانت على فريق أستون فيلا 1-صفر، ووست بروميتش ألبيون 1-صفر، وويجان 2-1، وبورتسموث 1-صفر، وأمس على مانشستر سيتي بالنتيجة ذاتها.

ونجح تشلسي في التقدم بواسطة نجمه الغاني مايكل إيسيان العائد من إصابة في ركبته أبعدته 3 أشهر عن الملاعب عندما تابع كرة مررها له فرانك لامبارد من ركلة حرة فتابعها في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس الدولي الايرلندي شاي جيفن (18).

وسنحت لفريق تشلسي عدة فرص لإضافة غلته من الأهداف في الشوط الاول أبرزها للألماني ميكايل بالاك الذي سدد عاليا والمرمى مشرع أمامه (25) فبقي صائما عن تسجيل أي هدف في الدوري المحلي هذا الموسم.

وتصدى جيفن لكرة قوية سددها العاجي ديدييه دروجبا قبل نهاية الشوط الاول بدقيقة واحدة..وتحسن أداء تشلسي في الشوط الثاني وأضاع له دروجبا فرصة سهلة (62)، ثم اضطر الاخير إلى ترك أرضية الملعب اثر إصابته في ركبته لم يعرف مدى خطورتها بعد فحل مكانه الفرنسي فلوران مالودا.

< وفشل أستون فيلا في تعزيز حظوظه في احتلال أحد المراكز الاربعة الاولى بخسارته على أرضه أمام توتنهام بهدفين سجلهما جرماين جيناس ودارن بنت في الدقيقتين 5 و50 على التوالي، مقابل هدف سجله المهاجم النروجي العملاق جون كارو (84).

وتراجعت نتائج أستون فيلا في الآونة الاخيرة بعد أن كان مفاجأة الموسم في مطلعه حتى أنه تقدم على آرسنال بفارق 7 نقاط قبل أقل من شهر ثم تساوى معه نقاطا وتراجع إلى المركز الخامس.

< وتختتم المرحلة غدا الاثنين بمباراة وست بروميتش ألبيون مع وست هام.

ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 65 نقطة من 28 مباراة

2- تشلسي 61 من 29

3- ليفربول 61 من 29

4- آرسنال 52 من 29

5- أستون فيلا 52 من 29.

تيري سيبقى مدى الحياة مع تشلسي

< أعلن قائد تشلسي صاحب المركز الثاني في ترتيب الدوري الانجليزي لكرة القدم جون تيري أمس الاحد بعد فوز فريقه على ضيفه مانشستر سيتي 1-صفر أنه سيبقى مع الفريق اللندني مدى الحياة.

وكان نادي مانشستر سيتي قدم في سوق الانتقالات الشتوية عرضا مغريا لضم جون تيري، لكن لا تشلسي ولا اللاعب نفسه ردا على هذا العرض.

وشدد تيري (26 عاما) أمس على أنه لا يريد ترك تشلسي الذي نشأ فيه، وقال:«لا أرى نفسي مع فريق آخر أبدا..إني أحب هذا النادي..لقد لعبت معه 14 عاما ولا أريد أن أتركه..هذا هو بياني بعد التكهنات التي انتشرت في الأسابيع الماضية..الأمر بسيط جدا أريد أن أبقى هنا على الدوام».

بطولة فرنسا:خسارة ليون على أرضه تهدد مركزه في الصدارة

< تعرض ليون لخسارة مفاجئة هي الاولى على أرضه هذا الموسم أمام أوكسير أحد فرق الوسط صفر-2 أمس الاحد ضمن المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة فرنسا لكرة القدم.

وأكمل ليون أسبوعا أسودا لأنه خرج من الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا بخسارته الثقيلة أمام برشلونة الاسباني 2-5 الاربعاء الماضي.

وسجل البولندي ايرينوش يلين الهدف الاول لأوكسير مستغلا تمريرة من الدنماركي توماس كالينبرغ اثر تشتيت خاطىء للكرة من المدافع جان الن بومسونج (41)، قبل أن يضيف كالينبرج الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع ليسقط ليون بالضربة القاضية.

وفي مباراة ثانية، قاد الدولي الجزائري نسيم عكرور فريقه جرونوبل إلى الفوز على سانت إتيان بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الاخيرة.

ترتيب فرق الصدارة:

1- ليون 53 نقطة من 28 مباراة

2- باريس سان جرمان 52 من 27

3- بوردو 50 من 28

4- مرسيليا 49 من 27

5- تولوز 49 من 28 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى