د.بن حبتور: برحيل أحمد صالح منصر فقد الوطن والجامعة علما أكاديميا وإداريا بارزا

> عدن «الأيام» خاص

> فجعت الأوساط السياسية والاجتماعية والأكاديمية في محافظة عدن بنبأ وفاة الشخصية الوطنية والاجتماعيـة المعـروفة أ.د.أحمد صالح منصـر، أمين عام جـامعة عـدن الذي وافته المنية في الأردن صباح أمس الثلاثاء .

الفقيد من مواليد مديرية المعلا محاافظة عدن عام 1949م وتولى منصب الأمين العام لجامعة عدن منذ العام 1999م وحتى وفاته، وكان قبل ذلك يشغل منصب عميد كلية الاقتصاد بجامعة عدن.

وقد حصل الفقيد على شهادة الماجستير من كوريا والدكتوراه من بلغاريا في تخصص اقتصاد، وللفقيد عدة دراسات وأبحاث علمية عديدة في مجال تخصصه، وله ثمانية أولاد (خمسة أبناء وثلاث بنات).

ويتوقع وصول جثمان الفقيد إلى مطار صنعاء فجر يوم غد الخميس (الساعة الثانية بعد منتصف الليل) وسينقل إثر ذلك إلى عدن حيث سيوارى الثرى بعد الصلاة عليه بمسجد الرحمن بالمنصورة عقب صلاة الظهر.

وسيقام العزاء في نادي الضباط في جزيرة العمال ابتداء من يوم غد.

وقد نعى أ.د.عبدالعزيز صالح بن حبتور، رئيس جامعة عدن ، أ.د.أحمد صالح منصر، معرباً عن ألمه وحزنه العميق لوفاة أحد أبرز أعمدة جامعة عدن الأكاديمية والإدارية، الذي عرف لدى كل منتسبي الجامعة وأصدقائه وطلابه ومحبيه بدماثة الأخلاق وسمو المبادئ والقيم وحب الآخرين ونكران الذات.

وقال إن جامعة عدن والوطن يفقدان برحيل د.أحمد صالح منصر، قامة علمية وإدارية سامقة وعلما من الأعلام الوطنية الكبيرة التي أفنت عمرها في خدمة قضايا التنوير والعلم والتنمية الفكرية.

تغمد الله الفقيد بواسع الرحمة وألهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى