كأس انجلترا: آرسنال يضرب موعدا مع تشلسي في نصف النهائي

> لندن «الأيام» ا.ف.ب:

>
ضرب آرسنال موعدا في نصف نهائي مسابقة كأس انجلترا لكرة القدم مع اللندني تشلسي بفوزه على هال سيتي 1-2 مساء أمس الأول الثلاثاء على ستاد الامارات في الدور ربع النهائي.

وكان فريق آرسنال قد قدم أداء مخيبا في الشوط الاول الذي تخلف فيه بهدف للمخضرم نيك بارمبي الذي سدد كرة على الطاير اصطدمت بالمدافع السويدي يوهان دجورو خدعت الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي (13).

وتحسن أداء آرسنال في الشوط الثاني بفضل تألق صانع ألعابه الروسي اندريه ارشافين الذي مون زملاءه بكرات رائعة لكن معظمهم تسرع في إنهاء الهجمات..وتصدى حارس هال سيتي مواز ميهيل لكرة رائعة سددها الهولندي روبن فان بيرسي وحولها ركلة ركنية (70)، ثم تصدت العارضة لكرة رأسية لفان بيرسي أيضا (72).

وزج مدرب آرسنال الفرنسي آرسين فينجر بالثنائي الفرنسي سمير نصري والدنماركي نيكلاس بندتنر منتصف الشوط الثاني فتحركت الجبهة الهجومية ونجح بندتنر بعد مجهود فردي رائع بتمرير كرة باتجاه أرشافين الذي أعادها بدوره رائعة باتجاه فان بيرسي ليتابعها من مسافة قريبة داخل الشباك (74)..وأعطى الهدف دفعة معنوية هائلة للاعبي آرسنال فنجحوا بإضافة الهدف الثاني بعد معمعة داخل المنطقة استغلها المدافع الفرنسي وليام جالاس ليتابع الكرة برأسه داخل الشباك (84) مانحا الفوز لفريقه.

يذكر أن هال سيتي كان حقق المفاجأة بفوزه على الملعب ذاته على آرسنال 1-2 في الدوري المحلي في سبتمبر الماضي.

وتجمع مباراة نصف النهائي الثانية لمسابقة كأس انجلترا بين مانشستر يونايتد وإيفرتون، وستقام المباراتان في 18 و19 أبريل المقبل على ملعب ويمبلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى