بطولة انجلترا .. ليفربول ينفرد بالمركز الثاني ويقلص الفارق مع مانشستر يونايتد

> لندن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
انفرد ليفربول بالمركز الثاني وقلص الفارق مع مانشستر يونايتد المتصدر وحامل اللقب في الموسمين الماضيين اثر فوزه الكبير على ضيفه أستون فيلا 5-صفر أمس الاحد في ختام المرحلة الثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

ورفع ليفربول رصيده إلى 64 نقطة ففك الشراكة مع تشلسي الذي خسر امس الأول أمام مضيفه توتنهام صفر-1، وصار على بعد نقطة واحدة من مانشستر يونايتد الذي خسر بدوره أمام مضيفه فولهام صفر-2، لكنه يملك مباراة مؤجلة مع بورتسموث، وبقي أستون فيلا خامسا برصيد 52 نقطة بعد أن فشل في استعادة المركز الرابع من آرسنال (55 نقطة) الفائز أمس الأول على مضيفه نيوكاسل 3-1.

وبدأ ليفربول الذي سجل هذه المرة عددا أكبر من الأهداف بلغ 5 أهداف في مرمى أستون فيلا، بعد 4 أهداف في مرمى ريال مدريد الإسباني ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا (4-صفر)، و4-1 في مرمى مانشستر يونايتد الاسبوع الماضي .. بدأ اللقاء بهجوم ضاغط وبكر في افتتاح التسجيل بعد حصوله على ركلة حرة في الجهة اليسرى نفذها قائده ستيفن جيرارد وتابعها الاسباني تشابي ألونسو برأسه فارتدت من العارضة إلى الهولندي دير كوييت الذي تابعها مباشرة في الشباك (8).

وكاد جيرارد يضيف الهدف الثاني بعد كرة رفعها الاسباني البرت رييرا من الجهة اليسرى لكنه لم يتحكم بالكرة كما يجب رغم وجوده في وضع انفراد فخرجت وزال خطرها (15)، وهدد أستون فيلا مرمى مضيفه لأول مرة عبر النروجي جون كارو بتسديدة قوية تصدى لها ببراعة الحارس الاسباني خوسيه مانويل رينا (22).

ثم كرر النروجي محاولته برأسية اثر عرضية من الجهة اليمنى طار لها رينا أيضا وأبطل مفعولها (25)،وعزز ليفربول تقدمه بهدف ثان بعدما أرسل الحارس رينا كرة طويلة فاستقبلها رييرا بعد سقوطها وأطلقها وهي طائرة من داخل المنطقة عانقت الشباك على يسار الحارس الاميركي براد فريدل (33).

وأطلق جيرارد قذيفة بجانب القائم الايمن (35)، وارتكب فريدل خطأ مميتا بإرساله الكرة نحو زميله لوك يانج فوصلت خطأ إلى الاسباني الفارو أربيلوا داخل المنطقة ففضل الاخير عدم تسديدها مباشرة رغم امكانية ذلك ومررها إلى زميله ومواطنه فرناندو توريس المحاصر بأحد المدافعين نجح الاخير في حرمان أصحاب الارض من هدف ثالث (36) لم يتأخر أكثر من 3 دقائق عندما احتسب الحكم ركلة جزاء بعد مخاشنة نايجل ريو كروكر لرييرا فنفذها جيرارد بنجاح في الزاوية اليسرى بعد أن رمى فريدل في الجهة اليمنى (39).

وفي الشوط الثاني، حصل ليفربول على ركلة حرة عند خط المنطقة انبرى لها جيرارد ونفذها أرضية على يسار السد البشري فاستقرت في أقصى الزاوية اليسرى هدفا رابعا (49)،وأضاع ألونسو فرصة هدف خامس بعدما وصلته كرة عرضية من الجهة اليمنى في مواجهة المرمى تابعها أرضية منحرفة ابتعدت عن القائم الايمن (57).

وتسبب فريدل في إسقاط توريس فطرد وحل محله الحارس الاحتياطي المكسيكي الاميركي براد جوزان، إضافة إلى احتساب ركلة جزاء ثانية نفذها جيرارد بنفس الطريقة مسجلا الهدف الخامس (65) رافعا رصيده الشخصي إلى 13 هدفا وتساوى مع البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد في المركز الثاني لترتيب الهدافين بفارق هدفين خلف الفرنسي نيكولا أنيلكا مهاجم تشلسي..وتابع ليفربول ضغطه ومحاولاته في الوقت المتبقي لاستغلال النقص العددي في صفوف ضيفه لكنه لم يستطع زيادة الغلة.

< وفاز ويجان على ضيفه هال سيتي بهدف وحيد سجله بن واطسون من مجهود فردي دخل على اثره المنطقة وسدد الكرة بيمناه من مسافة قريبة (84)..ورفع ويجان رصيده إلى 41 نقطة نقلته إلى المركز السابع بفارق الأهداف أمام وست هام.

< وكان مانشستر سيتي على وشك أن يهدر فوزا على ضيفه سندرلاند في متناوله بعدما نقصت صفوف ضيفه سندرلاند في وقت مبكر بطرد جورج ماكارثي (15) وحصوله على ركلة جزاء تسبب بها الفرنسي ستيد مالبرانك بارتكابه خطأ ضد ميكا ريتشاردز نفذها البرازيلي روبينيو وتصدى لها الحارس المجري مارتون فولوب (20).

وعوض ريتشارد في الشوط الثاني بعد أن وصلته الكرة من ركلة حرة تابعها البلجيكي فانسان كومبانيي برأسه ثم وضعها ميكا في الشباك (57) بتسديدة يمينية من زاوية ضيقة عجز عنها الحارس فولوب الذي تصدى لعدة كرات أصعب منها،وكان الهدف كافيا لرفع رصيد مان سيتي إلى 38 نقطة نقلته خطوة واحدة إلى المركز العاشر، فيما بقي سندرلاند في المركز الرابع عشر وله 32 نقطة.

ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 65 نقطة من 29 مباراة

2- ليفربول 64 من 30

2- تشلسي 61 من 30

4- آرسنال 55 من 30

5- استون فيلا 52 من 30 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى