مواطن من زنجبار يناشد النائب العام ووزير الداخلية إلزام جنود بالمثول أمام النيابة

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> بعث المواطن جلال سالم عبيد سالم الشحري، من مديرية زنجبار محافظة أبين، مناشده عبر «الأيام» إلى الأخوين د. عبدالله العلفي النائب العام، واللواء مطهر رشاد المصري وزير الداخلية.

بشأن عدم تنفيذ توجيهات صادرة من قبل النيابة العامة بمثول أفراد من الأمن قاموا بإطلاق الأعيرة النارية باتجاهه ومحاولة اعتقاله دون مسوغ قانوني.وأفاد في مناشدته قائلا: «لقد قام أفراد شرطة زنجبار بإجراءات تعسفية نحوي وبطريقة غير قانونية وذلك لفرض حضوري إلى إدارة أمن زنجبار، حيث جاء إلي اثنان من الجنود عندما كنت راكبا في باص أجرة أنا ومجموعة أشخاص لأجل العودة إلى المنزل وطلبا مني الذهاب إلى إدارة الأمن، فرفضت الذهاب فقاما بإجباري باستخدام القوه، وشحن السلاح في وجهي علماً بأنه لا يوةد لديهما أمر من النيابة أو حتى من جهتهما فتقدمت بشكوى إلى نيابة زنجبار بذلك ووجهوا بإحضار الأوليات مع المتهمين إلى النيابة وذلك بتاريخ 2009/1/5م إلا أن ذلك لم ينفذ وصدر توجيه آخر بتاريخ 2009/3/3م ولكن من دون فائدة ثم ذهبت إلى مدير الأمن العام وشكوت له الأمر فوجه إلى مدير أمن زنجبار بإحضار المتهمين والتحقيق معهما إلا أنه إلى يومنا هذا لم يتم إحضارهما.

وقد وجه أيضا الأخ رئيس نيابة المحافظة إلى مكتب نيابة البحث بسرعة إرسال الأوليات على وجه السرعة إلى النيابة ولكن من دون فائدة».

وطالب في ختام مناشدته الأخوين النائب العام ووزير الداخلية بإصدار أمرهما إلى الجهات المختصة بسرعة إحضار المتهمين والسير في إجراءات القضية وفقا للقانون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى