قرعة ربع النهائي تضع هامبورج في مواجهة مانشستر سيتي

> نيقوسيا «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
وضعت قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم هامبورج الألماني في مواجهة مانشستر سيتي الانجليزي، فيما يلتقي الفريق الألماني الآخر فيردر بريمن مع أودينيزي الإيطالي الذي جرد أمس الأول الخميس زينيت سان بطرسبورج الروسي من اللقب.

وستجمع المباراتان الأخريان في ربع النهائي ممثلي فرنسا مرسيليا وباريس سان جرمان مع ممثلي أوكرانيا شاختار دانيتسك ودينامو كييف على التوالي.

ومن المرجح أن يشهد الدور نصف النهائي مواجهة ألمانية-ألمانية وأخرى فرنسية-فرنسية، في حال تخطى هامبورج وبريمن عقبة منافسيهما الانجليزي والإيطالي من جهة، ومرسيليا وباريس سان جرمان عقبة خصميهما اللذين أصبحا أول فريقين أوكرانيين يصلان إلى هذا الدور، علما بأن دينامو كييف توج بلقب مسابقة كأس الكؤوس الاوروبية في مناسبتين عامي 1975 و1986.

ويأمل مانشستر سيتي الذي يرفع لواء انجلترا وحيدا في المسابقة خلافا لدوري الأبطال حيث يتواجد جاره مانشستر يونايتد وتشلسي وليفربول وآرسنال في الدور ذاته، أن لا تكون الملايين التي أنفقها مالكوه الجدد قد ذهبت هدرا هذا الموسم وهو أمام اختبار صعب للغاية أمام فريق استعاد شيئا من بريق الثمانينات.

إذ ينافس هامبورج حاليا بقوة على صدارة الدوري الألماني خلافا لفريق المدرب الويلزي مارك هيوز الذي يحتل المركز العاشر محليا..ويأمل هيوز أن يعود فريقه من ملعب هامبورج الذي يستضيف مباراة الذهاب في التاسع من أبريل المقبل، بنتيجة إيجابية قبل أن يحتضن ملعبه مباراة الإياب في 16 الشهر ذاته.

وتأهل مانشستر سيتي إلى ربع النهائي أمس الأول الخميس بعد أن تخلص من الفريق الدنماركي الثالث هذا الموسم وهذه المرة كان مضيفه آلبورج وبعد التمديد بركلات الترجيح 3-4 لأن النتيجة في الوقتين الاصلي والإضافي انتهت 2/صفر وهي نفس النتيجة التي فاز بها الفريق الانجليزي ذهابا.

في المقابل، تأهل هامبورج إلى هذا الدور على حساب مضيفه غلطة سراي التركي بطل 2000 بالفوز عليه 2-3 إيابا بعد أن كان تعادل معه ذهابا 1-1.

ويأمل هامبورج أن يعود إلى ساحة التتويج الأوروبي للمرة الاولى منذ عام 1983 عندما فاز بلقب مسابقة كأس الاندية الاوروبية البطلة، علما بأن الفريق الالماني وصل إلى نهائي مسابقة كأس الاتحاد عام 1982 عندما خسر أمام جوتبورج السويدي.

ولن تكون مواجهة ممثل ألمانيا الثاني فيردر بريمن سهلة على الإطلاق مع أودينيزي الذي بات الفريق الإيطالي الوحيد المتواجد على الساحة الأوروبية.

وكان بريمن أطاح بفريق إيطالي آخر من العيار الثقيل هو ميلان ثم تخلص من سانت إتيان الفرنسي بالتعادل معه إيابا 2-2 بعد أن فاز عليه ذهابا 1/صفر..أما أودينيزي فكان تأهله بطعم مختلف لأنه جرد مضيفه زينيت سان بطرسبورج من اللقب رغم خسارته أمامه صفر/1 إيابا وذلك لفوزه ذهابا 2/صفر..وهذه هي نتيجة القرعة:

< ربع النهائي:1- هامبورج (ألمانيا) - مانشستر سيتي (انجلترا) 2- باريس سان جرمان (فرنسا) - دينامو كييف (أوكرانيا) 3- شاختار دونتسك (أوكرانيا) - مرسيليا (فرنسا) 4- فيردر بريمن (ألمانيا) - أودينيزي (إيطاليا)

< نصف النهائي:الفائز في مباراة رقم 4 - الفائز في مباراة رقم 1 .. الفائز في مباراة رقم 2 - الفائز في مباراة رقم 3 .

هذا وتقام مباريات الذهاب من ربع النهائي في 9 أبريل المقبل والإياب في 16 منه، ومباريات الذهاب من نصف النهائي في 30 أبريل والإياب في 7 مايو..فيما تقام المباراة النهائية في 20 مايو على ملعب «شوكرو ساراكوغلو ستاديوم» في العاصمة التركية اسطنبول.

يلعب اليوم

الدوري اليمني

4:00 الرشيد - الهلال الساحلي

دوري الثانية اليمني

4:00 شمسان - ريان ساه

دوري أبطال العرب

10:30 الوداد المغرب - الوحدات الأردن

ART سبورت 4

الدوري الإيطالي

8:00 كاتانيا - لاتسيو

الجزيرة الرياضية + 1

10:30 روما - يوفنتوس

الجزيرة الرياضية + 1

الدوري الإنجليزي

3:45 بورتسموث - إيفرتون

شو سبورت 1

6:00 وست بروميتش - بولتون

شو مسلسلات إكسترا 1

6:00 توتنهام - تشيلسي

شو سبورت 1

6:00 ستوك سيتي - ميدلزبره

شو شاشه

6:00 فولهام - مانشستر يونايتد

اكستريم سبورت

6:00 بلاكبيرن - وست هام

شو كوميدي إكسترا

8:30 نيوكاسل - آرسنال

شو سبورت 1

الدوري الأسباني

10:00 فياريال - أتلتيك بيلباو

الجزيرة الرياضية + 2

12:00 إشبيلية - بلد الوليد

الجزيرة الرياضية + 2

الدوري الفرنسي

11:00 مارسيليا - نانت

أبوظبي الرياضية 1

الدوري الألماني

5:30 بايرن ميونيخ - كارلسروه

دبي الرياضية 2

5:30 شتوتجارت - هيرتا برلين .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى