شعب إب يفوز على شمسان في دوري سلة الأولى

> صنعاء «الأيام الرياضي» سبأ :

> حقق شعب إب فوزا ثمينا على ضيفه شمسان بنتيجة 86 / 67 في المباراة التي جرت بينهما أمس في ختام منافسات الجولة الـ12 لدوري الدرجة الأولى لكرة السلة.

ويرفع الشعب رصيده بهذا الفوز إلى 22 نقطة في المركز الثاني متساويا مع المتصدر أهلي صنعاء الذي لم يلعب في هذه الجولة لمشاركته في بطولة غرب آسيا للأندية الأبطال.

ولم يشفع لشمسان فوزه على الشعب في الفترة الأولى للمباراة التي جمعتهما على الصالة المغلقة بمدينة إب وبنتيجة 21 / 13 ، حيث شهدت الفترتان الثانية والثالثة صحوة شعباوية أنهاها لمصلحته بنتيجة 27 / 15 و 31 / 10 .

وحاول شمسان تقليص الفارق في الفترة الرابعة ليخرج فائزا بها بنتيجة 21 / 15 ، لكن بعد أن حسم الشعب المباراة في الفترتين السابقتين ليخرج شمسان وفي جعبته 18 نقطة محتلا المركز الرابع.

وعلى الجانب الآخر واصل سيئون من حضرموت مطاردته لفرق المقدمة بعد فوزه الصعب أمس على وصيف حامل اللقب فريق التلال عدن 77 / 70 في أقوى مباريات هذه الجولة التي جمعتهما على الصالة المغلقة بمدينة سيئون.

وبهذا الفوز يرفع سيئون رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثالث بينما تراجع التلال إلى المركز الخامس بـ17 نقطة.

وفي المباراة التي جمعت الفريقين الصاعدين حديثا إلى دوري الدرجة الأولى حقق العروبة فوزه الثالث في الدوري على حساب ضيفه متذيل الترتيب طليعة تعز 77 / 56 ، رافعاً العروبة رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثامن تاركا المركز الأخير لشعب حضرموت الذي تأجلت مباراته مع أهلي صنعاء المشارك في بطولة غرب آسيا للأندية المقامة حاليا بالعاصمة الأردنية عمان، بينما ظل الطليعة على حالته قابعاً بمؤخرة الترتيب بـ11 نقطة.

وكانت مباريات هذه الجولة قد انطلقت الأربعاء الماضي أسفرت عن فوز وحدة عدن على جاره الميناء رافعا رصيده إلى 17 نقطة متساويا مع الميناء مع فارق الأهداف للوحدة.

وفي فئة الناشئين أقيمت أمس الأول مباراة واحدة ضمن الجولة السابعة للمجموعة الثانية خرج فيها شبام فائزا على ضيفه القادم من الساحل الغربي هلال الحديدة ليتساويا في عدد النقاط بواقع أربع نقاط لكل فريق ليحتل الهلال المركز الثالث وشبام المركز الرابع في المجموعة التي يتصدرها التلال بخمس نقاط ووصيفه أهلي صنعاء في المركز الثاني بأربع نقاط فيما يحل شمسان في ذيل الترتيب.

وكان الاتحاد العام قد أجل مباراتي أهلي صنعاء في هذه الجولة لفئتي الكبار والناشئين نظرا لمشاركته في بطولة غرب آسيا للأندية الأبطال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى