الأهلي يفتتح مشواره الإفريقي بثلاثية في يانج أفريكانز

> القاهرة «الأيام الرياضي» وكالات :

> افتتح الأهلي مسيرة الدفاع عن لقب دوري أبطال إفريقيا باكتساح ضيفه التنزاني يانج أفريكانز 0-3 في ذهاب دور الـ32 من البطولة مساء أمس الأحد على ستاد القاهرة.

تقدم محمد بركات للأهلي في الدقيقة الأولى، وضاعف الأنجولي فلافيو أمادو النتيجة في الدقيقة 21 قبل أن يسجل الزئبقي الهدف الثاني له والثالث للأهلي في الدقيقة 53.

وسيخوض الأهلي الإياب بعد أسبوعين في تنزانيا دون ضغوط، كون حتى الخسارة بـهدفين لن تعيق تأهله للدور التالي من البطولة التي حمل لقبها في ست مناسبات.

وأخفق يانج أفريكانز في تحقيق طموحات رئيسه إيماني ماديجا الذي قال إن فريقه قدم إلى القاهرة لكتابة تاريخ جديد في الكرة الإفريقية والفوز على الشياطين الحمر.

فاز الأهلي دون جهد كبير على الفريق الذي ظهرمتواضعا أغلب فترات المباراة ولم يهدد مرمى الحارس الفلسطيني رمزي صالح إلا في مناسبات بسيطة.

لعب الثنائي أحمد فتحي وأحمد حسن دور البطولة في فوز الأهلي إذ تفننا في صناعة الفرص لفلافيو وأحمد بلال مهاجما الفريق الأحمر.

كما شكلت اندفاعات محمد بركات من وراء فلافيو وبلال خطورة كبيرة على مرمى الفريق الضيف، خاصة مع بينيات حسن وعرضيات فتحي المتقنة.

بداية مريحة

حقق الأهلي أفضل بداية ممكنة في المباراة إذ سجل محمد بركات الهدف الأول للأهلي بعد 45 ثانية من صافرة بداية اللقاء.

فقد استقبل بركات بينية متقنة من أحمد حسن داخل منطقة الجزاء لينفرد بمرمى الفريق التنزاني ويسجل الهدف الأول للأهلي.حاول يانج أفريكانز إظهار أنيابه أمام الأهل.

فشهد اللقاء خشونة بالغة من الفريق التنزاني وتعرض المعتز بالله إينو وفلافيو للإصابة خلال الدقائق العشر الأولى.

وفيما عاد إينو للملعب دون مشاكل، أكمل فلافيو اللقاء بإصابة في رأسه الذي تعد سلاحه الأول داخل منطقة جزاء خصوم الأهلي..لكن الإصابة لم تمنع الأنجولي الدولي من ممارسة هوايته بإحراز الأهداف بالرأس حين ضاعف النتيجة للأهلي من متابعة لكرة مرتدة من حارس يانج أفريكانز.

بدأت الهجمة الذي جاء منها الهدف الثاني للأهلي عن طريق أحمد حسن الذي أرسل كرة طولية عند أحمد فتحي على الجانب الأيمن، فحولها المدافع الدولي إلى عرضية ردها الحارس لتصل إلى فلافيو الذي لم يتوان عن إسكانها الشباك.

تراجع مستوى الأهلي بعد الهدف الثاني واكتفى نجوم الفريق الأحمر بتبادل التمريرات العرضية التي لم تشكل خطورة على مرمى المنافس.

لكن الخطورة عادت لهجمات الأهلي في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول حين تحرر فلافيو من رقيبه بالنزول إلى وسط الملعب لتسلم الكرات.

فقد أرسل فلافيو بينية رائعة لبلال داخل منطقة الجزاء، لكن المهاجم المتميز فشل في السيطرة على الكرة ليسبقه حارس المرمى إليها،وقبل نهاية الشوط مباشرة.

أطلق أحمد حسن قذيفة من على حدود منطقة الجزاء التنزانية، لكن الكرة حادت بمسافة بسيطة عن القائم الأيسر لحارس يانج أفريكانز.

عودة أبو تريكة

دفع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي بحسام عاشور في منتصف الملعب على حساب أحمد بلال، مع منح أحمد حسن مزيدا من الحرية الهجومية.

وكرر بركات انطلاقاته مع بداية الشوط الثاني، حاصدا الهدف الثالث للأهلي بعدما استقبل عرضية أحمد فتحي بهدوء وأسكن الكرة شباك يانج أفريكانز.

وقرر جوزيه الاستفادة من ضعف المنافس ودفع بالعائد من الإصابة محمد أبو تريكة بدلا من أحمد حسن الذي كان نجما في صفوف الفريق الأحمر خلال اللقاء.

كما اشترك حسين ياسر المحمدي على حساب أحمد فتحي، فيما تحول محمد بركات لمركز الظهير الأيمن.

وسريعا حصل أبو تريكة على ركلة حرة للأهلي من على حدود منطقة جزاء الخصم، ورد القائم الأيسر لحارس يانج أفريكانز تصويبة جيلبرتو اليسارية.

انخفض إيقاع اللعب بعد ذلك، ولم يهدد الأهلي مرمى يانج أفريكانز، فيما بدأ الضيوف في الخروج من مناطقه الدفاعية ومباغتة الفريق الأحمر.

ووقف الحظ بجوار الأهلي في الدقيقة 80 حين رد القائم الأيسر لرمزي صالح تصويبة من ويسدم نيدلفو إثر مروره من أحمد السيد وانفرد بالحارس الفلسطيني.

ثم عاد اللاعب نفسه لتهديد مرمى الأهلي بتصويبة بعيدة المدى، ردها صالح بثبات حاميا مرمى الأهلي من هدف كان سيغير حسابات جوزيه في لقاء العودة.

تعادل المغرب الفاسي وقواف قفصة 1-1

< تعادل المغرب الفاسي المغربي مع قوافل قفصة التونسي 1-1 أمس الاحد في فاس في ذهاب الدور الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم..وسجل مصطفى المراني (84) هدف المغرب الفاسي، وصابر المحمدي (35) هدف قوافل قفصة.

ويلتقي الفريقان إيابا في تونس في نهاية الاسبوع الاول من ابريل المقبل.

خسارة شبيبة القبائل أمام الاهلي طرابلس 2-1

< خسر فريق نادي شبيبة القبائل الجزائري أمام ضيفه فريق نادي الاهلي طرابلس الليبي 2-1 أمس الاحد في تيزي وزو في ذهاب الدور الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

وسجل المالي ادريسا كوليبالي (79 من ركلة جزاء) هدف شبيبة القبائل، وأحمد سعد (60) وأسامة الفزاني (74) هدفي الاهلي. ويلتقي الفريقان إيابا في طرابلس في نهاية الاسبوع الاول من ابريل المقبل.

تعادل سلبي بين الملعب التونسي والملعب المالي

< تعادل فريق الملعب التونسي مع فريق الملعب المالي صفر-صفر أمس الاحد في تونس في ذهاب الدور الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

ويلتقي الفريقان إيابا في مالي في نهاية الاسبوع الاول من ابريل المقبل.

كأس الاتحاد الافريقي:تعادل سلبي بين كابس وانبي

< تعادل فريق كابس الزيمبابوي مع فريق إنبي المصري صفر-صفر أمس الاحد في هراري في ذهاب الدور الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

ويلتقي الفريقان إيابا في القاهرة في نهاية الاسبوع الاول من ابريل المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى