مانشستر سيتي لبلوغ ربع النهائي وزينيت مهدد بفقدان اللقب

> باريس «الأيام» ا.ف.ب:

> تبدو حظوظ مانشستر سيتي الانجليزي كبيرة لبلوغ ربع نهائي كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، عندما يواجه مضيفه آلبورج الدانماركي اليوم الخميس في إياب الدور ثمن النهائي وذلك بعد أن هزمه ذهابا 2/صفر،في حين تبدو مهمة زينيت سان بطرسبورج الروسي حامل اللقب معقدة عندما يستضيف أودينيزي الإيطالي الفائز ذهابا 2/صفر.

وسيفتقد زينيت في المباراة التي ستقام على ملعب «بيتروفسكي»، إلى خدمات نجمه السابق الدولي أندريه أرشافين الذي انتقل إلى آرسنال الانجليزي.

من جهته، بقي أودينيزي الممثل الوحيد للكرة الإيطالية في المسابقات الأوروبية في ظل سيطرة الأندية الانجليزية على مسابقة دوري أبطال أوروبا، وعدم تمثيل أي فريق إيطالي في ربع النهائي لأول مرة منذ 7 أعوام.

وسيكون مانشستر سيتي مرشحا لبلوغ دور الثمانية، بعد فوزه ذهابا على آلبورج الدانماركي 2/صفر،ويعول مشجعو مانشستر سيتي على فريقهم الجديد صاحب الملامح العربية،لاقتناص بطولة قارية بعد مسابقة كأس الكؤوس التي أحرزوها عام 1970، في ظل تأخرهم في الدوري الانجليزي «برميير ليج».

ويحل هامبورج الالماني ضيفا على غلطة سراي التركي على ملعب «علي سامي ين» بعد أن تعادل معه 1-1 ذهابا.

ويغيب عن الفريق الألماني الذي يشرف عليه مدرب توتنهام الانجليزي السابق الهولندي مارتن يول، لاعب الوسط الدولي بيوتر تروشوفسكي المصاب في أربطة ركبته خلال الفوز الاخير على إنرجي كوتبوس في الدوري.

ويفتقد غلطة سراي، الذي كان أول فريق تركي يحرز لقب المسابقة عام 2000، إلى نجمه أردا توران المصاب في ركبته، بالإضافة الى إيمري جونجور وسرفيت سيتين ومهمت توبال والسويدي توبياس ليندروث.

وتبرز المنازلة الأوكرانية بين ميتاليست خاركيف ودينامو كييف الفائز ذهابا بهدف وحيد، في حين تبدو مهمة مواطنهما شاختار دونيتسك حساسة بعد خسارته ذهابا أمام سسكا موسكو الروسي بالنتيجة ذاتها.

ويعول باريس سان جيرمان الفرنسي على عدم تلقيه اي هدف ذهابا على ارضه امام سبوتنغ براغا البرتغالي، ولن يكون بلوغه ربع النهائي مفاجئا في ظل النتائج الجيدة التي يحققها محليا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى