بايرن يسعى إلى مضاعفة الضغوط على هرتا برلين في البوندسليجا

> هامبورج «الأيام الرياضي» د.ب.ا:

>
ربما لا يزال الفارق الذي يفصل بايرن ميونيخ عن هرتا برلين متصدر جدول الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) أربع نقاط ولكن بايرن بدأ حربا نفسية مع بدء المراحل الحاسمة المتبقية من المسابقة.

ليدافع عن لقبه في البطولة,وسجل بايرن 15 هدفا في طريقه لتحقيق ثلاثة انتصارات في غضون ثمانية أيام فحسب ليستعيد الفريق بذلك الثقة الكبيرة في نفسه وثقة المشجعين به.

وقال كارل هاينز رومينيجه نائب رئيس نادي بايرن:«من المهم أن يشعر (هرتا) برلين بالروح البافارية..حان الوقت ليتعثر». ولم يقدم بايرن العرض القوي المنتظر منه خلال المباراة التي فاز فيها 3/صفر على بوخوم مساء أمس الأول السبت في البوندسليجا.

ولكن تحقيق هذا الفوز بعد فوزين كاسحين 1/5 على هانوفر في البوندسليجا مطلع الأسبوع الماضي و1/7 على سبورتنج لشبونة البرتغالي يوم الثلاثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا أظهر أن بايرن صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البوندسليجا يحقق ما يريد عندما يتطلب الأمر ذلك.

وقال يورجن كلينسمان المدير الفني لفريق بايرن والذي تعرض لضغوط عنيفة بسبب تراجع مستوى أداء ونتائج الفريق في الأسابيع الماضية:«الفريق مستقر للغاية الآن..نشعر أننا نستطيع فعل ذلك بأنفسنا».

ولم يواجه بايرن مشاكل حقيقية في مباراته أمام بوخوم رغم غياب كل من المهاجم الإيطالي لوكا توني ولاعب خط الوسط الفرنسي فرانك ريبيري بسبب الإصابات وخروج المهاجم الألماني ميروسلاف كلوزه في الشوط الأول مصابا..ورغم ذلك، قدم بايرن ميونيخ عرضا اتسم بالفاعلية مثلما كان أداء الفريق دائما في العديد من المواسم السابقة خاصة في المراحل الحاسمة من الموسم..ولم يكن العرض مفاجأة لرومينيجه الذي يعتقد بأن الضغوط ستتصاعد على هرتا برلين وباقي منافسي بايرن على لقب البوندسليجا بينما يشعر رومينيجه بالتفاؤل لقدرة بايرن على التعامل مع هذه الضغوط بشكل أفضل.

وقال أولي هونيس مدير عام النادي إن بايرن سيخوض جدولا أسهل من هرتا برلين في المباريات العشر الأخيرة في البوندسليجا. وقال هونيس:

«بالنظر إلى الجدول..هرتا لديه ست مباريات خارج ملعبه مقابل أربع فقط لنا».

ويتولى ديتر هونيس شقيق أولي هونيس منصب المدير العام أيضا في نادي هرتا برلين ويتمنى مثل الجميع داخل النادي أن يحافظ الفريق على موقعه في الصدارة أملا في إحراز لقب البوندسليجا للمرة الأولى منذ عام 1931 .

وقدم هرتا برلين عرضا فعالا مجددا في المباراة التي حقق فيها الفوز 1/صفر على باير ليفركوزن مساء أمس الأول السبت وسجل المهاجم الأوكراني أندي فورونين هدف المباراة الوحيد ليكون السابع له مع الفريق في آخر خمس مباريات.

ويواجه هرتا برلين اختبارات صعبة في الأسابيع المقبلة حيث يلتقي شتوتجارت مطلع الأسبوع المقبل ثم يخوض مباراتين عصيبتين على التوالي خارج ملعبه أمام هوفنهايم وهامبورج في أواخر أبريل وأوائل مايو.

ورغم ذلك يبقى كل شيء ممكنا في هذا الموسم الغريب الذي شهد معاناة كل الفرق الكبيرة من تذبذب المستوى.

وصعد هامبورغ الى المركز الرابع على حساب هوفنهايم اثر فوزه على ضيفه اينرجي كوتبوس 2/صفر، ومني شتوتجارت السادس بخسارة مذلة أمام مضيفه فيردر بريمن صفر/4 أمس الاحد في ختام المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

ورفع هامبورج رصيده الى 45 نقطة وبات يتخلف بفارق الاهداف عن بايرن ميونيخ الثاني وحامل اللقب، وعن فولفسبورج، ويتقدم بفارق نقطتين على هوفنهايم.

وبقي فيردر بريمن وصيف البطل في المركز العاشر وله 32 نقطة مقابل 39 لشتوتغارت.

ترتيب فرق الصدارة:

1- هرتا برلين 49 نقطة من 24 مباراة

2- بايرن ميونيخ 45 من 24

3- فولفسبورج 45 من 24

4- هامبورج 45 من 24

5- هوفنهايم 43 من 24.

كأس الرابطة:سلتيك يحرز اللقب

< أحرز فريق نادي سلتيك كأس رابطة الاندية الاسكتلندية المحترفة لكرة القدم اثر فوزه على غريمه فريق نادي رينجرز 2-صفر بعد التمديد (الوقت الاصلي صفر-صفر) في المباراة النهائية أمس الاحد.

وسجل دارين اودي (91) وإيدن ماكجيدي (120) الهدفين..ويتطلع سلتيك الذي خرج من مسابقة كأس اسكتلندا، إلى إحراز لقب رابع على التوالي في بطولة الدوري حيث يتصدر الترتيب حاليا بفارق 3 نقاط عن منافسه رينجرز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى