بطولة إيطاليا.. فوز انتر ميلان وجاره ميلان وإينزاجي يرفع رصيده إلى 300 هدف

> روما «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
حقق انتر ميلان المتصدر وحامل اللقب في المواسم الثلاثة الاخيرة فوزا مهما على ضيفه فيورنتينا 2/صفر، وجاره ميلان فوزا عريضا على مضيفه سيينا 1-5 أمس الاحد في ختام المرحلة الـ28 من الدوري الايطالي لكرة القدم.

في المباراة الاولى، سجل زلاتان ابراهيموفيتش الهدفين جاء أولهما بعد أن حصل فريقه على ركلة حرة نفذها سولي مونتاري فتابعها الاول برأسه في الشباك (11)، والثاني من ركلة حرة نفذها بنفسه (90+4) رافعا رصيده الشخصي إلى 17 هدفا.

وارتفع رصيد إنتر ميلان إلى 66 نقطة مقابل 59 ليوفنتوس و54 لميلان الذي رفع مهاجمه المخضرم فيليبو إينزاجي رصيده إلى 300 هدف في مسيرته الاحترافية بعدما سجل ثنائية أمس.

ومنح مدرب ميلان كارلو أنشيلوتي ثقته مجددا لإينزاجي صاحب الثلاثية الرائعة في مرمى بولونيا الاسبوع الماضي فلعب إلى جانب باتو، في حين بقي البرازيلي الآخر كاكا على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين بعد أن حام الشك حول مشاركته بسبب إصابة طفيفة قبل أن يزج به أنشيلوتي منتصف الشوط الثاني.

ولم يجد ميلان أي صعوبة في تخطي مضيفه فافتتح التسجيل بواسطة إندريا بيرلو من ركلة جزاء (7) اثر مخاشنة مدافع سيينا المغربي حسين خرجة للفرنسي ماتيو فلاميني داخل المنطقة..وقبل أن يلفظ الشوط الاول أنفاسه أضاف إينزاجي الهدف الثاني ليؤكد بأن خيار أنشيلوتي كان في مكانه مستغلا ركلة ركنية رفعها الانجليزي ديفيد بيكهام.

وحمل الهدف الثالث توقيع باتو (57) بتسديدة بعيدة وقوية، قبل أن يرد سيينا بهدف لماسيمو ماكاروني (62)، لكن الكلمة الاخيرة كانت لميلان وعبر مهاجميه تحديدا إذ أضاف إينزاجي الرابع من مسافة قريبة (71) وباتو الخامس مستغلا خروج الحارس جانلوكا كورتشي في توقيت خاطىء (78).

وإذا كان ميلان لم يفقد الأمل حسابيا في إحراز اللقب، فإن تركيزه حاليا منصب على انتزاع المركز الثاني من يوفنتوس لأنه يؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا، في حين يخوض صاحبا المركزين الثالث والرابع دورا تمهيديا.

وفي جنوى، انتزع روما تعادلا صعبا من فريق المدينة سمبدوريا 2-2..افتتح فريق العاصمة الذي خاض مباراة مضنية في دوري الأبطال ضد آرسنال وخسرها بركلات الترجيح الاربعاء الماضي، التسجيل مبكرا عبر البرازيلي جوليو باتيستا مستغلا تمريرة متقنة من ماكس تونينو (7).

بيد أن سمبدوريا أدرك التعادل عندما تلاعب المشاكس انطونيو كاسانو بدفاع روما وأرسل كرة بالمقص داخل المنطقة ليتابعها جانباولو باتزيني داخل الشباك (25)،وسرعان ما أضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني لسمبدوريا مستغلا كرة مرتدة لم يتمكن من التقاطها الحارس البرازيلي دوني اثر كرة قوية من الليتواني ماريوس ستانكيفيسيوس (43)..ونجح روما في إدراك التعادل من نقطة الجزاء بعد إعاقة ماركو بادالينو لماكس تونيتو داخل المنطقة (70).

< وسقط لاتسيو على أرضه سقوطا كبيرا أمام كييفو بثلاثية نظيفة حملت تواقيع الالباني أريون بوجادني (27) وسيرجيو بيليسييه (28 و84).

< وحقق باليرمو فوزا كاسحا على ليتشي 2-5..سجل للفائز الاوروجوياني أديسون كافاني (11 من ركلة جزاء و59) والبرازيلي فابيو سمبليسيو (18) وفابريتسيو ميكولي (41) والدنماركي سيمون كيار (56)، وللخاسر سيموني تيريبوتشي (17 و34).

< وتغلب أتالانتا على تورينو بهدفين سجلهما سيرجيو فلوكاري (46 و72).

وتعادل ريجينا مع نابولي 1-1.

سجل للاول برناردو كورادي (27)، وللثاني الارجنتيني ايزيكييل لافيتسي (64)..وتعادل بالنتيجة ذاتها أودينيزي مع كاتانيا..سجل للاول فابيو كوالياريللا (71)، وللثاني جوزيبي ماسكارا (25).

ترتيب فرق الصدارة:

1- إنتر ميلان 66 نقطة من 28 مباراة

2- يوفنتوس 59 من 28

3- ميلان 54 من 28

4- جنوى 48 من 28

5- فيورنتينا 46 من 28.. وروما 46 من 28.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى