الإنجليزي ديفيد بيكهام : فترتي مع جالاكسي لم تكن ناجحة فنيا .. تركت أمريكا من أجل عيون كأس العالم 2010

> ميلانو «الأيام الرياضي» متابعات :

> ديفيد بيكهام هذا النجم الانجليزي الذي تختلف الآراء حوله دائما ؛ فالكثيرون يصفونه بنجم سينمائي وأنه ضل طريقه إلى عالم كرة القدم ، ولكن هؤلاء يظلمون النجم الانجليزي كثيرا فهو الذي فاز بكل البطولات مع مانشستر يونايتد و فاز مع الريال بالليجا الإسبانية.

و أثبت نفسه منذ الدقيقة الاولى مع اس ميلان الإيطالى ، ولعب مع منتخب بلاده في أكثر من 100 مباراة ، إذن فهو لاعب كرة قدم ناجح للغاية و يستحق تماما كل الشهرة و النجاح الذي حققه رغم رأي هؤلاء .. أعزائي القراء تعالوا إلى هذا اللقاء مع بيكهام الذي يتحدث فيه عن تجربته مع ميلان وعما ينتظره في بقية الموسم وعلاقته مع نادي جالاكسي الأمريكي ومستقبله مع كابيلو في المنتخب الانجليزي :

> لقد أعلن في الاسبوع الماضي عن بقائك مع الميلان حتى 30 يونيو القادم فكيف استقبلت هذه الأخبار؟

- بالطبع كان هذا الموضوع يشغل بالي كثيرا في الفترة الاخيرة ، فرغم التزامي مع جالاكسي إلا أن اللعب في كأس العالم 2010 هو هدفي الاول ولتحقيق ذلك لا بد لي من اللعب في أعلى المستويات ، وكنت أعلم أن عليّ العودة لأوروبا وجاءتني فرصة العمر مع الميلان ولقد ساعدتني إدارة جالاكسي كثيرا لتحقيق رغبتي ، وأنا شاكر لهم ذلك و سأعود للفريق في شهر يوليو القادم .

> لقد قيل بأنك ساهمت ماليا في هذه الصفقة فهل هذا صحيح ؟

- لقد كان هنالك نوع من المساهمة من قبلي و لكن لقد قلت مرارا و تكرارا بأن لعب كرة القدم هو الأهم بالنسبة لي وليس الأموال وأنا أعلم أن هنالك بعض الناس يعتقدون بأنني ألعب الكرة من أجل المال ولكن هذا ليس بصحيح فمنذ بدأت احتراف الكرة وأنا ألعبها لعشقي لها .

> الكثيرون يعتقدون بأنك ستتعرض لصافرات الاستهجان عندما تعود لجالاكسي فما رأيك ؟

- فى الحقيقة 95% من جماهير جالاكسي كانت رائعة معي وأعتقد أن الكثيرين يتفهمون رغبتي في البقاء مع الميلان هذا الموسم كما لا يجب أن تنسى بأنني لا زلت ملتزما مع جالاكسي و سأعود للفريق ولن أطلق أي أحكام مسبقة.. فقط علينا الانتظار ولنرى ما سيحدث عندما ألعب مباراتي الأولى هناك .

> لقد قلت بأنك تحتاج للعب في أعلى المستويات من أجل الظهور في كأس العالم فما هو مستوى كرة القدم في أمريكا الآن ؟

- بالطبع مستوى كرة القدم في أمريكا لم يصل لمستوى أوروبا ولكنه مشروع طويل الأمد وسيتحقق لكن ليس بعد عام أو عامين بل بعد عشرة أو خمسة عشر عاما وأنا ملتزم بهذا المشروع لأنني مقتنع بإمكانية تحقيقه وهذا هو السبب في عودتي إلى جالاكسي .

> وكيف ترى مساهمتك في الدوري الامريكي ؟

- الارقام وحدها هي التي تتحدث عن مساهمتي في كرة القدم بأمريكا فقد زاد الاهتمام باللعبة منذ أن ذهبت هناك ، ويمكنك التحقق من ذلك بالزيادة الكبيرة في عدد المتابعين من داخل وخارج الملعب..وبالنسبة للفريق فإن الظروف لم تكن مواتية لعوامل كثيرة لا علاقة لها بأدائي فى الملعب .

> وماذا عن العامين اللذين تبقيا لك في الدوري الامريكي ؟

- سأكمل هذا الموسم مع ميلان ثم أعود لجالاكسي حتى نهاية الموسم الامريكي الذي ينتهي في نوفمبر ثم أعود لميلان حتى كأس العالم لأنني أحتاج للعب في مستوى عال كالدوري الايطالي لضمان مكاني في كأس العالم وبعد ذلك سنرى ما سيحدث،لكنني ملتزم بالعودة لأمريكا لأن أبنائي و زوجتي مسرورون هناك .

> في سبتمبر هناك تعارض في برنامج جالاكسي والمنتخب فماذا ستفعل؟

- إدارة جالاكسي تعلم تماما بأن اللعب في المنتخب مهم للغاية بالنسبة لي وقد كانوا دائما مساندين لي في هذا الموضوع ، وأعتقد أن هذا الوضع سيستمر في سبتمبر .

> ولكنك ستسافر لمسافات طويلة ، ألا يقلقك هذا ؟

- لقد فعلت هذا طوال العامين السابقين إذن فلا شيء جديد بالنسبة لي .

> هل سيكون عام 2010 هو العام الأخير لك في الملاعب ؟

- الآن كل ما أفكر به هو كأس العالم 2010 ثم سأحدد بعد ذلك ، ولكن أعتقد أن باستطاعتي اللعب بمستوى عال بعد 2010 لفترة من الزمن ، فقد فوجئت كثيرا بفترتي مع الميلان فقد بدأت كل المباريات و أشعر أنني بحالة بدنية رائعة .

> لقد تحدثت عن رغبتك في العودة لأمريكا و المساهمة في زيادة جماهيرية الكرة هناك فكيف تنوي فعل ذلك ؟

- بعد أن أعتزل كرة القدم أفكر في شراء ناد في أمريكا وبهذا الشكل ستكون مساهمتي حقيقية وكبيرة في بناء قاعدة جماهيرية كبيرة لكرة القدم التي أعتقد أنها في يوم من الأيام يمكن أن تنافس كرة القدم الأمريكية و البيسبول وكرة السلة في الولايات المتحدة الامريكية .

> وأخيرا كيف تقيم فترتك مع جالاكسي؟

- من الناحية الفنية لم تكن ناجحة تماما فنحن لم نصل للأدوار الإقصائية خلال عامين ولكن من كل النواحي الاخرى كانت تجربة ممتازة للغاية واستمتعت بكل دقيقة فيها .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى