دوري أبطال آسيا .. تعادل سلبي بين سابا باتري و الأهلي والتعادل الثاني للهلال

> دبي «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
تعادل سابا باتري الايراني مع الأهلي الإماراتي صفر- صفر أمس الثلاثاء في قم في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى ضمن دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وهو التعادل الثاني على التوالي لسابا باتري بعد الأول أمام الهلال السعودي 1-1 ليرفع رصيده إلى نقطتين، مقابل نقطة للاهلي الذي كان خسر امام باختاكور الاوزبكي 1-2 في الجولة الاولى.

وكان سابا باتري الطرف الأفضل في المباراة وسنحت له عدة فرص وخصوصا في الشوط الأول لكنه وجد تالقا لافتا من حارس الأهلي عبيد الطويلة الذي يدين له فريقه بالخروج بنقطة اللقاء.

وبدأ سابا باتري فرصه في الدقيقة الثانية حيث سدد محسن يوسفي كرة قوية صدها الطويلة ، قبل أن يمسك حارس الأهلي كرة غلام رضائي القوية (10).

وجرب رضائي حظه مجددا بتسديدة بعيدة تألق الطويلة في أبعادها إلى ركنية (34).

قبل أن تسنح للفريق الايراني أخطر فرص المباراة حين أرسل النشيط غلام رضائي عرضية أصابت القائم وخرجت (45).

وظهر الأهلي بشكل أفضل في الشوط الثاني وكانت له فرصة خطرة عندما وصلت كرة إلى الإيراني ميلاد ميداوودي وهو في وضعية جيدة للتسجيل إلا انه سدد بعيدا عن مرمى حارس سابا باتري البوسني المير تولغو (52) .

ونشط الأهلي بعد نزول اسماعيل الحمادي مكان ميداوودي (62)، وكان الفريق الاهلاوي قريبا من افتتاح التسجيل عندما أرسل البرازيلي سيزار كليدرسون عرضية وصلت الى أحمد خليل الذي فشل في التعامل مع الكرة بشكل جيد رغم سهولة موقفه مهدرا اندر فرص فريقه (72).

الغرافة يلحق بالشارقة الخسارة الثانية

خسر الشارقة الاماراتي امام ضيفه الغرافة القطري صفر- 2 أمس الثلاثاء في الشارقة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

وسجل ناصر كميل (15) والبرازيلي كليمرسون (53) هدفي المباراة.

ويلعب الشباب السعودي مع بيروزي الايراني في الرياض اليوم ايضا.

وعوض الغرافة خسارته الاولى امام الشباب 1-3 في الجولة الاولى ليرفع رصيده الى 3 نقاط، في حين بقي الشارقة بدون رصيد بعدما تلقى خسارته الثانية على التوالي حيث كان سقط امام بيروزي 3-1.

واستحق الغرافة الفوز بعدما كان الطرف الافضل وسيطر على المجريات تماما، رغم خوضه المباراة بدون لاعبيه الدوليين قاسم برهان واميرال ماركوني وبلال محمد لمشاركتهم مع المنتخب القطري في مباراته مع نظيره الكويتي (1 -صفر) أمس ايضا في الدوحة.

التعادل الثاني للهلال

تعادل باختاكور الاوزبكستاني مع ضيفه الهلال السعودي 1-1 أمس الثلاثاء، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى ضمن دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

وسجل لباختاكور زيندين تادجييف (57) وللهلال الروماني الدولي ميريل رادوي (55 من ركلة جزاء).

وهو التعادل الثاني على التوالي للهلال بعد الاول امام سابا باتري الايراني 1-1، فرفع رصيده الى نقطتين، مقابل 4 نقاط لباختاكور الذي كان قد فاز خارج ارضه على الاهلي الاماراتي 2-1 في الجولة الاولى.

وتعادل سابا باتري مع الاهلي صفر-صفر اليوم ايضا في ايران.

كان اداء الهلال سلبيا في الشوط الأول في كل شيء وفي جميع خطوطه من حراسة المرمى الى الهجوم ما عدا لاعب الارتكاز الروماني رادوي، وكانت هناك كرة خطرة واحدة للهلال في هذا الشوط عن طريق السويدي ويلهامسون في الدقيقة التاسعة.

وفي الشوط الثاني، بدا الهلال أكثر تنظيما وخطورة ويعود ذلك لتواضع مستوى فريق باختاكور وضعف المخزون اللياقي للاعبيه.

واهدر الهلال عدة فرص سانحة للتسجيل حتى جاء الفرج بإعاقة محترفه الكوري الجنوبي سول ليحتسبها الحكم ركلة جزاء انبرى لها رادوي ووضعها على يمين الحارس.

ولم يفرح لاعبو الفريق السعودي كثيرا حيث نجح تادجييف في استغلال خطأ الحارس محمد الدعيع في إبعاد الكرة اثر ركلة ركنية فتابعها برأسه في المرمى.

غامبا يواصل مسيرته نحو الاحتفاظ باللقب

حقق غامبا اوساكا الياباني حامل اللقب فوزه الثاني على التوالي على حساب مضيفه اف سي سيول الكوري الجنوبي 2-4، أمس الثلاثاء في الجولة الثانية من تصفيات المجموعة السادسة من دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

وسجل جونغ جو-غوك (53) ولي سانغ-هيوب (90) هدفي اف سي سيول، وماساتو يامازاكي (13) والبرازيلي لياندرو (61 و74 و83) اهداف غامبا اوساكا.

وقدم غامبا مستوى ملفتا في الاونة الاخيرة، كان اخره الاسبوع الماضي عندما فاز على ضيفه شاندونغ الصيني 3-صفر، وتصدره ترتيب الدوري الياباني.

وكان المهاجم البرازيلي مونتيرا لياندرو مصدر الخطر لدى غامبا في كوريا، عندما سجل ثلاثة اهداف «هاتريك» في الشوط الثاني، بعد ان وضع زميله ماساتو سوزوكي حامل اللقب في المقدمة (13).

وبفوزه تربع غامبا على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، وأصبح المرشح الاوفر حظا للتأهل الى الدور الثاني.

وفي المجموعة ذاتها، فهم شاندونغ لونينغ بطل الصين الدرس الذي تلقاه في المباراة الاولى، عندما سقط الاسبوع الماضي امام غامبا صفر - 3، فكان رده قويا على حساب ضيفه سريويجايا الاندونيسي وهزمه 5 -صفر.

وسجل لشاندونغ لي جينيو (16 و26) وهان بنغ (20) والصربي ميليان مرادكوفيتش (80 و84).

واستغل شاندونغ غياب الحارسين الاساسيين ديدي سليمان وفيري روتيشينو بسبب الاصابة، فدك شباك الحارس الثالث افريانتو في خمس مناسبات.

وبرز لدى الفائز لي جين يو والبديل ميليان مرداكوفيتش، اذ تمكنا من تسجيل هدفين لحامل لقب الدوري الصيني.

وفي المجموعة الخامسة، تغلب نيوكاسل جيتس الاسترالي على اولسان هيونداي الكوري الجنوبي 2 -صفر.

وسجل المهاجم المقدوني الاصل ساشو بيتروفسكي (34 عاما) هدفي الفائز (15 و43).

وتعاقد بيتروفسكي الشهر الماضي لمدة عامين مع نيوكاسل، الذي كان خسر في المباراة الاولى صفر- 2 امام بيجينغ غوان الصيني، وهو كان العدو الاول لجماهير نيوكاسل بعدما امضى ثلاثة اعوام مع سيدني اف سي، لكن الجماهير انشدت اسمه بعد تسجيله الهدفين.

وفي المجموعة ذاتها تعادل ناغويا غرامبوس الياباني مع ضيفه بيجينغ غوان الصين صفر-صفر.

وكان بيجينغ فاز في الجولة الاولى على ضيفه نيوكاسل الاسترالي 2 -صفر، في حين تغلب ناغويا على مضيفه اولسان 1-3.

فوز نيوكاسل جيتس على اولسان هيونداي 2 -صفر

تغلب نيوكاسل جيتس الاسترالي على اولسان هيونداي الكوري الجنوبي 2 -صفر أمس الثلاثاء، في الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الخامسة من دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

وسجل المهاجم المقدوني الاصل ساشو بيتروفسكي (34 عاما) هدفي الفائز (15 و43).

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تعادل ناغويا غرامبوس الياباني مع بكين غوان الصيني صفر-صفر.

وكان نيوكاسل خسر في المباراة الاولى صفر- 2 امام بكين غوان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى