اليوم.. اختتام بطولة القدس الدولية لكرة الطاولة.. الثلاثي يمني (المحاقري - الكدس - الذبحاني) في دور الأربعة

> صنعاء «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم:

> يسدل الستار مساء اليوم على بطولة القدس الدولية الأولى للناشئين لكرة الطاولة والتي نظمها الاتحاد العام للعبة وبإشراف من الاتحاد العربي للطاولة وبمشاركة (14 لاعبا) يمثلون الدول العربية الآتية: (اليمن، مصر، السعودية، الأردن، سوريا، لبنان، العراق، فلسطين، وجيبوتي).

> دور الثمانية:

أقيمت صباح أمس منافسات دور الثمانية، حيث كانت النتائج على النحو الآتي: محمد زغلول (مصر) × زيد أسعد (الأردن) 2/4، عمر الكدس (اليمن) × شادي سنبل (مصر) 4/صفر، طه المحاقري (اليمن) × مجد الذبحاني (مصر) 1/4، منير الذبحاني (اليمن) × شفان زوراب (العراق) 1/4.

> ثلاثي يمني في دور الأربعة:

تقام صباح اليوم على الصالة الدولية لكرة الطاولة منافسات دور الأربعة، حيث يتواجد فيه ثلاثي يمني على النحو الآتي:

عمر الكدس (اليمن) × محمد زغلول (مصر)، المحاقري (اليمن) × منير الذبحاني (اليمن).

في حين تقام المباراة النهائية عصر اليوم أيضا ثم يتم بعد ذلك اختتام البطولة بتكريم الأبطال، حيث رصدت جوائز للفائزين على النحو الآتي:

المركز الأول:(2000 دولار)+ كأس+ ميداليتين ذهبتين للاعب والمدرب.

المركز الثاني:(1500 دولار) + ميداليتين فضيتين للاعب والمدرب.

المركز الثالث (1000 دولار) + ميداليتين برونزيتين للاعب والمدرب.

> متفرقات من البطولة:

- أدار منافسات البطولة طاقم تحكيم يمني مكون من نوفل الحبشي رئيسا والحكام نبيل زوقري، محمد حيدر، محمد عاطف، نبيل الضبعي ، وعلي الأعرج.

- لأول مرة يتم فحص المضارب من قبل الاتحاد الدولي والتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات الدولية الحديثة التي تستلزم خلوها من مادة الكحوليات التي قد تسبب مرض الربو.

- سيتم على هامش حفل الختام تكريم الحكم الدولي علي الدرم الذي يعتزل التحكيم بعد مشوار طويل.

- الصالة الدولية لكرة الطاولة رائعة وهي إنجاز كبير من حق اتحاد الطاولة أن يعتني بها، لكن ينقصها مركزا إعلاميا صغيرا يسهل المهمة أمام رجال الإعلام، خصوصا وأن موقع الصالة بعيد..وهذا ما طرحناه على رئيس الاتحاد المثابر عصام السنيني وأبدى تفهمه للأمر ووعد بحل ذلك سريعا.

- المشاركة في البطولة كانت ضئيلة (14 لاعبا)، وقد عبر البعض عن استيائهم من عدم تفاعل الدول العربية مع إقامة البطولة والتي تحمل إسما غاليا على قلوب العرب كافة، وأرجع البعض ذلك إلى أسباب سياسية.

- حضر لاعبو مصر من دون مدرب وكانت ثقة لاعبيهم الزائدة سبب خروج الأول من دور الثمانية على يد لاعبنا عمر الكدس.

- على الرغم من المشاركة العددية القليلة ألا أن ذلك لا يقلل من المبادرة اليمنية الرائعة لإقامة هذه البطولة التي تقام تحت شعار (لأجلك يا مدينة الصلاة).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى