لقاء تشاوري مع عقال الحارات وأئمة المساجد في مديرية التواهي

> عدن «الأيام» خاص:

>
عقد يوم أمس اجتماع موسع برئاسة الأستاذ محمد حسين السقاف، مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية التواهي، والأخت فاطمة مريسي، عضو المجلس المحلي بالمحافظة ضم عقال الحارات وأئمة المساجد ومدراء ومديرات مدارس التواهي.

وفي مستهل الاجتماع رحب الأستاذ محمد حسين السقاف بالحاضرين جميعا لتجاوبهم في حضور هذا الاجتماع الذي كرس للوقوف أمام بعض الظواهر ومعالجتها ووضع الحلول لها، من خلال تفعيل دور المساجد وعقال الحارات بالتواصل المستمر مع الإدارات المدرسية، حيث ناقش المجتمعون مجمل القضايا والهموم المتعلقة بسير العمل التربوي والتعليمي، ومعالجة التسرب من المدارس، ووضع المعالجات والحلول المناسبة للحد من هذه الظاهرة.

واستعرض الاجتماع التأثير السلبي لوسائل الاتصالات المرئية، وضرورة القيام بالإرشادات والتوجيهات والزيارات المدرسية لأولياء الأمور، وتفعيل دور المساجد في عملية التوعية.

وحث أولياء الأمور على التفاعل مع تشكيل مجالس الآباء في المدرسة لتسهيل وتذليل بعض الصعوبات التي تواجه الإدارة المدرسية، والتنسيق المشترك بشأن النشاط الرياضي عبر المساجد والحارات بعيدا عن السياسة والتحزب، وذلك لخلق جيل متسلح بالعلم والمعرفة وبناء الشخصية المتطورة.

وأكد المجتمعون على التواصل المستمر وإشراك المجتمع المحلي بكافة هيئاته لرفع مستوى التلاميذ علميا وثقافيا ورياضيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى