بطولة إيطاليا .. روما ويوفنتوس الأبرز ومباراة سهلة للإنتر

> روما «الأيام الرياضي» وكالات

>
ستكون موقعة الملعب الأولمبي في العاصمة بين يوفنتوس الثاني ومضيفه روما السادس في واجهة مباريات المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الايطالي، فيما يبدو إنتر ميلان المتصدر في طريقه لإضافة فوز جديد إلى رصيده يقربه أكثر من لقبه الرابع على التوالي وذلك لأنه يستضيف ريجينا متذل الترتيب.

وسيكون يوفنتوس أمام اختبار صعب للغاية يجب أن يخرج منه فائزا في حال أراد المحافظة على آماله في استعادة اللقب لأنه يتخلف حاليا بفارق 7 نقاط عن انتر وأي نتيجة غير الفوز ستجعله خارج دائرة المنافسة على اللقب، بل سيعود ليدخل في صراع مع ميلان على المركز الثاني المؤهل مباشرة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويدخل يوفنتوس الذي حقق فوزا كبيرا في المرحلة السابقة على حساب بولونيا (1-4)، إلى مباراة الملعب الاولمبي وهو مثقل بالإصابات مجددا في ظل غياب ماورو كامورانيزي والتشيكي بافل ندفيد والبرازيلي أماوري كارفاليو والمالي محمد سيسوكو وفابيو ليغروتالي إضافة إلى الفرنسي دافيد تريزيجيه المبعد عن الفريق بسبب انتقاده لمدربه كلاوديو رانييري.

وستكون فرصة مهاجم يوفنتوس فيتشينزو إياكوينتا في اللعب جيدة اليوم وقال إياكوينتا:«نعلم أن الأمر صعب ، ولكننا علينا أن نفوز في جميع مبارياتنا المقبلة من أجل الضغط على إنتر.

وسنحاول أن تكون البداية أمام روما والتي ستكون مباراة صعبة ، ولكن المدرب لوسيانو سباليتي الذي أعرفه جيدا (منذ أن تعاملا سويا في نادي أودينيزي) يدرك تماما كيف يجعل فريقه يلعب جيدا».. وأضاف المهاجم الإيطالي:«إن فارق السبع نقاط الذي يفصلنا عن إنتر ليس كبيرا ، ولكنه ليس صغيرا أيضا..وأهم شيء هو أن نحافظ على تركيزنا».

ولن يكون روما الذي يتخلف بفارق الاهداف عن فيورنتينا الخامس ونقطتين عن جنوى صاحب المركز الرابع الاخير المؤهل الى دوري أبطال أوروبا، أفضل بكثير من يوفنتوس.

من ناحية الغيابات إذ سيفتقد عددا كبيرا من لاعبيه على رأسهم دانييلي دي روسي والتشيلي دافيد بيتزارو للإيقاف كما أنه من شبه المؤكد غياب البرتو إكويلاني وسيموني بيروتا والثلاثي البرازيلي سيسينيو وجوان وروديجو تادي.

ومازالت الشكوك تحوم حول مشاركة قائد ونجم روما فرانشيسكو توتي في لقاء اليوم مع معاناته حاليا من تورم ركبته في أحدث إصابة يتعرض لها اللاعب الشهير هذا الموسم الذي غاب عن أغلب فتراته بسبب الإصابات المتكررة، ما سيجعل يوفنتوس مرشحا لتحقيق فوزه الاول في الملعب الاولمبي منذ 19 نوفمبر 2005 عندما تغلب على منافسه 1-4.

وشهد الموسم الحالي بداية مروعة لروما بالدوري الإيطالي ، ولكنه بدأ يستعيد توازنه تدريجيا حتى أصبح حاليا يسعى وراء المركز الرابع بترتيب البطولة وهو الهدف الذي أكد توتي أنه:«أمر في غاية الأهمية بالنسبة لنا ، ويجب تحقيقه بصرف النظر عن مستوى أدائنا أو الفريق الذي نواجهه على أرض الملعب».

وأضاف توتي:«يجب أن نضمن حصولنا على هذا المركز بشكل مؤكد لأن دوري أبطال أوروبا بطولة مهمة للغاية بالنسبة للنادي ومدينة روما كلها»..ويستضيف إنتر غدا الأحد فريق القاع ريجينا فيما ينتظر أن يكون مواجهة سهلة بالنسبة لحامل اللقب.

ولن تكون مهمة ميلان سهلة على الاطلاق أيضا عندما يحل ضيفا على نابولي غدا الاحد خصوصا أن الاخير يسعى إلى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في 10 مباريات على التوالي وهو أدخل تعديلا فنيا بإقالة مدربه ايدي ريجا وتعيين روبرتو دونادوني نجم ميلان ومدرب منتخب إيطاليا السابق بدلا منه.

وكان نابولي انطلق بشكل جيد مطلع الموسم وتمكن من احتلال المركز الثاني في الترتيب إلا أنه منذ بداية العام الحالي لم يحقق أي فوز من المرحلة الثامنة عشرة حيث تغلب على كاتيانا 1/صفر في 11 يناير، كما أنه لم يحرز سوى ثلاث نقاط في مبارياته العشر التي لعبها منذ ذلك الحين.

ولم يتغير الوضع كثيرا في أول مباراة لدونادوني مع الفريق إذ اكتفى بالتعادل مع مضيفه ريجينا 1-1.

وفي المباريات الاخرى ، يلعب اليوم السبت كاتانيا مع لاتسيو، وغدا الاحد بولونيا مع كالياري، وكييفو مع باليرمو، وتورينو مع سمبدوريا، وليتشي مع أتالانتا، وجنوى مع أودينيزي، وفيورنتينا مع سيينا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى